الأول يرفع إيده.. أوائل الثانوية العامة يتحدثون لـ"اليوم السابع".. الأول دمج: تدربنا بشكل جيد على النظام الجديد.. الثانية أدبى: صرخت لما عرفت النتيجة وبابا قال لى فخور بيكى.. ووالد الثانية رياضة: ربنا عوضنا خير

حالة من الفرحة العارمة عمت على أوائل الثانوية العامة هذا العام وأسرهم، الذين عبروا عن فرحتهم بنجاح وتفوق أبنائهم بأشكال مختلفة.

 

وفى محافظة القاهرة، أعربت ساندى معاذ مقبول محمد عبد اللطيف، الثانية على الجمهورية بالثانوية العامة شعبة أدبى، من محافظة القاهرة، عن بالغ سعادتها، بعد إعلانها ضمن أوائل الثانوية العامة، لافتة إلى أنها قابلت الخبر بالفرحة الشديدة، والسعادة انتشرت داخل المنزل بالكامل.

 

 

ساندى معاذ مقبول محمد عبد اللطيف الثانىة على الجمهورية بالثانوية العامة شعبة أدبى
 الثانية على الجمهورية بالثانوية العامة شعبة أدبى

وقالت الثانية على الجمهورية بالثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "صرخت أول ما عرفت النتيجة، والبيت كله فضل يصرخ وسجدت لربنا وبابا قلى أنا فخور بيكى".

 

وتابعت: "نفسى طول عمرى أدخل السلك الدبلوماسى، وإن شاء الله هدخل كلية اقتصاد وعلوم سياسية، لافتة إلى أن فترة الثانوية العامة كانت فترة صعبة والموضوع كان تحدى بالنسبة ليا".

 

أما من محافظة الجيزة، أعرب حسن عبد المنعم عويس والد الطالبة مريم حسن عبد المنعم عويس، الثانية على الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، من محافظة الجيزة، عن سعادته بإعلان ابنته ضمن أوائل الثانوية العامة، قائلا: "مش عارف أقول إيه، ده من فضل الله عز وجل، ولم نكن نتوقع ذلك، ولكن الحمد لله مريم اجتهدت وربنا مش بيضيع تعب حد".

 

 

الثانية علمى رياضة

 

الثانية علمى رياضة

وأضاف والد الثانية على الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلا : أول ما عرفت النتيجة حضنتها ومريم بكت وسجدت شكراً لله والحمد لله ربنا عوضنا خير بعد فترة الضغط العصبى اللى مرينا بيها".

 

ومن القاهرة أيضا، قال الطالب كيرلس سامح حسنى الحاصل على المركز الأول من طلاب الدمج بمدرسة الكرمة الثانوية الخاصة للغات شعبة الرياضيات والحاصل على 368.5 درجة فى تصريحات خاصة لليوم السابع إن فرحة إعلان إسمه فى فيديو الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على الصفحة الرسمية للوزارة فرحة كبيرة جدا لم يكن يتوقعها ولا أحد أفراد أسرته.

 

 

الأول شعبة رياضيات - الدمج

 

الأول شعبة رياضيات - الدمج

وحول النظام الجديد للثانوية العامة قال أنه كان مستعد بشكل جيد والوزارة دربت الطلاب عليه وكان ينظم جدول مذاكرة لليوم الدراسى، مؤكدا أنه لم يكن هناك قلق أو خوف وكان نظام الامتحان مدرب عليه جيداً.

 

 وعن طموحه فى الدراسة الجامعية قال أنه يتمنى دخول كلية حاسبات ومعلومات لأنه يحب مجال علوم الكمبيوتر.

 

واعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسى 2021-2022.

 

 وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

 

 وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة على موقع اليوم السابع.

 

وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات، كالتالى:

- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.. اضغط هنا. 

- - يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع