تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين شعلة نشاط لا تتوقف.. تطلق حملة "سوا هنعدى" لتوعية المواطنين.. وتناقش مستقبل الاقتصاد المصرى.. وأعضاؤها يلتقون رئيس هيئة الاستثمار لاستعراض خطة جذب الاستثمارات

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين شعلة نشاط لا تتوقف.. تطلق حملة "سوا هنعدى" لتوعية المواطنين.. وتناقش مستقبل الاقتصاد المصرى.. وأعضاؤها يلتقون رئيس هيئة الاستثمار لاستعراض خطة جذب الاستثمارات
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين شعلة نشاط لا تتوقف.. تطلق حملة "سوا هنعدى" لتوعية المواطنين.. وتناقش مستقبل الاقتصاد المصرى.. وأعضاؤها يلتقون رئيس هيئة الاستثمار لاستعراض خطة جذب الاستثمارات

كثفت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من نشاطها خلال الأسبوع الجارى، سواء بتنظيم صالوناتها السياسية أو من خلال نوابها المتواجدين بدوائرهم للاستماع الى مطالب المواطنين، وكذلك أعضائها المشاركين فى الفاعليات المحلية والدولية.

 

فى بداية الأسبوع الجارى، أطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حملة "سوا هنعدي"، لتوعية المواطن بملامح الأزمة الاقتصادية العالمية والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الأزمة، حيث تعمل الحملة علي عدة محاور منها المحور الاجتماعي والاقتصادي والتشريعي، كما تستهدف تغيير نمط السلوك الاستهلاكي للمواطن لتقليل الإنفاق وتوفير السيولة المالية للأولويات الأخرى.

 

وأكدت التنسيقية، أن حملة "سوا هنعدي"، بصدد تنظيم عدد من اللقاءات مع الاقتصاديين والخبراء وجلسات استماع إلى رواد الأعمال في مجالات الصناعة والزراعة والتصدير بهدف إيجاد حلول للتحديات التي تواجه هذه القطاعات لنحقق قدرا من الاكتفاء الذاتي وتقليل الواردات، مشيرة إلي سعى نوابها لمتابعة ضبط الأسواق واتساق الزيادة السعرية مع القيمة الحقيقية للتضخم وعدم ترك الأمر لمبالغات التجار، كما يستهدفون التشريعات التي تحقق أهداف الحملة اجتماعيا مثل قانون إهدار الطعام.

 

وعلي المستوي الإقتصادي، لفتت الحملة إلي أنها بصدد تقديم اقتراحات بتشريعات تحسن أوضاع المستثمرين، كما تدرس الحملة إنشاء صندوق لتوسيع نطاق الحماية المجتمعية تحت إشراف وزاره التضامن الاجتماعي وبنك ناصر.

 

كما عقدت التنسيقية جلسة حوارية بعنوان "مستقبل الاقتصاد المصرى " مع الدكتور طلال أبو غزالة، الخبير الاقتصادي العالمى، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية، وذلك ضمن مبادرة "سوا هنعدي"، ناقشت خلالها الأزمة المالية العالمية، ونظرة على مستقبل الاقتصاد المصري، وحديث عن دور الاقتصاد الإبداعي وريادة الأعمال.

 

وشاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في اللقاء الثاني للتشاور بين الأحزاب السياسية المصرية والحزب الشيوعي الصيني حول "مبادرة الحزام والطريق"، وأكد ممثلو التنسيقية، أهمية المبادرة لكلا الدولتين والشعبين، خاصة أن مبادرة الحزام والطريق تتفق مع استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة. 

 

وشدد ممثلو التنسيقية، علي أن ما تقوم الحكومة المصرية في هذا التوقيت من تهيئة لمناخ الإستثمار وجذب الاستثمار الأجنبي كان أحد أهم ما تم توضيحه في كلمتها، كما تم التأكيد، على دعم رؤية الدولة المصرية في آلية عملها في الملف الدولي والمبنية على التوازن والمصالح المشتركة للجانبين.

 

فيما التقى وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، المستشار محمد عبد الوهاب، رئيس هيئة الاستثمار و المناطق الحرة الخاصة وبعض كوادر الهيئة و ذلك بمقر الهيئة، وقدم وفد التنسيقية، تعريف الهيكل الخاص بالتنسيقية و أهدافها.

 

وعرض رئيس هيئة الاستثمار أهم إنجازات الهيئة، وما تقوم به من خطوات لجذب الاستثمارات الأجنبية وكيفية التعامل مع المشاكل التي تواجة المستثمرين، كما رد على أسئلة نواب وأعضاء التنسيقية بصورة واضحة و شفافة . 

 

وأبدى عبد الوهاب، استعداده التام للتعاون مع التنسيقية و تلقي الشكاوي والعمل على حل أي مشكلة تواجه المستثمرين، كما عرض نواب التنسيقية، الاستعداد التام للتعاون مع الهيئة في أي شأن يحتاج إلى تدخل تشريعي.

 

كما شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في انطلاق فعاليات النسخة الثانية من منتدى العاملين بالشباب والرياضة العرب برعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجامعة الدول العربية، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب العاملين بالشباب والرياضة الدولي.

 

ويعمل نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على قدم وساق، للإسهام ليس فقط فى تنمية العمل السياسى، من خلال التكاتف خلف مشروع وطنى جامع، تتعاظم فيه المصلحة الوطنية لإرساء دعائم الدولة المصرية، ولكن أيضا في الحياة العامة والقضايا التى تخص المجتمع والتفاعل مع قضايا ومشاكل المواطنين، من خلال جوالاتهم الميدانية فى دوائرهم والاستماع الى شكاوى ومطالب المواطنين.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع