أخبار عاجلة
ضبط طن مواد غذائية فاسدة في حملات مكبرة بأسيوط -
الكويت توقف إصدار جميع سمات الدخول للوافدين -

فرحة وزغاريد فى منزل الأول علم علوم بالإسكندرية.. أسامة: أتمنى أكون طبيب "مخ وأعصاب" وكنت بذاكر لحد التعب.. والده: المدرسة التكنولوجية للمتفوقين تجربة رائدة من الدولة.. ووالدته: أول ما عرفت أطلقت الزغاريد.. صور

التقى "اليوم السابع" بالطالب أسامة محمد سعد فتحى محارم داخل منزله الذى امتلاء بالزغاريد والفرحة لتفوقه، خاصة بعدما حصد المركز الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بمجموع 663.78 بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين ببرج العرب (متفوقين علوم).

اسامه محمد سعد محارم
اسامه محمد سعد محارم

وأكد أسامة محمد سعد، أنه فوجئ بالنتيجة ولم يكن يتوقع أن يكون من الأوائل، وأنه بذل مجهود كبير فى المذاكرة طوال العام، معربا عن فرحته الغامرة وأن الله أعطاه النجاح لتعبه ومجهوده طوال العام.

وحول ساعات المذاكرة قال إن الأمر نسبى ويختلف من طالب إلى آخر ولكنه كان يستذكر دروسه حتى التعب، ثم يأخذ قسطا من الراحة ويعاود المذاكرة مرة أخرى.

وحول أمنياته مستقبلا، قال إنه يتمنى الالتحاق بكلية الطب ليس فقط كوالده طبيب العظام الذى يعتبره قدوته الأولى ولكن لأنه يحب مجال الطب، ويتمنى التخصص فى مجال المخ والأعصاب.

وحول الضغط النفسى للثانوية العامة قال: "وجدت الدعم النفسى من أسرتى طوال الثلاث سنوات، واجتهدت بعيدا عن الضغط النفسى".

وقدم نصيحة لكل طالب فى الثانوية العامة قائلا: "اعمل اللى عليك واجتهد والله لن يضيع أجر من أحسن عملا".

من جانبه قال الدكتور محمد سعد فتحى محارم، والد الطالب أسامة، إنه فوجئ بالنتيجة من أصدقائه وتأكد من المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم، معربا عن فرحته قائلا: "فرحة كبيرة جدا لما أتأكدت من الخبر، وأسامة تعب كتير طول السنة وربنا عوضه خير"، مشيدا بالمدرسة التكنولوجية للمتفوقين ببرج العرب تحت إشراف الدولة قائلا: "هى تجربة رائدة ونظام التعليم فيها جيد جدا، وأسامة اجتهد ليس فقط آخر سنة ولكن طوال السنوات الثلاث وربنا أكرمه".

وقالت إيمان مرعى والدة الطالب أسامة، إنها فور علمها بالخبر ومشاهدة المؤتمر الصحفى للوزارة أطلقت الزغاريد فرحا بنجاح ابنها وتوفقه وحصوله على المركز الأول.

وأضافت": "أسامة كان داخلى فى المدرسة التكنولوجية وكنا نراه الخميس والجمعة فقط من كل أسبوع، وكنا نقدم له الدعم النفسى والحرص على عدم الضغط عليه، ولكنه كان متفوقا من صغره والتحق بمدرسة المتفوقين لتفوقة فى المرحلة الإعدادية، وامتنى له مزيدا من التفوق فى كلية الطب لأن أمله أن يكون طبيب "مخ وأعصاب".

واعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسى 2021-2022.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

كما أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة على موقع اليوم السابع بدءاً من اليوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من " اليوم السابع "

وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات، كالتالى:

- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.. اضغط هنا.

- يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

 

 

 

أسرة اسامه سعد محارم
أسرة اسامه سعد محارم

 

أسرة اسامه محارم
أسرة اسامه محارم

 

أسرة اسامه محمد سعد
أسرة اسامه محمد سعد

 

أسرة اسامه محمد محارم
أسرة اسامه محمد محارم

 

الأول لمدارس المتفوقين اسامه محارم
الأول لمدارس المتفوقين اسامه محارم

 

جانب من أسرة اسامه محارم
جانب من أسرة اسامه محارم

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع