أخبار عاجلة

الناجح يرفع إيده.. أوائل الثانوية العامة يتحدثون لـ"اليوم السابع".. الأولى علمي: أحلى يوم فى حياتى.. الرابع: سأحقق حلمي بالالتحاق بكلية الطب.. الأولى مكفوفين: أتمنى الالتحاق بكلية اقتصاد والعلوم السياسية.. صور

ففى محافظة المنوفية، عمت الفرحة منزل الطالبة ملك عبد الفتاح محمود الشبشيرى، الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة شعبة علمى علوم، والحاصلة على مجموع 402 من إجمالى المجموع بالثانوية العامة 410 درجة .

وقالت ملك إنها كانت تبحث عن مؤتمر وزير التربية والتعليم حتى تتابع الأوائل، وفوجئت بأن اسمها من ضمن الأوائل على مستوى الجمهورية، معبرة عن فرحة كبيرة قائلة إن اليوم هو أفضل يوم فى عمرها، وإن الأسرة سعدت كثيرا بتلفى الخبر.

وأضافت ملك، أنها كانت لا تحدد عدد الساعات التى تذاكر بها، وإنما تسعى لتحقيق هدف التحصيل الدراسي من خلال التركيز على مادة معينة ولا تتركها حتى تتمكن من الانتهاء من هذا الهدف بالتحصيل .

وتابعت ملك، أن الدروس الخصوصية لها دور كبير أيضا فى التحصيل الدراسى حتى تتمكن من الوصول إلى التحصيل الكامل، مؤكدة أن الهدف والسعى والإرادة هى أساس التفوق دائما، وأنه إذا كنت تحصل على دروس دون الاجتهاد فهذا لن يحقق أى شىء .

وأكدت ملك أن دور الأسرة أهم دور فى التفوق الدراسى، مقدمة الشكر والتقدير الكامل لأسرتها على ما قدمته من تعب طوال الدراسة حتى تمكنت من التفوق والحصول على المركز الاول على مستوى الجمهورية، مناشدة كل أسرة بان تواصل المتابعة لأبنائها كى يحققون التقدم والتفوق.

وأضافت ملك أن السعى والاجتهاد والتوكل على الله والاخذ بالأسباب هى أهم الأدوات للتفوق، مؤكدة انها ستلتحق بكلية الطب البشرى شعبة الجراحة العامة، والتى ترى أنها ستكون جراحة متميزة خلال الفترة القادمة .

وفى الإسكندرية، قالت عائشة حسن طه، الأولى على محافظة الإسكندرية أدبى والثالث مكرر على مستوى الجمهورية، إنها فوجئت بتداول اسمها على السوشيال ميديا وصديقتها أبلغتها منذ قليل والفرحة لم تسعها .

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أن الفضل فى تفوقها هو أسرتها ومعانيها فى المدرسة بمدرسة هدى شعراوى بالإسكندرية التابعة لإدارة شرق، كما أنها كانت تقوم بتنظيم وقتها بشكل طبيعى حتى استطيع أن توفق بين حياتها وكذاكرتها دون تضييق، موضحةً بأنها كانت الأولى على المدرسة فى الصف الثانى الثانوى واعتادت التفوق طوال حياتها.

وفى السياق، قالت الطالبة ناريمان أحمد صالح، الطالبة بمدرسة النور الثانوية للبنات محربك والحاصلة علي المركز الأول لمدارس المكفوفين بمجموع 399,5، الحمد لله علي حصولي علي المركز الاول بعد جهد وتعب .

وأضافت ناريمان أحمد صالح في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنها حاليا تقارن بين حلمها بدخول كلية اقتصاد وعلوم سياسية وبين كلية التربية بإذن الله  حتي ترد لوالديه معروفهما وجهدهما معها.

وفى السياق أيضاً، قالت أروى عبد المحسن محمد ،الطالبة بمدرسة الباكتوشى الثانوى المشتركة بالإسكندرية،والحاصلة على المركز السادس مكرر فى أوائل الثانوية العامة الشعبة الآدبية ، أنها لم تتوقع حصولها على هذا المركز من الآوائل ،حيث فوجئت بإعلان إسمها ضمن الآوائل فى المؤتمر الصحفى اليوم لوزير التربية والتعليم .

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" شعرت بسعادة كبيرة جدا لذلك،وربنا عوضنى خير ،خاصة وإنى كنت لا أراجع إجاباتى بعد كل إمتحان و النتيجة كانت مفاجأة بالنسبة لى ".

وحول ساعات المذاكرة خلال العام الدراسى قالت :" الامر كان نسبى لم أكن أحدد ساعات معينة للمذاكرة ولكنى كنت أبذل ما بوسعى لإستذكار دروسى "

وحول أمنيتها فى المستقبل قالت "أتمنى أن ألتحق بكلية الآلسن ،فهى أمنيتى وهدفى الذى وضعتة أمامة منذ بداية إلتحاقى بالتعليم الثانوى ،وأتمنى موافقة أهلى على إغترابى والدراسة فى الكلية التى إخترتها لنفسى"

وقدمت نصيحة لكل طالب فى الثانوية العامة،أنه لاداعى للرهبة النفسية التى قد تؤثر على مستوى الإستذكار و النجاح ،وأنها تمكنت من كسر الرهبه النفسية والضغوط النفسية للثانوية العامة من خلال مساعدة والدتها التى تعمل مدرسة ،وأشقائها الآكبر منها الذين تمكنوا من عبور الثانوية العامة بنجاح

وفى محافظة قنا، حصد الطالب كيرلس نسيم عازر، بمدرسة الدكتور يوسف اسماعيل الثانوية المشتركة في الالومنيوم، بنجع حمادي، الرابع الجمهورية نتائج الثانوية العامة، في شعبه علمي علوم بمجموع 399.

قال كيرلس، في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن النجاح نتيجة مجهوده علي مدار العام في الثانوية العامة، وسيحقق الحلم الذي تمناه وهو الالتحاق بكلية الطب، موضحاً بأن المذاكرة كانت الأولوية له بالإضافة إلي ممارسة الرياضة وتقسيم وقته علي مدار اليوم، لافتا أنه لم يحدد وقت للمذاكرة ولكنه بنجز المطلوب.

وفى محافظة الغربية، تسود حالة من الفرحة في منزل الطالب عمر السيد داوود الثاني مكرر علمي علوم في الثانوية العامة بمجموع 401 درجة فور علمهم بتفوق الطالب في المرحلة الثانوية.

وقال الطالب عمر داود لـ اليوم السابع أنه كان نائما وقت اعلان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم العالي النتيجة وفوجئ باتصالات كثيرة من زميله فقام بالرد عليه وابلغه زميله بانه الثاني مكرر علمي علوم على الجمهورية، مؤكدا أنه ظن بأن زميله يداعبه ولكن تأكد من صدق كلامه.

وأوضح أن أسرته استقبلت الخبر بفرحة وسعادة كبيرة خاصة والدته التي ظلت تبكي من الفرحة وعمت الفرحة ارجاء المنزل وتلقي التهاني من الاقارب والأحباب، مشيراً إلى أنه لم يكن بتوقع أنه يكون من الأوائل وكان يتوقع فقط أن يحصل على مجموع عالي خاصة في ظل صعوبة الامتحانات ، مبينا أنه كان يذاكر 6 ساعات يومياً وكانت فترات المذاكرة متفاوته، موضحاً بأن لديه 2 اشقاء الاكبر بكلية الطب والاوسط بكلية الصيدلة وهو سوف يلتحق بكلية الطب.

وفى محافظة الشرقية، قال المهندس شريف عبد المنعم عبد الحميد والد الطالب عمر الذى حصل على المركز الأول جمهورية  فى الثانوية العامة القسم العلمى شعبة الرياضيات إنه استمع الى مؤتمر وزير التعليم وتفاجأ باسم نجله الأول على الجمهورية فسجد لله شكرا

وأضاف لـ " اليوم السابع"، أن عمر نجله دائما متفوق فى كل مراحل التعليم وخاصة فى المواد الرياضية وأنه هو الذى اختار دخول قسم الرياضيات بمحض إرادته لأنه يعشق الرياضيات ورغم أن والدته طبيبة وانا مهندس إلا أننا تركناه يختار ما يحب حتى يتفوق والحمد لله تفوق وحصد المركز الأول جمهورية بفضل الله.

وعن طموح عمر وأسرته فى الالتحاق بالكليات التى يحبها عمر قال والده أن عمر يهوى كل المواد الحسابية وبإذن الله يلتحق بكليات يدرس فيها " الكمبيوتر ساينس ".

وفى محافظة الفيوم، قالت والدة زينب أكرم حسن الاولي بالشعب الأدبية بالثانوية العامة على مستوي الجمهورية والقيمة بمحافظة الفيوم أمها كانت تشعر أن الله سيجبر بخاطرها في ابنتها مؤكدة ان زينب اجتهدت لسنوات طويلة وكانت دائما تحافظ على مركزها الأول علي مدرستها.

وأشارت والدة الطالبة، إلى أن لديها 4 أبناء زينب هي الابنة الثالثة بينهم والجميع كان ينتظر هذه الفرحة، ولفتت الأم إلى أنها لم تشعر باي معاناة مع زينب في مرحلة الثانوية العامة نظرا لأنها كانت دوما تحافظ على اوقات مذاكرتها ولا تحتاج لأية توجيهات.

وقالت الطالبة الأولى على الشعبة الأدبية، إنها علمت بنتيجتها من المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم ولم تستوعب هذه الفرحة رغم أنها كانت تعلم أن الله سيكلل جهد هذه السنوات بالنجاح، وأشارت إلى أنها منذ طفولتها تشارك في العديد من المسابقات الثقافية داخل مصر وخارجها.

وفى محافظة دمياط، قال إسلام فتحي ابراهيم من أوائل الثانوية العامة: الحمد لله النجاح توفيق من الله وجود فترة طويلة وعمل طويل واضاف اسلام   كنت بذاكر أكثر من ست ساعات يوميا وكان كل تركيزي حل أكثر عدد ممكن من الاسئله وتنوع الأسئلة والامتحانات بعد المذاكرة.

وتابع: "ما كنتش بأخذ دروس كثير في كل المواد بقدر ما كنت مركز في دروسى أهم حاجة، مؤكدا أنه يرغب في دخول كلية الطب أسوة بأشقائه، قائلا إن له شقيقتان إحداهما في كلية الطب المنصورة والأخرى في العلاج الطبيعى".

وأكد إسلام فتحى في حديثه أنه كان من المتفوقين في المرحلة الإعدادية والابتدائية أيضا ووجه الشكر لكل من وقف بجانبه من أسرته ومن معلميه واهدى نجاحه وتفوقه الى اسرته والى معلمه في مدرسته.

وفى محافظة المنيا، قال مارك ناجح ملاك بانوب، الطالب الحاصل على مجموع 404 درجة بامتحانات الثانوية العامة 2022 شعبة رياضة، استمعت الي مؤتمر الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم، مع أسرتي ولم أكن اتوقع أن الوزير يعلن اسمي بين أسماء العشر الأوائل، ولم أكن أصدق ذلك وعندما نطق الوزير باسمي حضنت والدي.

وأضاف في تصريحات خاصة لليوم السابع  لم أكن اتوقع أن أكون من بين العشر الأوائل بالثانوية العامة، ولم احدد بعد وجهتي في التنسيق.

وقال والده: سعاتي لم توصف ابدا، لوجود ابني بين العشر الأوائل في مستوى الجمهورية، ومارك من الشباب الذين يتمتعون بالحياة لدرجة أن تعبيره عن فرحته لحظة سمعاع اسمه بين العشر الأوائل على مستوى الجمهورية كان هادى جدا، تعب ابني ماكنش على الفاضي، على حد تعبيره.

وفى محافظة أسيوط، أعرب الطالب لؤى أحمد فوزى من أوائل الثانوية العامة علمى علوم من قرية بوق مدرسة الثانوية القوصية بنين عن سعادته بتفوقه.

وقال لؤى أحمد فوزى إن كرم ربنا علىّ كبير أن أكون من أوائل الشهادة الثانوية العامة وحلم لم أتوقعه، ولكن فضل ربنا كبير وعلاقتي بربنا هو سر تفوقى ودعم أخى الأكبر وهو دكتور بكلية الطب جامعة أسيوط وتوجيهاته لى بكل الخطوات فى المذاكرة فكان دعم كامل منه عن أمنيتى أن أكون دكتور شاطر أساعد بلدى مصر، مضيفاً: "أهم شيء تنظيم الوقت والنوم ومراجعة المواد باستمرار والاعتماد على الله فى كل شئ هو سر التفوق والنجاح".

وعن أسرته، أشار إلى أنها مكونه من 8 أفراد الوالد مدرس والوالدة مدرسة واخى الاكبر دكتور بكلية الطب جامعة أسيوط وباقى افراد الاسرة فى مراحل التعليم والحمد لله على نعمه وكرمه لى ان اكون من أوائل الثانوية العامة بقدم الشكر لكى من قدم لى الدعم ولو بكلمة.

وأعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستكون متاحة على موقع اليوم السابع بدءاً من اليوم السبت الساعة الثانية عشر ظهرا

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 من " اليوم السابع "

وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات، كالتالى:

- الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس..  اضغط هنا. (هيبر لينك) 

- -  يدخل الطالب رقم جلوسه ستظهر له تفاصيل النتيجة.

- تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

- حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

- يظهر للطالب المجموع الحاصل عليه بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

- المجموع الكلى لدرجات طلاب الثانوية العامة هو 410 درجات.

 

أوائل الحالات الخاصة بالثانوية العامة
أوائل الحالات الخاصة بالثانوية العامة

 

أوائل الحالات الخاصة فى الثانوية العامة
أوائل الحالات الخاصة فى الثانوية العامة

 

أوائل الشعبة الأدبية بالثانوية العامة
أوائل الشعبة الأدبية بالثانوية العامة

 

أوائل علمي رياضة بالثانوية العامة
أوائل علمي رياضة بالثانوية العامة

 

أوائل علمي علوم بالثانوية العامة
أوائل علمي علوم بالثانوية العامة

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع