أخبار عاجلة

نهائي الحلم والثأر.. ليفربول يتحدى ريال مدريد على لقب دورى أبطال أوروبا الليلة.. محمد صلاح يسعى لتعويض خسارة 2018 وكسر رقم هنرى.. مواجهة نارية خارج الخطوط بين كلوب وأنشيلوتى لخطف التاج الأوروبي

نهائي الحلم والثأر.. ليفربول يتحدى ريال مدريد على لقب دورى أبطال أوروبا الليلة.. محمد صلاح يسعى لتعويض خسارة 2018 وكسر رقم هنرى.. مواجهة نارية خارج الخطوط بين كلوب وأنشيلوتى لخطف التاج الأوروبي
نهائي الحلم والثأر.. ليفربول يتحدى ريال مدريد على لقب دورى أبطال أوروبا الليلة.. محمد صلاح يسعى لتعويض خسارة 2018 وكسر رقم هنرى.. مواجهة نارية خارج الخطوط بين كلوب وأنشيلوتى لخطف التاج الأوروبي
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى جميع أنحاء العالم، فى التاسعة مساء اليوم السبت، صوب ملعب "دي فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس لمتابعة المباراة المرتقبة بين ليفربول ضد ريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 وسط أجواء شديدة الحماسة بين الفريقين.

ليفربول ضد الريال
 

ويسعى ليفربول، بقيادة الألماني يورجن كلوب، لتحقيق الانتصار والانتقام من ريال مدريد بعد خسارته اللقب أمامه فى عام 2018 بنتيجة 3-1 وحصد اللقب السابع فى تاريخه، وهو ما أكده محمد صلاح فى أكثر من تصريح قبل المباراة، حيث قال إنه يرغب في الفوز باللقب وتعويض ما حدث معه فى النهائي بعد الإصابة فى الكتف على يد راموس لاعب الريال السابق وباريس سان جيرمان الحالي.

بينما يأمل الملكي بقيادة كارلو أنشيلوتى تحقيق لقبه الرابع عشر في أمجد البطولات الأوروبية ليحقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.

وردا على تصريحات صلاح، قال أنشيلوتى، "يبحث ريال مدريد أيضًا عن الانتقام لأنه خسر المباراة النهائية أمام ليفربول فى نهائي 1981 فى باريس، وسيواجه فريقان عظيمان بعضهما البعض، وسيفوز الفريق الذى يتمتع بمزيد من الشجاعة والشخصية في النهاية".

ويعول كلوب كثيرا على محمد صلاح لصناعة الفارق أمام كتيبة الريال، بينما يعتمد أنشيلوتي على نجمه المخضرم كريم بنزيما الذي تصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا في نسخته الحالية برصيد 15 هدفا، بينما يمتلك النجم المصرى 8 أهداف فى المركز الرابع.

وتأهل ليفربول على حساب فياريال بعدما فاز الأول فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، فيما فاز الريدز ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه آنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

فيما تأهل نادي ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز فى مباراة العودة على حساب مانشستر سيتي في مباراة العودة في العاصمة الإسبانية مدريد بنتيجة 3-1، بعدما تلقى خسارة فى ملعب الاتحاد بنتيجة 3-2.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية فى دوري الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا.

تاريخ مواجهات ليفربول ضد الريال
 

وإجمالا، التقى ريال مدريد نظيره ليفربول فى 8 مواجهات سابقة، جميعها في دوري أبطال أوروبا، وتعتبر مباراة الليلة هى التاسعة، حيث فاز الريدز ثلاث مرات، وفاز الريال فى 4 مرات، وحسم التعادل السلبي آخر مواجهة.

وتعد هذه المرة هى الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

وتقابل الفريقان للمرة الأولى في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1981، والذي حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".

وتكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي الأوروبي مرة أخرى، في 2018 وتعرض خلالها الدولي المصري محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر فى تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ليفربول ضد الريال.. القيمة التسويقية للفريقين
 

ويتفوق ليفربول على ريال مدريد، من ناحية القيمة التسويقية، وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المختص بالأرقام والإحصائيات، تبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي الريدز  900.5 مليون يورو، فى حين تبلغ قيمة الملكي التسويقية للريال 756.5 مليون يورو، ما يعني أن النادي الإنجليزي يتفوق بقرابة الـ200 مليون.

ويعد النجم المصرى محمد صلاح أغلى لاعب في صفوف ليفربول، بقيمة تسويقية تصل إلى 100 مليون يورو، وذلك بالتساوى مع البرازيلى فينيسيوس جونيور الأغلى بين عناصر الملكى، بقيمة تقدر بـ100 مليون يورو أيضًا.

وأسند الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" مهمة إدارة المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا للحكم الفرنسي كليمان توربان، يساعده مواطناه نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما سيكون الفرنسي بينوا باستيان حكما رابعا، وتم تكليف جيروم بريسار بدور تقنية حكم الفيديو المساعد، وسيساعده ويلي ديلاجود وإيطاليان هما ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي.

 

تشكيل ليفربول المتوقع في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد
 

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أليكسندر أرنولد – فان دايك – ابراهيما كوناتي – أندي روبرتسون.

خط الوسط: هندرسون – نابي كيتا – فابينيو.

خط الهجوم: محمد صلاح - ساديو ماني – لويس دياز.

تشكيل ريال مدريد المتوقع في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول
 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: فيرلاند ميندي ودافيد ألابا وإيدير ميليتاو وداني كارفاخال.

خط الوسط: توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش وفيدي فالفيردي.

خط الهجوم: كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

محمد صلاح يستهدف كسر رقم تييري هنري
 

ويستهدف الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول كسر رقم الفرنسي تييري هنري لاعب أرسنال الأسبق في دوري أبطال أوروبا، قبل خوض الريدز مباراة النهائي المقرر إقامتها الليلة أمام ريال مدريد على ملعب "دى فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس، للموسم الحالي 2021-2022.

ويستعد محمد صلاح لقيادة فريق ليفربول في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة خلال المواسم الأربع الماضية، حيث يأمل الفرعون فى بلوغ منصات التتويج القارية للمرة الثانية.

ونجح محمد صلاح فى تسجيل 33 هدفاً تحت قيادة يورجن كلوب كمدرب وحيد في دوري أبطال أوروبا بفارق هدفين لصالح تييري هنري الذي استطاع قبل سابق إحراز 35 هدفاً مع أرسنال وتحت قيادة المدرب الفرنسي الشهير أرسين فينجر.

وفى حال تسجيل محمد صلاح هدفين في نهائي أبطال أوروبا يتساوى مع تيري هنري، حيث يأتي اللاعب الفرنسي في المركز الثالث خلف كل ليونيل ميسي مع بيب جوارديولا (43)، رود فان نيستلروي مع السير أليكس فيرجسون (35).

كلوب vs أنشيلوتي

يتصدر مشهد المديرين الفنيين الصورة في نهائي دوري أبطال أوروبا بين الثنائي الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مديد، ونظيره الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول خارج الخطوط.

ويمتلك الثنائي العديد من المفاتيح الهامة في التشكيلة التي يمتلكونها وهو ما يجعل المباراة أكثر صعوبة وتحتاج الى أصحاب الأنفاس الطويلة في البطولة.

أرقام يورجن كلوب في دوري أبطال أوروبا قبل مباراة النهائي

عدد المباريات: 12

عدد مرات الفوز: 10

عدد مرات التعادل: 1

عدد مرات الهزيمة: 1

عدد النقاط: 31

متوسط النقاط في المباراة: 2.67

عدد الأهداف: 30

المحاولات على المرمى: 199

عدد الهجمات: 724

أرقام كارلو أنشيلوتي في دوري أبطال أوروبا قبل مباراة النهائي

عدد المباريات: 12

عدد مرات الفوز: 8

عدد مرات التعادل: 0

عدد مرات الهزيمة: 4

عدد النقاط: 24

متوسط النقاط في المباراة: 2.26

عدد الأهداف: 28

المحاولات على المرمى: 176

عدد الهجمات: 634


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع