أخبار عاجلة

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من وجود منزل آيل للسقوط بشارع البلينا بالإسكندرية.. مياه الصرف تغرق شوارع قرية سفلاق بسوهاج.. تراكم القمامة أسفل كوبرى قرية أبوعوالى بالمنوفية.. الإهمال يضرب محطة قطارات المنشأة


كتبت – شرويت ماهر

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الخميس، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

شكوى من وجود منزل آيل للسقوط بشارع البلينا فى الإسكندرية
 

اشتكى القارئ مصطفى محمد، عبر خدمة صحافة المواطن، من وجود منزل آيل للسقوط بشارع البلينا فى منطقة محرم بك فى محافظة الإسكندرية.

وكتب القارئ فى شكواه أن المنزل قارب على الانهيار تماما، وبجانبه عمارة تبلغ عدد أدوراها ال15، مما قد يهدد حياة المواطنين فى حالة انهياره.

المنزل الآيل للسقوط
المنزل الآيل للسقوط


 

بالصور.. مياه الصرف الصحى تغرق شوارع قرية سفلاق بسوهاج
 

يعانى أهالى قرية سفلاق، بمحافظة سوهاج، من انتشار مياه الصرف الصحى، فى شوارع القرية، الأمر الذى يضر بالمواطنين، لا سيما أنها تعمل على انتشار الحشرات والباعوض التى تنقل الأمراض والأوبئة.

وطالب القارئ، أسامة كمال، أحد سكان القرية، المسؤولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على شفط هذه المياه، وتسليك شبكة الصرف الصحى.

مياه الصرف
مياه الصرف

أهالى كوم العرب بسوهاج يشكون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى
 

يعانى أهالى منقطة كوم العرب بسوهاج، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، حيث تصل إلى المنازل محملة برواسب الصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

وطالب القارئ، وليد محمود أحد سكان القرية، المسؤولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بضرورة العمل على تنقية شبكة المياه، حفاظًا على صحة المواطنين.

قارئ يشكو من تراكم القمامة أسفل كوبرى قرية أبو عوالى بالمنوفية
 

أرسل القارئ محمد فايز تقى، شكوى من تراكم القمامة فى ترعة قرية أبو عوالى بجوار كوبرى مسعود فى أشمون بالمنوفية.

وأوضح القارئ محمد فايز تقى، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: " أنه تم إنشاء كوبرى غير مطابق للشروط، حيث أن الفتحات الموجودة أسفله ضيفة وتحجز المخلفات أسفله".

وأضاف القارئ، "عادة ما يقوم الأهالى بحرق المخلفات، مما يتسبب فى تصاعد الأدخنة وإصابة المواطنين بالأمراض الصدرية".

القمامة أسفل الكوبرى
القمامة أسفل الكوبرى


 

بالصور.. الإهمال يضرب محطة قطارات سكك حديد المنشأة فى سوهاج
 

اشتكى القارئ أحمد أبو بكر، عبر خدمة صحافة المواطن، من سوء محطة سكك حديد المنشأة بمحافظة سوهاج، وعدم صلاحيتها لاستقبال المواطنين.

وكتب القارئ فى شكواه أن المحطة غير آدمية وتحيط بها القمامة من كل الجوانب، ولا يوجد بها سوى شباك واحد لحجز التذاكر، ما يدفع أهالى مركز المنشأة للذهاب إلى محطة السكة الحديد الرئيسية بسوهاج.

وأكد القارئ أن المحطة تم هدمها منذ عامين لتطويرها، لكن توقفت أعمال التطوير بها تماما، مطالبا المسئولين بضرورة العمل على إصلاح المحطة.

محطة سكك حديد المنشأة بسوهاج
محطة سكك حديد المنشأة بسوهاج

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع