أخبار عاجلة

الزمالك يفسخ عقد إيناسيو بعد "التحقيق" بسداد مليون و140 ألف جنيه شرطا جزائيا.. مرتضى منصور يُبلغ "إيدر" بتولى المهمة.. رئيس قلعة ميت عقبة يبحث عن مدرب جديد.. والبرتغالى: الأبيض يحتاج الاستقرار


كتب أحمد طارق

رحل البرتغالى أوجوستو إينسايو، عن الزمالك، بعد 120 يوماً قضاها داخل قلعة ميت عقبة، لم ينجح خللها فى التتويج باى بطولة، حيث انتهى الدورى الممتاز والفريق محتلاً المركز الثالث، كما وودع بطولة دورى أبطال أفريقيا مبكراً، ولم ينجح أيضاً فى الصمود بالبطولة العربية "الودية" وفقد 5 نقاط فى مباراتين.

 

كل تلك السلبيات لم تؤد لحدوث أزمات بين الخواجة البرتغالى وإدارة ناديه، حتى انفجر إيناسيو فى المؤتمر الصحفى عقب التعادل مع الفتح الرباطى المغربى بالبطولة العربية وشن هجوماً "بسيطاً" على مرتضى منصور، ثم زاد الأمر سوءاً وأصبح الهجوم على رئيس النادى "عنيفاً" فى المؤتمر الصحفى الثانى عقب الخسارة من العهد اللبنانى بهدف دون رد وتوديع البطولة العربية، لينتهى المطاف بفسخ التعاقد بين الطرفين بعد جلسة التحقيق التى عقدت اليوم، الخميس، بمقر النادى.

f23ef93428.jpg

إيناسيو يخضع للتحقيق فى الزمالك بتهمة التصريحات المسيئة

طلب مرتضى منصور، من إيناسيو الخضوع لجلسة تحقيق سيجريها معه بمقر النادى، بعد تصريحات الخواجة المسيئة، واستنجد المدير الفنى للزمالك بسفارة البرتغال بالقاهرة، والتى أرسلت مندوباً ليحضر جلسة التحقيق، فى وجود وكيل أعمل الخواجة.

 

وقاد رئيس نادى الزمالك جلسة التحقيق مع إيناسيو بخصوص التصريحات المثيرة التى أطلقها فى الأيام الماضية وتضمنت هجومًا على مجلس الإدارة.

4013a2a57f.jpg

نص تحقيق مرتضى منصور مع البرتغالى إيناسيو

مرتضى: "طلبت منهم رودريجو ورفض بحجة أنه خسر مباريات واللاعبون منهارين بدنيا"

إيناسيو: "صعب يبقى فيه كل هذا العدد فى الجهاز الفنى"

مرتضى منصور: "أنت منعت إسلام جمال وأحمد جعفر من المران وقدما شكوى فيك وأنا قلت لهما اللى يقولوه إيناسيو هو اللى هيتنفذ"

إيناسيو: "حصل وده عمل التوازن فى الفريق.

مرتضى: "هاجمت الزمالك فى المؤتمر الأول عقب مباراة الفتح وقلت إن إحنا اللى بنمشى اللاعبين"

إيناسيو: "قلت إن الإدارة هى المسئولة عن بيع اللاعبين.. والنظام فى مصر إن اللاعبين يرحلون ولا يأتى بديل إلا عند انتهاء الموسم.

إيناسيو: "طارق يحيى ساعدنى جيدًا لكنه لم يعجبنى فيما قاله فى المؤتمر الصحفى أمس ومنعونى من الحديث.

مرتضى: "لأنك أخطأت فى حق الجميع".

786ac46bc7.jpg

الزمالك يفسخ عقد إيناسيو بسداد شهر ونصف شرط جزائى

اتفق مجلس إدارة نادى الزمالك مع البرتغالى إيناسيو وجهازه المعاون الذى يضم كارلوس ميجيل، ومدرب الأحمال جواو تفاريز ومحلل الأداء بيدور أوليفيرا على فسخ التعاقد بالتراضى فى الفترة الحالية.

 

ويقضى اتفاق مجلس الزمالك مع إيناسيو على سداد نصف قيمة الشرط الجزائى فى عقد الخواجة حيث سيحصل المدرب على راتب شهر ونصف بدل من راتب ثلاثة أشهر.

 

وبذلك تقرر أن يتقاضى إيناسيو ومعاونيه مليونًا و140 ألف جنيه من نادى الزمالك بدل من مليونى و280 ألف جنيه، ووقع المدرب رسميًا على إخلاء طرف ومخالصة بكل المستحقات المادية لدى النادى، واستلم قيمة الشرط الجزائى من مسئولى القلعة البيضاء "كاش".

84c91eb423.jpg

إيناسيو: حزين للرحيل عن الزمالك والأبيض يحتاج الاستقرار

كشف البرتغالى إيناسيو المدير الفني السابق لفريق الزمالك عن حزنه الشديد بعد رحيله عن صفوف القلعة البيضاء بفسخ عقده بالتراضى.

 

وأوضح المدرب البرتغالى أنه سعيد بالعمل طوال الفترة الماضية فى نادٍ كبير بحجم الزمالك، مؤكدًا أنه واجه عدة مشاكل، وحاول تخطيها لكن الأمور لم تسير بالشكل الذى كان يريده، وأن أكثر إيجابيات تجربته مع الزمالك أنه أصبح مشجعًا للمارد الأبيض قلبًا وقالبًا مؤكدًا أن مصر بلد رائعة لكن انشغال الدائم بالعمل جعله غير قادر على التجول فيها والتعرف عليها بشكل أفضل.

 

وكشف  إيناسيو عن توجيه نصيحة لأى مدرب برتغالى قد يتولى تدريب الزمالك مستقبلا بأن المهمة لن تكون سهلة والعمل سيكون صعبا فى فترات، مشددًا على حاجة القلعة البيضاء للاستقرار الفنى، واستمرار المدير الفنى لفترة أطول، لأن المنافسة ستكون صعبة فى ظل التغييرات المتتالية للأجهزة الفنية.

 

وكشف إيناسيو عن حاجة اللاعب المصرى لامتلاك عقلية احترافية ليتمكن من الاحتراف فى أوروبا مؤكدًا أن اللاعب المصرى جيد، وله روح مميزة، رافضًا تحديد اسم أحد لاعبى الزمالك القادرين على الاحتراف مؤكدًا أنه هناك لاعبين أو ثلاثة يمكنهم الاحتراف.

 

وأوضح إيناسيو أن خطوته المقبلة فى ظل العروض التى تلقاها مؤخرًا، لم يحسمها خاصة أنه كان يركز مع الزمالك، وجميع الدوريات تبدأ فى شهر أغسطس المقبل، ومن الصعب تولى تدريب فريق جديد بالوقت الحالى.

490050e59f.jpg

رئيس الزمالك يبلغ طارق يحيى بتولى القيادة الفنية خلفًا لـ"إيناسيو"

أكد طارق يحيى مدرب عام فريق الزمالك، إنه تلقى منذ قليل اتصالاً هاتفيًا من مرتضى منصور، أخطره خلاله بتوليه المسئولية الفنية الكاملية عن الفريق الكروى الأول بعد أن تم فسخ التعاقد مع البرتغالى إينسايو بالتراضى.

 

أوضح طارق يحيى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رئيس الزمالك طالبه بالتركيز خلال المرحلة المقبلة، وخاصة فى بطولة كأس مصر، مشددًا على ضرورة التتويج بالبطولة لتعويض الجماهير البيضاء عن البطولات التى فقدها الفريق فى الفترة الماضية.

99e8617250.jpg

مرتضى: اتفقنا مع مدرب أجنبى والإعلان بعد مواجهة النصر السعودى

أكد رئيس نادى الزمالك أنه تم الاتفاق مع مدرب أجنبى جديد لتولى المسئولية الفنية لفريق الكرة خلفًا للبرتغالى إيناسيو الذى تم فسخ عقده بالتراضى رسميًا، وقال مرتضى منصور فى تصريحات صحفية إنه يرفض الإعلان عن اسم المدرب الأجنبى الجديد لحين انتهاء مباراة الزمالك والنصر السعودى يوم السبت المقبل فى الجولة الثالثة والأخيرة لمسابقة كأس مصر.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع