أخبار عاجلة

قصة نجاح مديرية الزراعة ببورسعيد.. حصلت على شهادة الأيزو كأول مديرية خدمية على مستوى الجمهورية.. وكيل الوزارة: قمنا بتطوير القوى البشرية والمباني على أعلى مستوى.. وحسني عطية: حققنا 100% من الرد على الشكاوى

حصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، علي شهادة الأيزو وهي أعلى شهادات الجودة، وذلك لما تمتلكه من إمكانيات إدارية وفنية وخدمات إلكترونية مقدمة للمواطنين من أهالي ومزارعين وغيرهم، وبذلك تعتبر هي أول مديرية خدمية على مستوى الجمهورية حصولاً على هذه الشهادة.

وأكد الدكتور حسني عطية عزام - وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بورسعيد، أن المديرية تم تطويرها من جانبين الأول هو العنصر البشري والثاني هو المبنى الخاص بالمديرية والذي يشمل على 17 إدارة، لتكون أول مديرية بين مديريات الزراعة وأيضا أول مديرية بين المديريات الخدمية على مستوى الجمهورية حصولاً على شهادة الأيزو.

آليات العمل بالمديرية

قال الدكتور حسني عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد، إن المديرية تشمل على 17 إدارة فنية وبها ما بين إدارات فنية وإدارية كادازة النظم والمعلومات والتحول الرقمي.

أدوار الإدارات بمديرية الزراعة

وأوضح، أنه على سبيل المثال تحافظ إدارة حماية الأراضي، علي مساحة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي، كما تعمل إدارة الإنتاج الحيواني على زيادة الثروة الحيوانية وتحقيق أيضا الأمن الغذائي الحيواني .

وأشار وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد، إلي أن إدارة البساتين وهي المسئولة عن الخضروات والفاكهة ومتابعة زراعتها بالأراضي المختلفة، وكذلك إدارة المكافحة التي تقوم بمكافحة الحشرات التي تصيب المحاصيل الزراعية والتي بتركها تقلل من إنتاجية الأرض نفسها.

وأضاف الدكتور حسني عطية، أن الهدف الرئيسي من شهادة الأيزو "الجودة" هو الإرتقاء بمستوى الخدمه وهي شهادة معترف بها دوليا، وهي تشهد أن هذه المديرية تقوم بجميع وظائفها على أكمل وجه ونقدم خدمة مميزة مع المواطنين.

واستكمل : أن المديرية تقوم بتوفير التقاوي، المبيدات، الأسمدة، والاغلب على الآفات الزراعية الموجودة بالأراضي، العمالة المدربة على أعلى مستوى، الخدمات الإرشادية، مشيراً إلي أن كل هذه الخدمات التي يتم تقديمها من شرط شهادة الجودة.

تطوير المبنى

وأوضح، أنه بالفعل تم تطوير المبنى من الداخل على أعلى مستوى من النظافة والاهتمام، وهذا يلقى بصدده على المواطن من الراحة النفسية خلال التعامل مع الموظفين.

تطوير القوى البشرية

أوضح الدكتور حسني عطية، أنه للحصول على الأيزو تم تدريب العاملين على أعلى مستوى لتحقيق الهدف الأعلى من الخدمة المقدمة للمواطن او المزارع، لافتاً إلى أنه تم الارتقاء بالخدمة الرقمية من خلال تقديم الخدمات إلكترونيا.

تحقيق 100% من التحقيق بالشكاوي

وأضاف الدكتور حسني عطية، أن مركز المعلومات والتحول الرقمي من أبرز ما يميز المديرية والذي ساهم بشكل كبير في الحصول على هذه الشهادة، وذلك لسرعة الرد على شكاوى المواطنين التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، حيث أن الحد الأقصى للرد 48 ساعة، ولكننا حققنا استجابة 100% في كل الشكاوى بدرجة استجابة عالية وفي اقل من المدة المحددة.

 

الشكل-الخارجي-للمديرية
الشكل-الخارجي-للمديرية

 

شهادة-الأيزو
شهادة-الأيزو

 

لافته-بالمديرية
لافته-بالمديرية

 

مراسل-اليوم-السابع-خلال-اللقاء
مراسل-اليوم-السابع-خلال-اللقاء

 

مراسل-اليوم-السابع-ووكيل-وزارة-الزراعه
مراسل-اليوم-السابع-ووكيل-وزارة-الزراعه

 

وكيل-وزارة-الزراعة-ببورسعيد
وكيل-وزارة-الزراعة-ببورسعيد

 

وكيل-وزارة-الزراعه-وشهادة-الايزو
وكيل-وزارة-الزراعه-وشهادة-الايزو

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع