أخبار عاجلة

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. إعصار "إيرى" يصل غرب ووسط اليابان مصحوبا بأمطار غزيرة.. قصر باكنجهام يخفض واجبات الملكة إليزابيث.. الرئيس التونسى يدعو المواطنين للموافقة على الدستور الجديد

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

هل تتكرر مأساة نهر مارمولادا وتنفصل كتل جليدية بجبال البرانس؟..خبراء يجيبون

شهد نهر مارمولادا فى جبال الألب الإيطالية، انهيار جليدى ، أدى إلى 6 قتلى وحوالى 20 مفقودا حتى الآن، وأكد خبير الأرصاد الجوية في مقاطعة بولزانو ديتر بيترلين " قبل يوم واحد فقط من الانهيار في مارمولادا ، تم الوصول إلى سجل درجة الحرارة أعلى بـ 10 درجات.

4a586f2a0a.jpg

انهيار جليدى ـ صورة أرشيفية

مكافآت أمريكية للإبلاغ عن الأنشطة غير المشروعة فى مياه الشرق الأوسط

أعلنت البحرية الأمريكية، أنها ستقدم مكافآت للأفراد الذين يقدمون معلومات تؤدى إلى مصادرات شاحنات غير شرعية مثل الأسلحة غير القانونية أو المخدرات فى مياه الشرق الأوسط.

3df1d5d601.jpg

البحرية الأمريكية ـ صورة أرشيفية

إطلاق نار على ضابطين بعد "حادث أمنى" فى ولاية فيلادلفيا الأمريكية

تعرضا ضابطا شرطة فى ولاية فيلادلفيا الأمريكية لإطلاق نار بعد "حادث أمنى" بالقرب من طريق بنيامين فرانكلين باركواى، بينما كان الآلاف يستمتعون بحفل موسيقى وعرض للألعاب النارية بمناسبة يوم الاستقلال، حسبما قال مسئولون أمريكيون.

b5da9892fa.jpg

الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية

البابا فرنسيس يكشف حقيقة إصابته بالسرطان واعتزامه التقدم باستقالته

نفى البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، التقارير التى تفيد بأنه يعتزم الاستقالة فى المستقبل القريب عن منصه الباباوى، قائلًا: إنه "فى طريقه لزيارة كندا هذا الشهر ويأمل أن يتمكن من الذهاب إلى موسكو وكييف فى أقرب وقت ممكن".

 

2b7017e3c3.jpg

بابا الفاتيكان

إعصار "إيرى" يصل غرب ووسط اليابان مصحوبا بأمطار غزيرة

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن إعصار "إيرى" يتحرك ببطء باتجاه الأجزاء الغربية والوسطى من الأرخبيل اليابانى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ما تسبب فى هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات وانهيارات أرضية فى بعض المناطق.

09f8c076c1.jpg

اعصار ـ صورة أرشيفية

قصر باكنجهام يخفض واجبات الملكة إليزابيث.. ومقربون: ليست تغييرات جذرية

قام قصر باكنجهام بتخفيض أو إزالة بعض الواجبات التي يجب على الملكة اليزابيث، 96 عاما، الوفاء بها كملكة في مراجعتها السنوية، مع تقليل المطلعين من أهمية التغييرات التى طرأت على جدول أعمال ملكة بريطانيا، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
d9b19e4a96.jpg

الملكة إليزابيث

اليمن: 36 قتيلا وجريحا جراء انفجار مخزن للأسلحة بأبين جنوب غربى البلاد

أفادت مصادر محلية يمنية، اليوم الثلاثاء، بسقوط ما لا يقل عن 36 شخصًا بين قتيل وجريح، إثر انفجار مخزن للسلاح وسط مدينة "لودر" بمحافظة أبين، جنوب غربى البلاد.

9a8f9524ed.jpg

الجيش اليمنى ـ صورة أرشيفية

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى فى حماية شرطة الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الاسرائيلى.

341505992f.jpg

اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية

فرنسا تعلن إعادة 35 قاصرا من رعاياها و16 من أمهاتهم من سوريا

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن باريس تمكنت من إعادة 35 قاصرا مع 16 من أمهاتهم، كانوا يعيشون بمخيمات مخصصة لاحتجاز الإرهابيين فى سوريا منذ اندحار تنظيم داعش هناك.

30a1bbcde6.jpg

ماكرون

الرئيس التونسى يدعو المواطنين للموافقة على الدستور الجديد لإنقاذ الدولة

دعا الرئيس التونسى قيس سعيد، المواطنين للموافقة على مشروع الدستور الجديد المقرر الاستفتاء عليه فى 25 يوليو الجارى، مؤكدا أن يوم الاستفتاء مناسبة لتحقيق مطالب الشعب وإنقاذ الدولة.

0c6e8cbe0e.jpg

الرئيس التونسى قيس سعيد

المتحدث باسم الجيش الليبى: هناك من يريد استهداف القوات المسلحة وتوجيه الشارع وفق رغباته

أكد المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى اللواء أحمد المسمارى أن الجيش الليبى يحمى تطلعات الشعب، بما فى ذلك الوصول إلى انتخابات نزيهة فى البلاد، موضحا أن هناك من يريد توجيه الشارع وفق رغباته، مثل السعى إلى استهداف القوات المسلحة فى ليبيا.

9dda4ab1c0.jpg

اللواء أحمد المسمارى

طقس الخليج.. رياح بالسعودية وغائم فى الإمارات وشديد الحرارة بالكويت ‎

العالم هذا الصباح.. 3 هزات أرضية بالقرب من جزيرة كامتشاتكا الروسية فى ساعة واحدة.. الحكومه الألمانية تقدم العزاء بضحايا هجوم كوبنهاجن.. الأمم المتحدة: 11 ألفا و125 ضحية من المدنيين في أوكرانيا حتى الأحد الماضى

الحرب الأوكرانية.. روسيا تحرز انتصارات جديدة فى الشرق.. البابا فرانسيس يجدد دعوته للقاء بوتين.. بابا الفاتيكان من كندا: مستعد لزيارة موسكو.. وتقرير: صراع الكنائس يهدد فرص الاجتماع.. صور

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع