أخبار عاجلة

بالفيديو.. استمرار الإشادات العالمية بـ"أسد العريش".. إندبندنت تصفه بالشجاع.. ديلى ميل: بسالته أنقذت أكثر من 50 شخصا.. سبوتنك: أفسد مخطط الإرهابيين لاستهداف المدنيين.. ووزارة الدفاع الباكستانية: شجاعة لا تصدق


كتبت رباب فتحى

استمرارا لإشادة الصحف العالمية ببطولة جندى القوات المسلحة المصرية الذى استطاع أن ينقذ ما يقرب من 50 شخصا بسرعة تصرفه، سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الضوء على شجاعة "أسد العريش" الجندى المصرى الذى قاد دبابة فوق سيارة محملة بالمتفجرات يقودها عنصر تكفيرى لمنع هجوما انتحاريا إرهابيا كان يستهدف نقطة أمنية فى وجود مدنيين.


اندبندنت
إندبندنت

 

 

وقال بيان من القوات المسلحة، إن قائد الدبابة اعترض طريق السيارة المحملة بالمتفجرات عند نقطة أمنية بالقرب من مدينة العريش، فى محاولة منه لاحتواء أثر الانفجار المتوقع. 

 

 

وأظهرت لقطات فيديو الدبابة وهى تسرع لمواجهة السيارة التى كانت فى طريقها إلى نقطة التفتيش، ثم دهستها. وتبين فيما بعد أن السيارة كان بها 4 تكفيريين. 

 

 

وقال بيان وزارة الدفاع: "استمرارا لجهود قوات إنفاذ القانون لإحباط المخططات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء فقد تمكنت إحدى الدوريات التابعة للقوات المسلحة من إحباط عملية إرهابية كبرى كانت تستهدف إحدى كمائن القوات المسلحة جنوب مدينة العريش، التى كان سينتج عنها خسائر جسيمة فى الأرواح قد تصل إلى استشهاد ما يقرب من 50 إلى 60 فردًا من المدنيين والعسكريين."

 

 

وأوضحت وزارة الدفاع، أن التفجير كان ضخما وتم تنفيذه بما يقرب من 100 كليو جرام من المفتجرات شديدة الانفجار. 

 

الإندبندنت تصف ما حدث بالشجاع
الإندبندنت تصف ما حدث بالشجاع

 

وكانت وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بالإندبندنت نشرت الفيديو على صفحتها ووصفته بـ"الشجاع". 

 

 

موقع وزارة الدفاع الباكستانية
موقع وزارة الدفاع الباكستانية

 

وكان موقع وزارة الدفاع الباكستانية علق على هذا الموقف بالقول إنها شجاعة لا تصدق من جندى مصرى، ونشر الموقع الرسمى لوزارة دفاع باكستان، التى يعد جيشها من أقوى الجيوش فى العالم، الفيديو وشرح فيه بطولة الجندى التى أدت إلى انفجار السيارة بعد ابتعاد من حولها، بينما كان بداخلها عدد 4 مسلحين، وسقط 7 مدنيين كانت أعدادهم لتضاعف لولا براعة وفدائية الأسد المصرى.

 

 

كما نشرت وكالة "سبوتنك" الروسية تقرير عن بطولة الجندى المصرى، وقالت إنه منع خطط العناصر الإرهابية لتفجير سيارتهم وسط المدنيين.

 

 

 

وأشارت وكالة "سبوتنك"، إلى بيان القوات المسلحة الذى شدد على أنه لو كانت السيارة انفجرت مباشرة فى الكمين، لقتل العشرات من الناس.

 

 

كما أشادت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، بشجاعة وبطولة الجندى المصرى الذى أنقذ أرواح العديد من المدنيين فى العريش بإحباطه عملية إرهابية من خلال دهسه سيارة مفخخة بــ 100 كليو متفجرات بدبابته.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع