أخبار عاجلة
سعر اليورو اليوم السبت 29 يناير 2022 في مصر -
أسعار العملات اليوم السبت 29-1-2022 في مصر -
سعر الريال السعودي اليوم السبت 29-1-2022 في مصر -

7 شروط زملكاوية فى المدرب الأجنبى الجديد.. طارق يحيى يعود لمنصب المدرب العام بعد موقعة المصرى.. مدرب أوغندا على رأس المرشحين لخلافة إيناسيو.. والبرتغالى يغادر القاهرة الاثنين


كتب - أحمد توفيق - عمرو جاب الله

رفض مجلس إدارة نادى الزمالك ، بالإجماع فكرة التعاقد مع مدير فنى مصرى لخلافة البرتغالى إيناسيو الذى فسخ عقده مع القلعة البيضاء بالتراضى منذ ساعات بعد تقاضيه مليون و 140 ألف جنيه شرطا جزائيا قيمة راتبه لمدة شهر ونص وتنازله عن نفس المبلغ.

إيناسيو

وناقش مجلس الزمالك خلال الساعات الماضية مصير المدير الفنى الجديد وتم التمسك بضرورة التعاقد مع مدرب أجنبى جديد ورفض تام لفكرة المدرب المصرى لما أثبته هذه التجربة من فشل ذريع خلال الفترة الماضية وفقا لرؤية المجلس الأبيض .

وتلقى مجلس الزمالك خلال الساعات الماضية العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب لدراستها ويرفض المجلس الأبيض التعجل فى اختيار خليفة إيناسيو حيث يرغب المجلس فى التمهل لإختيار أفضل الأسماء بعناية شديدة بعدما أتفق أعضاء المجلس الأبيض على ضرورة استمرار المدير الفنى القادم لفترة طويلة وعدم إجراء تعديلات أخرى إلا فى الظروف القهرية فقط .

7 شروط زملكاوية فى المدرب الأجنبى الجديد

وحدد نادي الزمالك شروط خاصة عند اختيار المدرب الجديد أهمها أن يمتلك سيرة ذاتية مليئة بالبطولات ، ثانيا يكون له خبرة فى التعامل مع الأندية العربية كما جاء ثالث شروط الزمالك تفضيل المدربين الذين خاضوا تجارب فى أفريقيا خاصة مع أندية شمال أفريقيا.

فيما جاء الشرط الرابع لإدارة الزمالك وجود خبرات فى كيفية التكيف مع الظروف والأوضاع داخل القلعة البيضاء سريعا، بخلاف استبعاد فكرة التعاقد مع مدربين من البرتغال، الشرط الأهم هو منح صلاحيات للمعاونين فى مساعدته بالقرارات الفنية، والشرط السابع وضع ضوابط للظهور فى الاعلام والتعامل مع الاعلاميين .

مدرب الهلال السابق ومدرب أوغندا على رأس المرشحين

يأتي الصربى ميتشو المدير الفنى لمنتخب أوغندا على رأس المرشحين لتولى تدريب الزمالك بعدما شهدت الأيام الماضية استطلاع رأى وكثف مسئولي الزمالك التفاوض معه خاصة لارتباطه بعقد مع المنتخب الأوغندى الذى يستعد لمواجهة مصر يومى 31 أغسطس و 5 سبتمبر فى تصفيات مونديال روسيا 2018.

مدرب أوغندا
مدرب أوغندا

إيناسيو يطير الإثنين من القاهرة

ويغادر إيناسيو القاهرة منتصف الأسبوع الجارى حيث سيطير إلى البرتغال يوم الإثنين المقبل، وفقا لتصريحات الخواجة فور فسخ عقده مع الزمالك حيث كشف حزنه الشديد بعد رحيله عن صفوف القلعة البيضاء مؤكدًا أنه واجه عدة مشاكل، وحاول تخطيها لكن الأمور لم تسير بالشكل الذي كان يريده، مطالبا اللاعبين بضرورة تغيير طريقة تفكيرهم وأن يكونوا أكثر احترافية مشددًا على حاجة القلعة البيضاء للاستقرار الفني، واستمرار المدير الفني لفترة أطول، لأن المنافسة ستكون صعبة في ظل التغييرات المتتالية للأجهزة الفنية.

طارق يحيى يعود لمنصب المدرب العام بعد مواجهة المصرى

فى سياق آخر ، كشف مصدر مطلع بالزمالك أن الاتجاه الأقوى هو تولى طارق يحيى المدرب العام الحالى المسئولية الفنية خلال مباراة المصرى فى نصف نهائى كأس مصر يوم 9 أغسطس المقبل لصعوبة التعاقد مع مدرب أجنبى جديد قبل ذلك وحتى فى حالة حدوث هذا لن يكون أمامه وقت كافى لاكتشاف الفريق الأبيض قبل المواجهة المصيرية أمام المصرى والتى تمثل انطلاقة جديدة للفريق حيث يتمسك مسئولو النادى بالحفاظ على لقب الكأس حتى لا يخرج الأبيض من الموسم الحالى خالى الوفاق .

طارق يحيى
طارق يحيى

 

بينما تأكد استمرار طارق يحيى مع الزمالك بعد التعاقد مع مدرب أجنبى جديد حيث سيتولى منصب المدرب العام ومساعد الخواجة خاصة أنه سيكون على علم بكل كبيرة و صغيرة داخل الفريق مما يساعده فى الكشف عن كافة الأمور للمدرب الجديد .

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع