تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول مادة الديناميكا.. شكوى من صعوبة 7 أسئلة: تحتاج تركيز وفهم.. طلبة بنى سويف والقليوبية: الامتحان سهل وكنا بحاجة لوقت أطول.. وسعادة بين طلاب المنوفية والأقصر وارتياح فى المنيا

أنهى طلبة الثانوية العامة بمختلف محافظات مصر، اليوم الثلاثاء، إمتحانات مادة الديناميكا، حيث تباينت ردود أفعال الطلاب، حول مستوى صعوبة امتحان مادة الديناميكا، حيث أكد طلاب بلجنة مدرسة الجيزة الإعدادية بنين أن الأسئلة سهلة وتضمنت  7 أسئلة تحتاج إلى تركيز وفهم وصعبين، متابعين: امتحان فى مستوى الطالب فوق المتوسط، فيما أوضح بعض الطلبة أيضا أن الأسئلة اجتاحت إلى خطوات كثيرة قبل الوصول إلى الإجابة الصحيحة كما أن وقت الامتحان غير كافى فتوزيع الوقت على عدد الأسئلة بواقع 4 دقائق لكل جزئية كما أن هناك جزئيات صعبة تضمنها الامتحان، كما لفت الطلاب إلى أن صياغة واضحة ولكن اعتمد على أفكار كثيرة تحتاج لمجهود ووقت.

وأدى طلاب شعبة علمى رياضة أداء الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية، "الديناميكا" فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اللجان بالتصدي لأى محاولات غش أو تصوير الأسئلة، مضيفة أنه سيتم حرمان اى طالب يثبت تورطه فى الغش.

فيما تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وصول أسئلة امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة إلى لجان سير الامتحانات، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن صناديق الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل آمن ودون مشكلات، لافتة إلى أن أوراق الإجابة والأسئلة وكتيب المفاهيم تسلمتها اللجان تمهيدا لتوزيعها على الطلاب مع بداية الاختبار فى التاسعة صباحاً.

ففى بنى سويف قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من أمام لجنة مدرسة الايمان الابتدائية بمدينة بنى سويف لرصد آراء طلاب الثانوية العامة الشعبة علمى رياضة عقب الانتهاء من مادة الديناميكا، وأدى طلاب الثانوية العامة في محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، امتحان الديناميكا، وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية اللازمة داخل 53 لجنة عامة داخل ادارات المحافظة السبع.

ووصف الامتحان بوجود أجزاء صعبة، وأن أسئلة الامتحان أطول من الوقت المحدد، ويؤدى 2674 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام في محافظة بني سويف، داخل 53 لجنة عامة بالإدرات التعليمية السبع وسط تطبيق كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن راحة الطلبة والمراقبين.

وفى المنوفية قدم اليوم السابع بثا مباشرا من أمام إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة المنوفية،عقب الخروج من أداء إمتحان مادة الديناميكا، ويقول محمد عطية طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى رياضة بمحافظة المنوفية، أن إمتحان اليوم جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط، حيث إحتوى الامتحان على 25 سؤالا معظهم سهل وفى مستوى الطالب المتوسط عدا بعض النقاط التى تفرق الطالب العادى عن المتميز .

ويضيف أحمد محمد طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى رياضة بمحافظة المنوفية، أن إمتحان اليوم جاء سهل جدا للغاية ،عدا بعض النقاط لكى تفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.

وفى الأقصر عبر الطلاب عن سعادتهم من مستوى الإمتحان، حيث أنه غالبيته فى مستوى الطالب المتوسط بخلاف بعض الأجزاء التى كانت تحتاج لتركيز شديد فى الحل وجاءت للطلبة المتفوقين، حيث وأعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه سارت الأمور فى يوم الإمتحان بصورة طبيعية تماماً ولم تتلقى غرفة العمليات أي شكاوى أو مشكلات داخل اللجان طوال اليوم، مناشداً جميع قيادات اللجان والطلبة بضرورة إستمرار تلك الأجواء المميزة خلال فترة الإمتحانات حتى 20 يوليو المقبل.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه يتابع عمليات توافد الطلبة على اللجان صباحاً وخروجهم بعد نهاية الوقت المحدد أولاً بأول، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان مادة اللغة العربية وهي أولى المواد المضافة للمجموع، ويبلغ عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة  21 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة تضم عدد 6921 طالب وطالبة.

وفى القليوبية تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، حول امتحان مادة الديناميكا لشعبة الرياضيات بالثانوية العامة، حيث عبر الغالبية الكبرى من الطلاب عن سهولة الامتحان، إلا أنه تضمن بعض النقاط التي هي بحاجة للتركيز أكثر إلي جانب ضيق الوقت المحدد للامتحان، فيما عبر مجموعة أخرى عن تضمن الامتحان بعض النقاط الصعبة.

وسادت حالة من الهدوء أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية، بعد دخول الطلاب اللجان، فى سادس أيام امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك لأداء امتحان مادة الديناميكا لشعبة العلمي رياضيات، وسط حالة من ترقب وانتظار أولياء الأمور أمام اللجان، لمتابعة أداء امتحانات الثانوية العامة، رافعين أيديهم بالدعوات بالتوفيق لأبنائهم خلال أداء الامتحان، وأيضا وسط مجهود كبير من قبل رجال أمن القليوبية الذين يحرصون على توفير محيط هادئ بلجان امتحانات الثانوية العامة، حتى يؤدى الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء.

فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة، بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتى بدأت اعتبارا من الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهى فى 21 يوليو، وأوضح المحافظ، أنه تم الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات، من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

وفى المنيا سادت حالة من الارتياح بين طلاب شعبة علمى رياضة اليوم فى محافظة المنيا، بعد الانتهاء من أداء أمتحان مادة الديناميكا، حيث عبر الطلاب عن ارتياحهم من الامتحان الذى جاء بشكل مباشر وكان لكتاب المفاهيم دور كبير فى القواعد.

وقال الطلاب إن المشكلة الوحيدة فى الامتحان كانت الوقت وليس صعوبة الامتحان، مشيرين إلى أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت أطول للانتهاء من كافة الأسئلة، خاصة أن هناك زملاء يبدأون بالاسئلة السهلة ويفاجأ بضيق الوقت.

وكان المهندس محمد الرشيدى مدير تعليم المنيا قام بجولة لتفقد سير الامتحانات وأكد أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكوى من أولياء الأمور أو الطلاب، وسط أجراءات احترازية مشددة ومنع اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، يذكر أن المديرية خصصت 114 لجنة لاستقبال 39 الف 108 طالب وطالبة فى امتحانات الثانوية العامة.

 

آراء-طلبة-الثانوية-العامة-حول-مادة-الديناميكا
 

 

تباين-فى-آراء-طلبة-الثانوية-العامة-حول-مادة-الديناميكا
 

 

خروج-الطلبة-من-المدارس
 

 

سعادة-على-وجوه-طلاب-الثانوية-العامة-بالمنوفية-والأقصر
 
احد-الطلاب-يتحدث-عن-الامتحان
 

 

الطلاب-بالثانوية-العامة-في-بورسعيد
 

 

طالب-بالثانوية-العامة
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع