أخبار عاجلة

سألناهم كيف حققوا التفوق.. أوائل الثانوية العامة يكشفون السر لـ"اليوم السابع" ويقدمون نصائح للطلاب.. أولى أدبى: تعاملوا مع الامتحانات طبيعى وعدم اعتبارها نهاية العالم.. والرابع "علمى علوم": ابتعدوا عن التوتر

 

فرحة وسعادة عمت منزل الأوائل على الثانوية العامة ، وذلك بعد تحقيق الطلاب لأعلى الدرجات والحصول على المجموع الذى كان ينتظره أسرهم ليكلل تعب ومجهود وضغط عصبى بدأ مع الثانوية العامة.

 

سألنا الطلاب الأوائل كيف حققوا التفوق والحصول على أعلى الدرجات في الثانوية العامة، فأجاب الطلاب ووجهوا نصائح هامة لغيرهم لتحقيق التفوق الدراسى .

 

فى البداية قالت زينب أكرم حسن حميدة الأولى على الشعبة الأدبية، إنها تنصح الطلاب بأن يتعاملوا مع الواقع الخاص بامتحانات الثانوية العامة بشكل طبيعى وأنها مرحلة هامة بالفعل ولكنها ليست نهاية العالم.

الأولى أدبى
الأولى أدبى

 وأضافت لـ"اليوم السابع"، أن الطلاب لابد أن يؤمنوا بفكرة أنهم قدموا ما عليهم من تضحيات ومجهود وأن الجزاء فى النهاية يكون من الله عز وجل.

 

وحول نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد قالت إنه ليس بنظام صعب ولكنه يعتمد على الفهم أكثر من الحفظ.

 

وقال أحمد هشام بدوى الحاصل على المركز الرابع مكرر بالشعبة العلمى علوم، إن أهم ما يوصى به الطلاب الهدوء والبعد عن التوتر فى المنزل، وضرورة تجميع أفكار الأسئلة فى كل المواد وعدم حل أسئلة صعبة مبالغ فيها والالتزام بمعلومات المنهج فقط.

 

 

الرابع مكرر علمى علوم

الرابع مكرر علمى علوم

 

ونصح هشام الطلاب بعدم تراكم المذاكرة بالنسبة للمواد وضرورة الإلتزام بالهدوء والتحلى بالصبر وعدم القلق.

 

وسألنا الطالب أحمد سمير عبد العزيز السيد مصطفى، من أوائل الثانوية العامة، كيف حققت التفوق وحصولك على  مجموع 380 درجة لتصبح السادس مكرر على الجمهورية بشعبة أدبى؟، فرد قائلا: الثقة فى الله من أهم النصائح الذى يجب على الطلاب أن يضعوها فى اعتبارهم .

السادس مكرر أدبى
السادس مكرر أدبى

 

ووجه السادس مكرر على الثانوية العامة، لليوم السابع، عدد من النصائح للطلاب لتحقيق التفوق فى حياتهم الدراسية، قائلا: "مش تتعبوا أعصابكوا ولا داعى للتوتر وعليكم بالثقة فى الله ودائما يكون عندك هدف كل يوم تحققه فى المذاكرة"، مضيفا: " اتعب لحد ما تجيب اخرك واجتهد وسيب الباقى على ربنا بالإضافة إلى الصحيان بدرى من وقت الفجر فهذا الأمر فرق معى كثيراً فكنت أبدأ المذاكرة بعد الفجر مباشرة.

واعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسى 2021-2022.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

كما أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة على موقع اليوم السابع بدءاً من اليوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من " اليوم السابع "

وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات، كالتالى:

- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.. اضغط هنا.

- يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع