الطريق إلى نهائى كازابلانكا.. سفير مصر بالمغرب يكشف آلية الحصول على تذاكر مباراة الأهلى والوداد.. ياسر عثمان: منح التأشيرة والتذكرة لمن وردت أسماؤهم من المكلفين بنقل المشجعين.. ونشيد بجهود سلطات المغرب.. فيديو

الطريق إلى نهائى كازابلانكا.. سفير مصر بالمغرب يكشف آلية الحصول على تذاكر مباراة الأهلى والوداد.. ياسر عثمان: منح التأشيرة والتذكرة لمن وردت أسماؤهم من المكلفين بنقل المشجعين.. ونشيد بجهود سلطات المغرب.. فيديو
الطريق إلى نهائى كازابلانكا.. سفير مصر بالمغرب يكشف آلية الحصول على تذاكر مباراة الأهلى والوداد.. ياسر عثمان: منح التأشيرة والتذكرة لمن وردت أسماؤهم من المكلفين بنقل المشجعين.. ونشيد بجهود سلطات المغرب.. فيديو

كشف ياسر عثمان سفير مصر لدى المغرب، ملامح خطة البعثة الدبلوماسية المصرية لدى المملكة لتأمين وصول جماهير النادي الأهلي لـ مركب محمد الخامس، الذي يستضيف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين حامل اللقب، والأكثر تتويجاً بالأميرة السمراء ، ونادي الوداد المغربى.

وأكد السفير المصري لدى المغرب في لقاء خاص مع تليفزيون "اليوم السابع" أن المشجعين المسافرين سيحصلون على تأشيرة دخول المغرب وتذاكر المباراة في مطار الدار البيضاء، مشيرًا إلى أن الشركتين الوطنيتين اللتين تم تكليفهما من مجلس إدارة النادي الأهلي ستقدمان قائمة بأسماء المشجعين، وهم الذين سيحصلون على تذاكر دخول المباراة بعد الوصول إلى المغرب.

ولفت إلى أن الحصول على التأشيرة للمشجعين سيتم عند الوصول لمطار الدار البيضاء، موضحا أنه سيتم تخصيص مكتب خاص سيكتب عليه أنه مخصص لمشجعي النادي الأهلي، مضيفا: "سيتم إعطاء من وردت أسماءهم في القائمة من الشركات المكلفة من النادي الأهلي لنقل الجماهير التأشيرة والتذاكر".

وأوضح السفير المصري لدى المغرب أن المكتب المخصص لمشجعي الأهلي سيتواجد فيه مندوب عن السفارة المصرية لدى المغرب وممثل عن الخارجية المغربية ومندوب عن اتحاد كرة القدم المغربي، مؤكدا أنه سيتم استقبال المشجعين وكل من ورد اسمه في القائمة سيتم إعطاءه التأشيرة وتذكرة حضور المباراة، لافتا إلى أن أي شخص سيتحرك بشكل فردي ويسافر إلى المغرب لن يحصل على تذكرة مباراة الأهلي مع الوداد المغربي.

وعن الجالية المصرية المتواجدة في المغرب، أكد السفير ياسر عثمان أنه تم التوصل مع اتحاد الكرة المغربي على آلية لإنشاء منفذ في مدينة الدار البيضاء والتي تضم عدد كبير من أبناء الجالية في المدينة، على أن يتم الإعلان عنه فى غضون 48 ساعة من الجانب المغربي.

وأشاد السفير ياسر عثمان في ختام تصريحاته لـ"اليوم السابع" بالجانب المغربي الذي بادر بتقديم تسهيلات كبيرة وأبدى استعداده لتقديم كل المساعدة المطلوبة لبعثة النادي الأهلي والجماهير، انطلاقا من حرصه علي العلاقات الممتازة مع مصر وسعيه لإنجاح هذا الحدث الرياضي المهم.

وأوضح سفير مصر لدى المغرب أن الاتحاد الافريقي "كاف" أعلن تخصيص 10 آلاف تذكرة للجماهير المصرية ومشجعي النادي الأهلي ومثلهم للوداد و5 آلاف تذكرة للرعاة، مؤكدا أنه سيتم تخصيص مدرج كامل لجماهير النادي الاهلي وسيتم تأمينه، فضلا عن تخصيص مدخل خاص لجماهير الأهلي وسيجري أيضا تأمينه بشكل كامل من السلطات المغربية.

وكشف السفير ياسر عثمان عن أداء النادي الأهلي لمران أيام الخميس والجمعة والسبت على الملعب الفرعي، مشيرا إلى أن المران الرئيسي سينظم على ملعب محمد الخامس يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن السفارة المصرية لدى المغرب اختارت فندق إقامة النادي الأهلي بالقرب من ملعب المباراة لإراحة البعثة وتوفير التأمين الكامل للبعثة.

وأشاد السفير ياسر عثمان بإجراءات التأمين المتميزة التي يقوم بها الجانب المغربي الذي يبذل مجهود كبير، لافتا إلى أنه سيتم استقبال الجماهير المصرية وجماهير النادي الأهلي بداية من السبت المقبل وهي الجماهير التي ستصل في رحلة الثلاثة أيام، مؤكدا أن المكتب المخصص للجماهير في مطار الدار البيضاء سيمارس عمله بداية من يوم السبت المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

ولفت السفير المصري إلى وجود آلية وضعتها السفارة المصرية بالتنسيق مع شركات السياحة التي تقوم بالتنظيم لإحاطتهم بأرقام الخط الساخن المخصص للسفارة وسيحرص مندوب السفارة على توزيع أرقام الخط الساخن على كافة المشجعين

وشدد على ضرورة أن تكون هذه المباراة إضافة للعلاقات المتميزة بين مصر والمغرب، موضحا ان الجانب المغربي قدم كافة التسهيلات سواء بتوفير التأشيرات أو التذاكر، مضيفا "الجانب المغربي يقوم بدور ممتاز جدا ... هي مباراة لكرة القدم بين أشقاء وستدور في أجواء ودية للغاية ونأمل من الجماهير المصرية التي ستحضر المباراة التشجيع بروح رياضية والالتزامات بتعليمات السفارة المصرية لدى المغرب والسلطات المغربية."

وأشار السفير المصري لدى المملكة المغربية إلى "أننا ننظر لهذا الحدث الرياضي الكبير في إطار العلاقات المتميزة والتاريخية بين مصر والمغرب وبين الشعبين الشقيقين، ونسعي لأن يكون هذا الحدث داعما للعلاقات الرياضية والثقافية بين الجانبين".

وقال السفير عثمان لـ "اليوم السابع" إنه تم تشكيل لجنة بالتعاون مع مسئولين المملكة المغربية لتوفير كافة التسهيلات للجماهير المصرية، حيث تم وضع آلية ميسرة لدخول المشجعين إلى الأراضي المغربية، وذلك من خلال نظام القوائم، بحيث يقوم النادى الأهلي بموافاة السفارة المصرية بقوائم المشجعين (الأسماء وأرقام الجوازات ) وتاريخ وصول رحلات الطيران، علي أن تتولي السفارة تسليمها للجانب المغربي واستيفاء شروط دخول المغرب ، وإصدار التأشيرات المطلوبة في مطار الدار البيضاء.

وأشار عثمان إلى أن السفارة عقدت اجتماعات مكثفة مع رئيس اتحاد الكرة والمعنيين بوزارة الخارجية والمسؤولين بالأجهزة المعنية في المملكة المغربية، مؤكدا أنه تم الاتفاق علي تشكيل خلية عمل في مطار الدار البيضاء (تضم الأجهزة المعنية المغربية والسفارة المصرية) لتسهيل دخول المشجعين المصريين وحل كافة الأمور الخاصة بهم، وكذلك تم الاتفاق علي أن المشجعين سيستلمون تذاكر المباراة عند وصولهم إلى المطار، موضحا أن تم الاتفاق علي إجراءات تأمين بعثة النادي الأهلي والجمهور المصري.

وأشاد السفير ياسر عثمان في ختام تصريحاته لـ"اليوم السابع" بالجانب المغربي الذي بادر بتقديم تسهيلات كبيرة وأبدى استعداده لتقديم كل المساعدة المطلوبة لبعثة النادي الأهلي والجماهير، انطلاقا من حرصه علي العلاقات الممتازة مع مصر وسعيه لإنجاح هذا الحدث الرياضي الهام.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع