أخبار عاجلة
الخارجية الكندية تتعرض لهجوم سيبراني -

المكاسب الخمسة للأهلى من الصعود فى البطولة العربية.. البدلاء يخرجون من "جحيم" الدكة للتألق.. الأحمر يجنى100 ألف دولار.. الاستعداد للكأس ودورى الأبطال.. روح الفانلة الحمراء تظهر مجدداً.. وإغلاق ملف رحيل النجوم


كتب فتحى الشافعى

حقق فريق الاهلي عدة مكاسب بعد التأهل للدور قبل النهائى للبطولة العربية، المُقامة حالياً فى مصر، بعدما فاز على نصر حسين داى الجزائرى بهدفين لهدف، فى ختام منافسات الدور الأول للبطولة، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

1_البدلاء يُعبرون عن أنفسه

كشفت المباريات الثلاثة التى خاضها الأهلي بالبطولة العربية، حتى الآن، أمام الفيصلي الأردنى والوحدة الإماراتى ونصر حسين داى الجزائرى، عن تفوق أكثر من لاعب من نجوم الدكة الذين تم تهميشهم خلال الفترة الماضية.

ومن أبرز اللاعبين الذين ظهروا بشكل جيد، باسم على ومحمد الشناوى وعمرو بركات وحسين السيد، وكذلك أحمد حمودى، ومعهم محمد نجيب، الذى اجتهد كثيراً فى هذه البطولة وقدم مستوى جيدا رغم الخطأ الذى ارتكبه فى لقاء الفيصلى وتسبب خلاله فى اهتزاز شباك الأهلي بهدف نظيف فاز به بطل الأردن.

أحمد حمودي
أحمد حمودى

2_مكاسب مالية

حقق الأهلي أكثر من مكسب مالى، حيث حصد النادى 100 ألف دولار، ما يقرب من مليونى جنيه، من وراء التأهل للدور قبل النهائى، وبإمكان بطل مصر زيادة حصته من المكاسب المالية إذا توّج باللقب، حيث ينتظره مليونى و500 ألف دولار.

فريقق الاهلي
فريق الأهلي

3_الاستعداد الجيد للكأس ودورى الأبطال

لن يجد الأهلي أفضل من البطولة العربية لتكون خير إعداد للجهاز الفنى من أجل تجهيز لاعبيه جيداً للارتباطات المهمة المقبلة، ومنها كأس مصر التي يواجه خلالها سموحة فى الدور قبل النهائى، وكذلك بطولة دورى أبطال أفريقيا التى سيلعب خلالها بطل مصر مع الترجى التونسى فى دور الثمانية.

4_روح الفانلة الحمراء تظهر مُجدداً

ومن أبرز مكاسب الأهلي فى البطولة العربية عودة الروح للاعبين، فبعدما كان الفريق متأخراً بهدف من نصر حسين داى الجزائرى، فى ختام الدور الأول، نجح المارد اللأحمر فى الاستفاقة والعودة وسجل هدفين فاز بهما ليصعد للدور قبل النهائى ويواصل المشوار نحو اللقب العربى بفضل روح الفانلة الحمراء التى لقيت إشادة جمهور الفريق فى الملعب وخارجه.

جمهور الاهلي في المدرجات
جمهور الاهلي فى المدرجات

5_إغلاق ملف الرحيل

وكشفت البطولة العربية عن قرار مهم اتخذه الجهاز الفنى بعدم الموافقة على احتراف أى لاعب مهم أو مؤثر، أمثال عمرو جمال وأحمد فتحى ومؤمن زكريا وعلى معلول، بعدما تلقى هؤلاء اللاعبين عروضاً من أندية خارجية.

على معلوول
على معلول

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع