أخبار عاجلة

أوائل الثانوية العامة يتحدثون لـ"اليوم السابع" عن سر تفوقهم.. الأولى بالمنوفية: أحلى يوم فى حياتى ..الأول بمدارس ستيم: حلمى أن أكون معيدا .. الأول رياضة: مفاجأة غير متوقعة.. الأولى مكفوفين :حلمى سياسة واقتصاد

- والد الأول علمى رياضيات: لم نتوقع وسجدت لله شكرا
- والدة الأولى بالشعب الأدبية: "كنت حاسة إن ربنا هيجبر بخاطرنا"
-إسلام فتحى الحاصل على المركز الثانى علمى بدمياط: ما كنتش بأخد دروس كتير
- رابع الجمهورية بالمنيا: عرفت النتيجة من مؤتمر الوزير ولم أحدد وجهتى فى التنسيق
-الأول على الثانوية العامة: سر تفوقى علاقتى بربنا ثم أخى الأكبر ودعمه لى
-الثانية على الثانوية العامة أدبى: صرخت لما عرفت النتيجة وبابا قالى فخور بيكى
-مريم السادس مكرر بالثانوية العامة: فرحتى وأسرتى لا توصف
-الحاصل على المركز الأول بمدارس ستيم: "حلمى أن أكون معيدا بالجامعة"
-الثانى على الجمهورية فى الثانوية العامة: أسرتى سبب نجاحى بعد توفيق ربنا
-الرابع على الجمهورية بالثانوية العامة: الحمد لله ربنا عوض تعبى خير
-الرابعة مكرر أدبى بالدقهلية: فخورة بتتويجى ضمن أوائل الجمهورية
-الأول ثانوية عامة علمى رياضة: مفاجأة غير متوقعة والدى كان مسافر رجع من الطريق

حالة من الفرحة العارمة عمت على أوائل الثانوية العامة هذا العام وأسرهم الذين عبروا عن فرحتهم بنجاح وتفوق أبنائهم.

أعرب حسن عبد المنعم عويس والد الطالبة مريم حسن عبد المنعم عويس، الثانية على الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، من محافظة الجيزة، عن سعادته بإعلان ابنته ضمن أوائل الثانوية العامة، قائلا: "مش عارف أقول إيه، ده من فضل الله عز وجل، ولم نكن نتوقع ذلك، ولكن الحمد لله مريم اجتهدت وربنا مش بيضيع تعب حد".

وأضاف والد الثانية على الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلا: أول ما عرفت النتيجة حضنتها ومريم بكت وسجدت شكراً لله والحمد لله ربنا عوضنا خير بعد فترة الضغط العصبى اللى مرينا بيها".

وفى محافظة المنوفية، عمت الفرحة على منزل الطالبة ملك عبدالفتاح محمود الشبشيرى، الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة شعبة علمى علوم، والحاصلة على مجموع 402 من إجمالى المجموع بالثانوية العامة 410 درجة.

وقالت ملك إنها كانت تبحث عن مؤتمر وزير التربية والتعليم حتى تتابع الاوائل، وفوجئت بأن أسمها من ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية، معبرة أنها فرحة كبيرة قائلة أن اليوم هو أفضل يوم فى عمرها، وأن الأسرة سعدت كثيرا بتلفى الخبر.

وأضافت ملك، أنها كانت لا تحدد عدد الساعات التى تذاكر بها، وإنما تسعى لتحقيق هدف فى التحصيل للدراسة من خلال أن تضع الهدف من تحصيل مادة معينة ولا تتركها حتى تتمكن من الانتهاء من هذا الهدف بالتحصيل.

وتابعت ملك، أن الدروس الخصوصية لها دور كبير أيضا فى التحصيل الدراسى حتى تتمكن من الوصول إلى التحصيل الكامل، مؤكدة أن الهدف والسعى والإرادة هى أساس التفوق دائما، وأنه إذا كنت تحصل على دروس دون الاجتهاد فهذا لن يحقق أى شىء.

وأكدت ملك أن دور الأسرة أهم دور فى التفوق الدراسى، مقدمة الشكر والتقدير الكامل لأسرتها على ما قدمته من تعب طوال الدراسة حتى تمكنت من التفوق والحصول على المركز الاول على مستوى الجمهورية، مناشدة كل أسرة بان تواصل المتابعة لأبنائها كى يحققون التقدم والتفوق.

وتابعت ملك أن السعى والاجتهاد والتوكل على الله والاخذ بالأسباب هى أهم الأدوات للتفوق، مؤكدة انها ستلتحق بكلية الطب البشرى شعبة الجراحة العامة، والتى ترى أنها ستكون جراحة متميزة خلال الفترة القادمة.

وفى السياق، حالة من الفرحة العارمة سيطرت على منزل الطالب محمود مجدى السيد جعفر الحاصل على المركز الرابع مكرر، على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، شعبة العلمى رياضة، بمجموع 404 درجات.

وقال محمود، إنه تلقى خبر حصوله على المركز الرابع مكرر، من المؤتمر الصحفى للوزير، وكانت والدته بجواره، الأمر الذى كانت معه الفرحة والبكاء واحتضنته أمه من البكاء والفرحة.

وأضاف محمود، أنه كان يذاكر عدد ساعات غير محدد وأنه كان يحصل قدر المتاح، مؤكدا ضرورة ألا يكون هناك ضغط من اول يوم فى الدراسة حتى يتمكن الطالب من التحصيل والتواصل.

وتابع محمود أنه كان يحصل على دروس خصوصية ولكنها لم تكن الأساسية لتفوقه مشيرا إلى ضرورة أن يتمسك الطالب بقدراته من أجل التفوق والتميز وتحقيق أعلى الدرجات.

وأكد أن دور الأسرة مهم وذلك من خلال توفير الجو المناسب للتحصيل ومن أجل تحقيق الهدوء الكامل، مقدما الشكر الكامل لأسرته على التعب التى قدمته له.

وأشار محمود إلى التوتر إذا تمكن من الطالب سيقضى على كل شىء، وأنه حاول بقدر الإمكان أثناء الامتحانات ألا يكون التوتر موجود حتى يتمكن من أداء الامتحان دون أى تقصير.

ووجه رسالة إلى زملائه القادمين بأن يكونوا ملتزمين فى التحصيل ومحافظين على أداء الصلاة فى مواعيدها، وان يكون لدى الطالب الثقة الكاملة.

وأكد محمود، أنه سيلتحق بكلية الهندسة وان مثلى الأعلى هو الدكتور أحمد زويل، وأنه يسعى أن يكون مهندسا متميزا.

وفى السياق أيضاً، عمت حالة من الفرحة بمنزل الطالب عمر مختار جابر صقر الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، بمدارس stem بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين بالمنوفية، والحاصل على مجموع 650,60 درجة.

وقال عمر أنه تلقى خبر حصوله على المركز الأول بالفرحة الكبيرة له ولأسرته، والإخوان بينه وبين والدة الذى قدم الشكر بالسجود لله شكرا، مضيفا أنه كان يذاكر عدد ساعات مختلف طبقا للدراسة التى كانت تحتاج وقت طويل، لافتا إلى أنه فى الأيام العادية كان يذاكر 5 ساعات متواصلة من أجل التحصيل المتكامل.

وأكد أن دور الأسرة دور مهم فى سبيل توفير الوقت، وبخاصة أن الوقت والدراسة بمدرسة المتفوقين أمرا يحتاج إلى كثيرا من الجهد فى سبيل الوصول إلى أعلى قدر من التحصيل.

وعن أمنيته قال عمر أنه يتمنى أن يكون معيدا بالجامعة وان يحقق التميز بالتدريس فى الجامعة لانه يعشق هذا المجال بشكل كبير.

ووجه رسالة إلى زملائه القادمين بأن يقوموا بالاجتهاد والمثابرة على تحقيق الحلم، ولا يقف اى شىء فى طريقهم وان يكون لديهم إرادة قوية وعزيمة فى سبيل تحقيق أحلامهم.

وفى الإسكندرية، قالت عائشة حسن طه، الأولى على محافظة الإسكندرية أدبى والثالث مكرر على مستوى الجمهورية، إنها فوجئت بتداول اسمها على السوشيال ميديا وصديقتها أبلغتها منذ قليل والفرحة لم تسعها.

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أن الفضل فى تفوقها هو أسرتها ومعانيها فى المدرسة بمدرسة هدى شعراوى بالإسكندرية التابعة لإدارة شرق، كما أنها كانت تقوم بتنظيم وقتها بشكل طبيعى حتى استطيع أن توفق بين حياتها وكذاكرتها دون تضييق، موضحةً بأنها كانت الأولى على المدرسة فى الصف الثانى الثانوى واعتادت التفوق طوال حياتها.

وفى السياق، قالت الطالبة ناريمان أحمد صالح، الطالبة بمدرسة النور الثانوية للبنات محربك والحاصلة على المركز الأول لمدارس المكفوفين بمجموع 399,5، الحمد لله على حصولى على المركز الاول بعد جهد وتعب.

وأضافت ناريمان أحمد صالح فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنها حاليا تقارن بين حلمها بدخول كلية اقتصاد وعلوم سياسية وبين كلية التربية بإذن الله حتى ترد لوالديه معروفهما وجهدهما معها.

وفى السياق أيضاً، قالت أروى عبد المحسن محمد، الطالبة بمدرسة الباكتوشى الثانوى المشتركة بالإسكندرية، والحاصلة على المركز السادس مكرر فى أوائل الثانوية العامة الشعبة الأدبية، أنها لم تتوقع حصولها على هذا المركز من الأوائل، حيث فوجئت بإعلان اسمها ضمن الأوائل فى المؤتمر الصحفى اليوم لوزير التربية والتعليم.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" شعرت بسعادة كبيرة جدا لذلك، وربنا عوضنى خير، خاصة وإنى كنت لا أراجع إجاباتى بعد كل امتحان والنتيجة كانت مفاجأة بالنسبة لى ".

وحول ساعات المذاكرة خلال العام الدراسى قالت:" الامر كان نسبى لم أكن أحدد ساعات معينة للمذاكرة ولكنى كنت أبذل ما بوسعى لاستذكار دروسى "

وحول أمنيتها فى المستقبل قالت: "أتمنى أن ألتحق بكلية الآلسن، فهى أمنيتى وهدفى الذى وضعته أمامه منذ بداية إلتحاقى بالتعليم الثانوى، وأتمنى موافقة أهلى على اغترابي والدراسة فى الكلية التى اخترتها لنفسى"

وقدمت نصيحة لكل طالب فى الثانوية العامة، أنه لا داعى للرهبة النفسية التى قد تؤثر على مستوى الاستذكار والنجاح، وأنها تمكنت من كسر الرهبة النفسية والضغوط النفسية للثانوية العامة من خلال مساعدة والدتها التى تعمل مدرسة، وأشقائها الكبر منها الذين تمكنوا من عبور الثانوية العامة بنجاح

وفى محافظة قنا، حصد الطالب كيرلس نسيم عازر، بمدرسة الدكتور يوسف اسماعيل الثانوية المشتركة فى الالومنيوم، بنجع حمادى، الرابع الجمهورية نتائج الثانوية العامة، فى شعبه علمى علوم بمجموع 399.

قال كيرلس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النجاح نتيجة مجهوده على مدار العام فى الثانوية العامة، وسيحقق الحلم الذى تمناه وهو الالتحاق بكلية الطب، موضحاً بأن المذاكرة كانت الأولوية له بالإضافة إلى ممارسة الرياضة وتقسيم وقته على مدار اليوم، لافتا أنه لم يحدد وقت للمذاكرة ولكنه بنجز المطلوب.

وفى محافظة الغربية، تسود حالة من الفرحة فى منزل الطالب عمر السيد داوود الثانى مكرر علمى علوم فى الثانوية العامة بمجموع 401 درجة فور علمهم بتفوق الطالب فى المرحلة الثانوية.

وقال الطالب عمر داود لـ اليوم السابع أنه كان نائما وقت اعلان الدكتور طارق شوقى وزير التعليم العالى النتيجة وفوجئ باتصالات كثيرة من زميله فقام بالرد عليه وابلغه زميله بانه الثانى مكرر علمى علوم على الجمهورية، مؤكدا أنه ظن بأن زميله يداعبه ولكن تأكد من صدق كلامه.

وأوضح أن أسرته استقبلت الخبر بفرحة وسعادة كبيرة خاصة والدته التى ظلت تبكى من الفرحة وعمت الفرحة ارجاء المنزل وتلقى التهانى من الاقارب والأحباب، مشيراً إلى أنه لم يكن بتوقع أنه يكون من الأوائل وكان يتوقع فقط أن يحصل على مجموع عالى خاصة فى ظل صعوبة الامتحانات، مبينا أنه كان يذاكر 6 ساعات يومياً وكانت فترات المذاكرة متفاوتة، موضحاً بأن لديه 2 أشقاء الأكبر بكلية الطب والأوسط بكلية الصيدلة وهو سوف يلتحق بكلية الطب.

وفى محافظة الشرقية، قال المهندس شريف عبد المنعم عبد الحميد والد الطالب عمر الذى حصل على المركز الأول جمهورية فى الثانوية العامة القسم العلمى شعبة الرياضيات أنه استمع إلى مؤتمر وزير التعليم وتفاجأ باسم نجله الأول على الجمهورية فسجد لله شكرا

وأضاف لـ " اليوم السابع"، أن عمر نجله دائما متفوق فى كل مراحل التعليم وخاصة فى المواد الرياضية وأنه هو الذى اختار دخول قسم الرياضيات بمحض إرادته لأنه يعشق الرياضيات ورغم أن والدته طبيبة وانا مهندس إلا أننا تركناه يختار ما يحب حتى يتفوق والحمد لله تفوق وحصد المركز الأول جمهورية بفضل الله.

وعن طموح عمر وأسرته فى الالتحاق بالكليات التى يحبها عمر قال والده أن عمر يهوى كل المواد الحسابية وبإذن الله يلتحق بكليات يدرس فيها " الكمبيوتر ساينس ".

وقال المهندس " شريف عبد المنعم" مقيم بكفر صقر بالشرقية، والد الطالب أنه كان مسافر إلى عمله بمحافظة القاهرة، وفور علمه بحصول نجله على درجات متفوقة ووضع اسمه ضمن أوائل الثانوية العامة، عاد من الطريق وكان قد أوشك على الوصول لمحافظة القاهرة، وذلك لحرصه على مشاركة نجله هذه الأجواء.

وأوضح: أنه متفوق منذ الصغر، ولديه " سلمى" بالثانوية العامة، و"سما" بالابتدائية، وأن نجله يرغب فى الالتحاق بكلية خاصة بالبرمجيات وعلوم الكمبيوتر.

وفى محافظة الفيوم، قالت والدة زينب أكرم حسن الأولى بالشعب الأدبية بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية والقيمة بمحافظة الفيوم أمها كانت تشعر أن الله سيجبر بخاطرها فى ابنتها مؤكدة أن زينب اجتهدت لسنوات طويلة وكانت دائما تحافظ على مركزها الأول على مدرستها.

وأشارت والدة الطالبة، إلى أن لديها 4 أبناء زينب هى الابنة الثالثة بينهم والجميع كان ينتظر هذه الفرحة، ولفتت الأم إلى أنها لم تشعر بأى معاناة مع زينب فى مرحلة الثانوية العامة نظرا لأنها كانت دوما تحافظ على اوقات مذاكرتها ولا تحتاج لأية توجيهات.

وقالت الطالبة الأولى على الشعبة الأدبية، إنها علمت بنتيجتها من المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم ولم تستوعب هذه الفرحة رغم أنها كانت تعلم أن الله سيكلل جهد هذه السنوات بالنجاح، وأشارت إلى أنها منذ طفولتها تشارك فى العديد من المسابقات الثقافية داخل مصر وخارجها.

وفى محافظة دمياط، قال إسلام فتحى إبراهيم من أوائل الثانوية العامة: الحمد لله النجاح توفيق من الله وجود فترة طويلة وعمل طويل واضاف اسلام كنت بذاكر أكثر من ست ساعات يوميا وكان كل تركيزى حل أكثر عدد ممكن من الأسئلة وتنوع الأسئلة والامتحانات بعد المذاكرة.

وتابع: "ما كنتش بأخذ دروس كثير فى كل المواد بقدر ما كنت مركز فى دروسى أهم حاجة، مؤكدا أنه يرغب فى دخول كلية الطب أسوة بأشقائه، قائلا أن له شقيقتان إحداهما فى كلية الطب المنصورة والأخرى فى العلاج الطبيعى".

وأكد إسلام فتحى فى حديثه أنه كان من المتفوقين فى المرحلة الإعدادية والابتدائية أيضا ووجه الشكر لكل من وقف بجانبه من أسرته ومن معلميه وأهدى نجاحه وتفوقه إلى أسرته والى معلمه فى مدرسته.

وفى السياق، قال الطالب إسلام الدويل التانى على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم، أن هناك عدة عوامل ساعدته فى تحقيق هذا الهدف، مؤكدا أن عدد ساعات المذاكرة التى كان يقوم بها لا تتجاوز الخمس ساعات يوميا.

وأكد الطالب صاحب المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة شعبة علمى علوم قائلا: " المناهج ليست صعبة، ولكنها تحتاج إلى تركيز دائم من الطلاب" مشيرا إلى أن الأمر سيكون أكثر جدوى إذا قام الطالب بالاهتمام بالفهم أكثر من الحفظ، وعلق قائلاً: " أهدي نجاحى هذا لأسرتى، هم سبب هذا الإنجاز بعد توفيق الله عز وجل".

وفى محافظة المنيا، قال مارك ناجح ملاك بانوب، الطالب الحاصل على مجموع 404 درجة بامتحانات الثانوية العامة 2022 شعبة رياضة، استمعت إلى مؤتمر الدكتور طارق شوقى وزارة التربية والتعليم، مع أسرتى ولم أكن اتوقع أن الوزير يعلن اسمى بين أسماء العشر الأوائل، ولم أكن أصدق ذلك وعندما نطق الوزير باسمى حضنت والدي.

وأضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع لم أكن اتوقع أن أكون من بين العشر الأوائل بالثانوية العامة، ولم احدد بعد وجهتى فى التنسيق.

وقال والده: "سعاتى لم توصف ابدا، لوجود ابنى بين العشر الأوائل فى مستوى الجمهورية، ومارك من الشباب الذين يتمتعون بالحياة لدرجة أن تعبيره عن فرحته لحظة سماع اسمه بين العشر الأوائل على مستوى الجمهورية كان هادى جدا، تعب ابنى ماكنش على الفاضى"، على حد تعبيره.

وفى محافظة أسيوط، أعرب الطالب لؤى أحمد فوزى من أوائل الثانوية العامة علمى علوم من قرية بوق مدرسة الثانوية القوصية بنين عن سعادته بتفوقه.

وقال لؤى أحمد فوزى: "كرم ربنا علىّ كبير أن أكون من أوائل الشهادة الثانوية العامة وحلم لم أتوقعه، ولكن فضل ربنا كبير وعلاقتى بربنا هو سر تفوقى ودعم أخى الأكبر وهو دكتور بكلية الطب جامعة أسيوط وتوجيهاته لى بكل الخطوات فى المذاكرة فكان دعم كامل منه عن أمنيتى أن أكون دكتور شاطر أساعد بلدى مصر، مضيفاً: "أهم شيء تنظيم الوقت والنوم ومراجعة المواد باستمرار والاعتماد على الله فى كل شيء هو سر التفوق والنجاح".

وعن أسرته، أشار إلى أنها مكونه من 8 أفراد الوالد مدرس والوالدة مدرسة واخى الاكبر دكتور بكلية الطب جامعة أسيوط وباقى افراد الاسرة فى مراحل التعليم والحمد لله على نعمه وكرمه لى أن اكون من أوائل الثانوية العامة بقدم الشكر لكى من قدم لى الدعم ولو بكلمة.

وفى السياق، أعربت ساندى معاذ مقبول محمد عبد اللطيف، الثانية على الجمهورية بالثانوية العامة شعبة أدبى، من محافظة القاهرة، عن بالغ سعادتها، بعد إعلانها ضمن أوائل الثانوية العامة، لافتة إلى أنها قابلت الخبر بالفرحة الشديدة، والسعادة انتشرت داخل المنزل بالكامل.

وقالت الثانية على الجمهورية بالثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع: صرخت أول ما عرفت النتيجة، والبيت كله فضل يصرخ وسجدت لربنا وبابا قلى أنا فخور بيكى".

وتابعت: "نفسى طول عمرى أدخل السلك الدبلوماسى، وإن شاء الله هدخل كلية اقتصاد وعلوم سياسية، لافتة إلى أن فترة الثانوية العامة كانت فترة صعبة والموضوع كان تحدى بالنسبة ليا".

وفى محافظة القليوبية، قالت مريم محمد أحمد إسماعيل، الطالبة بمدرسة أبو بكر الصديق الرسمية لغات التابعة لإدارة العبور التعليمية بمحافظة القليوبية، والحاصلة على المركز السادس مكرر بالشعبة الأدبية بالثانوية العامة، إنها شعرت بفرحة كبيرة فور إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة وكان من بينها اسمها.

وأوضحت "مريم" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الأسرة شعرت بفرحة كبيرة قائلة "بصراحة مكنتش مصدقة من الفرحة والزغاريد دبت فى البيت من الأسرة والجيران"، موضحة أنها كانت تتمنى اللحاق بكلية الألسن.

وتابعت مريم، أن والدها كان له الدور الأكبر فى توفير الجو الملائم لتقديم الدعم النفسى لها لمساعدتها على التحصيل الدراسى، قائلة "والدى كان بيسهر معايا طوال أيام الامتحانات وكان بيطبق معايا لحد تانى يوم لجنة الامتحان، والحمد لله ربنا قدرنى وقدرت أفرحه ولو بجزء من جهوده معايا".

وفى محافظة الإسماعيلية، قال الطالب إسلام إبراهيم عبد الرؤوف الحاصل على المركز الرابع على مستوى الجمهورية الشعبة العلمية علوم والطالب بمدرسة الشهيد أحمد فوزى عمارة الثانوية بالإسماعيلية فى نتيجة الثانوية العامة، إننى سعيد بهذه النتيجة وكنت متوقع أننى سأكون من الأوائل هذا العام فى الثانوية العام واهدى هذا النجاح إلى أسرتى ومدرسينى الذين قدموا لى كل سبل الراحة فى سبيل أن أكون من الأوائل، مضيفاً: "أننى أحمد الله عز وجل لأن تعبى فى المذاكرة والامتحانات مرحش هدر والحمد لله على عطاء ربنا لى".

وفى محافظة الدقهلية، عبرت الطالبة سوسن رانى سراج الدين محمد، الحاصلة على المركز الرابع مكرر على الجمهورية بالثانوية العامة شعبة أدبى بمجموع 382 درجة، عن سعادتها وفخرها بتفوقها وتتويجها ضمن أوائل الثانوية العامة، قائلة: عرفت النتيجة من بابا، الخبر كان مفاجأة، ومكنتش متوقعة إنى أكون من الأوائل".

وأشارت إلى أن تفوقها كان نتيجة لاجتهادها واهتمامها بدروسها طوال العام الدراسى، مشيرة إلى أنها كانت تنظم وقتها وتذاكر ما يقرب من خمس ساعات يوميا لتتمكن من التفوق واجتياز العام الدراسى بأعلى الدرجات.

وأوضحت أن والداها كانا سببا أساسيًا فى نجاحها، فكانا يشجعانها دوما على التفوق لتكون ضمن الأوائل وتحقق حلمها فى الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، مؤكدة على أنها صبرت واجتهدت وجنت ثمار مجهودها خلال العام الدراسى.

وأعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسى 2021-2022.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة على موقع اليوم السابع بدءاً من اليوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من " اليوم السابع "

وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات، كالتالى:

- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس.. اضغط هنا. (هيبر لينك) 

- - يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

احمد-هشام-بدوي
احمد-هشام-بدوي

 

أسرة-احد-أوائل-علمي-رياضه
أسرة-احد-أوائل-علمي-رياضه

 

أسرة-الثاني-مكرر-علمي
أسرة-الثاني-مكرر-علمي

 

أسرة-الطالب-محمد-أشرف-كمال
أسرة-الطالب-محمد-أشرف-كمال

 

أسرة-اول-محافظة-أسيوط
أسرة-اول-محافظة-أسيوط

 

الرابع-مكرر
الرابع-مكرر

 

الرابع-مكرر-ادبي
الرابع-مكرر-ادبي

 

أهل-الطالب-لؤي
أهل-الطالب-لؤي

 

أوائل-علم-رياضة
أوائل-علم-رياضة

 

حوار-اليوم-السابع-مع-عائشة
حوار-اليوم-السابع-مع-عائشة

 

دموع-الفرح
دموع-الفرح

 

عائشة-حسن
عائشة-حسن

 

فرحة-اهل-الطالب-لؤي
فرحة-اهل-الطالب-لؤي

 

محمود-جعفر-المنوفيه
محمود-جعفر-المنوفيه

 

مراسل-اليوم-السابع-مع-أول-محافظة-أسيوط
مراسل-اليوم-السابع-مع-أول-محافظة-أسيوط

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع