أخبار عاجلة
الهند تسجل تراجعا في إصابات فيروس كورونا -

3 سيناريوهات تنتظر إيناسيو فى مسلسل الرحيل عن الزمالك.. التنازل عن الشرط الجزائى وفسخ العقد بالتراضى أول الحلول.. التفاوض حول تخفيض راتب الشهور الثلاثة .. واللجوء للفيفا والسير على درب فيريرا


كتب أحمد توفيق

أصبح رحيل البرتغالى إيناسيو، المدير الفنى لفريق الزمالك، أمراً لا بد منه بعد الأحداث المتلاحقة بالساعات الماضية، شن الخواجة هجوماً عنيفاً ضد المجلس الأبيض، برئاسة مرتضى منصور، ليتم استقرار المجلس على رحيله قبل زيادة الأزمات بالخسارة مساء، الأربعاء، أمام العهد اللبنانى فى الجولة الثانية للبطولة العربية وتوديع المسابقة رسمياً.

جهاز الزمالك
جهاز الزمالك

رحلة رحيل إيناسيو عن الزمالك تنتظرها 3 سيناريوهات متوقعة لن يختلف عنها مشهد الوداع كثيراً، فى ظل الأحداث الحالية وما وصلت إليه الأمور فى علاقة الخواجة مع النادى الأبيض، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى التقرير التالى.. 

التنازل عن الشرط الجزائى وفسخ العقد بالتراضى أول الحلول

يعد الشرط الجزائى هو العقبة الكبرى فى رحيل إيناسيو، وينص عقده مع الزمالك على وجود شرط جزائى قيمته راتب الخواجة لمدة 3 أشهر بقيمة مليونى و280 ألف جنيه، حيث يتقاضى المدرب البرتغالى شهرياً 760 ألف جنيه، وسيكون السيناريو الأول لرحيله تنازله عن الشرط الجزائى، خاصة بعدما ظهرت مطالب داخل نادى الزمالك بعدم سداده فى ظل التجاوزات الأخيرة من الخواجة تجاه المجلس الأبيض، وبالتالى لا يمكن منحه جائزة إضافية بعد رحيله، ولكن يجب حدوث هذا الحل بالتراضى وبموافقة المدرب نفسه.

إيناسيو المدير الفنى للزمالك
إيناسيو المدير الفنى للزمالك

التفاوض حول تخفيض راتب الشهور الثلاثة

بينما سيكون السيناريو الثانى هو التفاوض حول تخفيض الشرط الجزائى، بمنح إيناسيو جزءاً وتنازله عن آخر، مثلما سبق وحدث مع بعض المدربين، مثل الأسكتلندى ماكليش والبرازيلى باكيتا، وهو ما يتوقف على نتيجة الجلسة المنتظرة بين المدرب البرتغالى ومرتضى منصور رئيس النادى، خلال الساعات الماضية، لكتابة السطور الأخيرة فى علاقته مع القلعة البيضاء.

مرتضى منصور مع إيناسيو
مرتضى منصور مع إيناسيو

اللجوء للفيفا والسير على درب فيريرا

أما السيناريو الثالث والأخير فسيكون اللجوء للاتحاد الدولى "الفيفا" من جانب نادى الزمالك وإيناسيو، وهو ما سيحدث حال حدوث خلافات بين الطرفين فى جلسة الوداع وفك الارتباط، ففى حال تمسك كل طرف بموقفه بحيث يطلب الخواجة تقاضى الشرط الجزائى بالكامل ورفض النادى الأبيض لذلك، سيلجأ كل طرف للفيفا للمطالبة بحقوقه من وجهة نظره.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع