أخبار عاجلة

دفتر أحوال المواطن.. أم تطلب مساعدة ابنها بعد اعوجاج ركبته نتيجة حادث.. شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بشارع محمد فكرى فى عزبة النخل.. وقارئ يناشد بإنشاء خط سرفيس "العسيرات - الكوامل" بسوهاج


كتب هيثم سلامة

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الخميس، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.


 

أم تطلب مساعدة نجلها بعد اعوجاج ركبته نتيجة حادث توكتوك أدى لتمزق الأربطة
 

طالبت السيدة "منى" عبر خدمة صحافة المواطن التى تقدمها "اليوم السابع" بمساعدة نجلها الوحيد "يسرى عزت" فى علاجه بعد تطور سوء حالته الصحية وهو تمزق فى الضفيرة العصبية لقدمه.

 

وقالت منى فى رسالتها "أنا أم لطفل اسمه يسرى عزت عمره 10 سنوات، تعرضت لحادث توكتك وأنا أحمله وعمره 6 أشهر أدى إلى كسور فى قدمه وركبته ما أدى إلى تمزق فى الضفيرة العصبية، نتج عنه تسوس وتآكل فى عضم الركبة وعدم إحساس كامل برجله واعوجاج بمفصل الركبة وبعد عرضه على أكثر دكتور فى قصر العينى مؤخرا مطلوب له عمليتين فى الوقت الحالى عملية تطويل وتر بالرجل من الأسفل وتعديل مسار للركبة".

 

وأضافت: "المفروض إن حد يكتب تقرير أن مافيش حل للضفيرة العصبية فى مصر لكنهم رافضين ومش عارفة السبب.. أرجوكم تواصلوا واعملوا خير لو بشير لجروب أو صفحة كبيرة الطفل حالته بتسوء كمان نفسيته تعبانه جدا.. أرجو المساعدة: 01007406422".

 

صورة قدم
صورة توضح حالة الركبة

 

عائلة طفل مريض بالسرطان تناشد المسئولين توفير سرير له لتلقى العلاج
 

أرسل القارئ كريم كامل استغاثة لمسئولى وزارة الصحة، يناشدهم من خلالها بسرعة توفير سرير للطفل "يحيى محمد يحيى زكريا" المريض بالسرطان.

 

وأضاف القارئ فى استغاثته لـ"اليوم السابع"، أن الطفل تم تحويله إلى مسشتفى أبو الريش، ولم يتم توفير سرير له، موضحاً أن الطفل فى مرحلة متقدمة من المرض وبحاجة لتلقى العلاج فى أسرع وقت.

 

ووثق القارئ رسالته بالعديد من صور الأشعة والتقارير الطبية التى تثبت صحة كلامه، وكتب رقم هاتف لمن يرغب فى التواصل لتقديم العون وهو "01226127778".

 

الطفل بصحبه والدته
الطفل بصحبه والدته

 

 

شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى بشارع محمد فكرى فى عزبة النخل
 

يعانى سكان شارع محمد فكرى، بمنطقة عزبة النخل، التابعة لمحافظة القليوبية، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

 

وطالب القارئ محمود عبد السلام الرشيدى أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بضرورة العمل على تنقية شبكة المياه فى أسرع وقت ممكن.

 

اختلاط مياه بالصرف - أرشيفية
اختلاط مياه بالصرف - أرشيفية

 

قارئ يشكو تلوث المياه وتحولها للأصفر فى قرية الحومة ببنى سويف
 

أرسل القارئ إسماعيل عبد الله شكوى من تلوث المياه وتحولها إلى اللون الأصفر فى قرية الحومة التابعة لمركز الوسطى ببنى سويف،  بالإضافة إلى انقطاعها يوميًا من السابعة صباحًا حتى منتصف الليل.

 

وأضاف القارئ إسماعيل عبد الله عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من انقطاع المياه اليومى وتحولها إلى اللون الأصفر، ولا نستطيع أن نشرب كوب ماء نظيف، ونناشد المسئولين أن يجدوا حلاً فى أقرب وقت".

 

شكوى القارئ عبر خدمة صحافة المواطن
شكوى القارئ عبر خدمة صحافة المواطن

 

تخفيفًا على الطلاب.. قارئ يناشد بإنشاء خط سرفيس "العسيرات - الكوامل" بسوهاج
 

ناشد القارئ المنتصر بالله أحمد محمد، المسئولين بإنشاء خط سيارات سرفيس، حيث تنقل الطلاب من مدينة العسيرات إلى الجامعة الجديدة بالكوامل، مشيرًا إلى اضطرار الطلاب لاستئجار شقق سكنية قريبة من الجامعة.

 

وقال القارئ، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من عدم وجود سرفيس من الجامعة إلى خارجها، مما يضطر الطلاب إلى استئجار سكن فى المحافظة ليكون قريبًا من الجامعة، ويترتب على ذلك عبء كبير على ولى الأمر من مصاريف وإيجار سكن".

 

وأضاف القارئ: "أن البعض الآخر يلجأ إلى الذهاب إلى الجامعة عن طريق المواصلات وهى تشكل سلسلة مرهقة يوميًا، حيت يستقل الطالب 5 سيارات أجرة ذهابًا وإيابًا كل يوم، فنرجو من أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بإنشاء موقف السيارات، مع العلم أن كل مراكز سوهاج بها موقف ينقل من الجامعة مباشرة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع