أخبار عاجلة

5 مطبات تهدد منتخب مصر قبل المحطات الحاسمة فى التصفيات المونديالية.. المهاجم أزمة تؤرق كوبر قبل مباراة أوغندا.. الإرهاق يضرب لاعبى القطبين.. الحالة النفسية للاعبى الزمالك.. ضغط المباريات.. حراسة المرمى

5 مطبات تهدد منتخب مصر قبل المحطات الحاسمة فى التصفيات المونديالية.. المهاجم أزمة تؤرق كوبر قبل مباراة أوغندا.. الإرهاق يضرب لاعبى القطبين.. الحالة النفسية للاعبى الزمالك.. ضغط المباريات.. حراسة المرمى
5 مطبات تهدد منتخب مصر  قبل المحطات الحاسمة فى التصفيات المونديالية.. المهاجم أزمة تؤرق كوبر قبل مباراة أوغندا.. الإرهاق يضرب لاعبى القطبين.. الحالة النفسية للاعبى الزمالك.. ضغط المباريات.. حراسة المرمى

كتب محمد مراد

شهر وعدة أيام تفصل منتخب مصر الأول عن المباراة الأهم فى المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، وهى أمام أوغندا المقرر لها 31 مارس فى الجولة الثالثة خاصة أن الفراعنة فى حالة الفوز بها سيزيد الفارق مع وصيفه وهو المنتخب الأوغندى إلى 5 نقاط خاصة أن المباراة مقامة على ملعب المنتخب الأوغندى يوم 31 أغسطس على أن يحقق الفراعنة الفوز فى مباراة الجولة الرابعة أمام المنتخب الأوغندى بالإسكندرية 5 سبتمبر ليقترب الفراعنة بنسبة تفوق الـ 95% من التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب 27 عاما، ولكن ما زالت الأزمات تواجه الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الأرجنيتنى هيكتور كوبر ومنها:

1-أزمة المهاجم

يعانى منتخب مصر من أزمة كبيرة هى غياب المهاجم الهداف، حيث يعانى المنتخب الوطنى من أزمة فى مركز المهاجم الصريح بعد إصابة أحمد حسن كوكا المحترف بسبورتنج براغا  قبل شفائه وعودته للمشاركة فى المباريات منذ أقل من شهر إلى جانب إصابة مروان محسن لاعب الأهلى واستبعاد باسم مرسى مهاجم الزمالك بسبب أزماته المستمرة، إلى جانب تراجع مستوى عمرو جمال مع الأهلى وتذبذب مستواه ، وهذا دفع هيكتور كوبر للدفع بمحمود كهربا فى مركز المهاجم الصريح فى مباراة تونس الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

2-الإرهاق يضرب لاعبى القطبين

يضم منتخب مصر أكثر من 12 لاعبا من الأهلى و الزمالك منهم 5 على الأقل فى التشكيلة الأساسية وهو ما يؤرق الجهاز الفنى بسبب ضغط المباريات الواقع عليهم منذ أكثر من 3 سنوات وتعرضهم لحالة من الإرهاق أدت لتراجع مستوى أكثر من لاعب على رأسهم عبد الله السعيد لاعب الأهلى و طارق حامد لاعب وسط الزمالك وآخرين.

3- الحالة النفسية للاعبى الزمالك

كما يخشى كوبر من تأثر لاعبى الزمالك بسبب الأحداث التى يشهدها ناديهم مؤخراً وفقدان لقب الدورى والخروج من دورى الأبطال الأفريقى والهزيمة أيضاً فى البطولة العربية أمام العهد اللبنانى وتعادله أمام الفتح ليحتاج إلى معجزة للتأهل لدور الأربعة إلى جانب المشاكل الاخيرة فى الفريق بعد تغيير المدرب إيناسيو وإقالته وتعيين طارق يحيى بدلاً منه.

4-ضغط المباريات

يترقب الجهاز الفنى للمنتخب ما ستسفر عنه مباريات كأس مصر والتى وصل إليها الأهلى والزمالك لدور الأربعة حيث يتقابل الفريقين مع سموحه و المصرى على الترتيب وهو ما يخشاه كوبر لتعرض أى من لاعبيه الأساسيين لإصابات.

5- حراسة المرمى

شهدت الفترة الأخيرة أزمة فى حراسة المرمى بعد تراجع مستوى أحمد الشناوى مع الزمالك ويخشى الجهاز الفنى تراجع مستوى الثنائى الأساسيين أيضاً شريف إكرامى حارس الأهلى وعصام الحضرى حارس التعاون السعودى قبل مباراتى أوغندا المقرر لهما 31 اغسطس و5 سبتمبر.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع