أخبار عاجلة
تعرف على خطط ناسا لزراعة النباتات على القمر -

العثور على مقبرة جماعية داخل حدود ماريوبول.. عمدة المدينة: إلقاء حوالى 30 جثة فى الخنادق منذ مارس.. موسكو تعلن فتح تحقيق حول الحادث.. والخارجية الأمريكية: روسيا تستخدم الغذاء والطاقة كسلاح لإخضاع أوكرانيا

العثور على مقبرة جماعية داخل حدود ماريوبول.. عمدة المدينة: إلقاء حوالى 30 جثة فى الخنادق منذ مارس.. موسكو تعلن فتح تحقيق حول الحادث.. والخارجية الأمريكية: روسيا تستخدم الغذاء والطاقة كسلاح لإخضاع أوكرانيا
العثور على مقبرة جماعية داخل حدود ماريوبول.. عمدة المدينة: إلقاء حوالى 30 جثة فى الخنادق منذ مارس.. موسكو تعلن فتح تحقيق حول الحادث.. والخارجية الأمريكية: روسيا تستخدم الغذاء والطاقة كسلاح لإخضاع أوكرانيا

- وزير الخارجية الأوكرانى: الدبابات الألمانية من طراز "ليوبارد" ما زالت تمثل حلما لنا

- الخارجية الأمريكية: لن نرفع القيود غير الغذائية عن روسيا إلا بعد وقف عملياتها العسكرية

- روسيا: أوكرانيا نشرت أسلحة ثقيلة فى مرافق طبية بكراماتورسك وسلافيانسك وأوديسا

- روسيا تفتح ممرات إنسانية فى البحر الأسود وبحر آزوف لخروج السفن الأجنبية
 

أعلن عمدة ماريوبول كونستانتين إيفاشينكو أنه تم العثور على مقبرة جماعية داخل حدود ماريوبول المحررة في المقبرة القديمة، وفقا لروسيا اليوم، وقال عمدة ماريوبول: نرى خندقين كبيرين، ويمكننا أن نفهم أن هناك عددا كبيرا من الجثث هنا، فهذه المنطقة كانت تحت سيطرة قوات متطرفة، مثل "آزوف"، وسنجري تحريات من أجل معرفة أسباب موت الناس.

وأوضح عمدة ماريوبول أنه تم إلقاء حوالى 30 جثة في الخنادق منذ مارس حتى الوقت الحاضر، مشيرا إلى أن الحياة السلمية بدأت بالعودة تدريجيا في ماريوبول بعد تحريرها بالكامل من القوات الأوكرانية.

فيما قال وزير الخارجية الأوكرانى، دميتري كوليبا، إن الدبابات الألمانية من طراز "ليوبارد" ما زالت تمثل حلما للسلطات الأوكرانية، وأضاف وزير الخارجية الأوكرانى: "بالطبع، حلمنا هو دبابات ليوبارد الألمانية، لكننا لم نقترب حتى من ذلك، وكل شيء آخر قيد التقدم مثل ملحمة هيبارد، مدافع Gepard ذاتية الدفع المضادة للطائرات، ولكن ربما تحتاجون إلى فشار، لانتظار نهاية هذه القصة".

وأضاف وزير الخارجية الأوكرانى، أن الجانب الأوكراني يتعامل مع قضايا تسليم ألمانيا أسلحة ثقيلة لكييف بصبر إستراتيجى.

فيما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن ترفع القيود غير الغذائية المفروضة على روسيا، إلا بعد توقف العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية،: لقد سمعنا سلسلة من التصريحات من روسيا حول مسألة الأمن الغذائي والإمداد العالمي، وعلى الرغم من هذه التصريحات، فإن العقوبات الأمريكية لا تؤدي إلى تعطيل تصدير المنتجات الزراعية الروسية، ولقد صممت العقوبات الأمريكية للسماح بتصدير المنتجات الزراعية والأسمدة من روسيا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أنه يجب أن نكون متشككين بشأن الوعود المختلفة لروسيا، متابعا: لم نفرض عقوبات على الغذاء الروسي، العقوبات غير الغذائية ستبقى حتى تتوقف العملية الروسية الخاصة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه من غير المستبعد أن تقوم روسيا بفرض إجراء استفتاء مزيف لإضافة غطاء من الشرعية على سيطرتها على أراض أوكرانية، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن روسيا تعمل على استخدام الغذاء والطاقة كأسلحة لها، موضحة أن روسيا تهدف لإخضاع الأوكرانيين عبر خطة جوازات السفر.

في المقابل أعلنت لجنة التحقيقات الروسية أنها ستفتح تحقيقا في البيانات والأنباء حول اكتشاف مقبرة جماعية في ماريوبول تحتوي على رفات مئات الأشخاص، وأضافت لجنة التحقيقات الروسية أنها ستحقق في إطار القضايا الجنائية، في البيانات حول اكتشاف مقبرة جماعية قام بها جنود أوكرانيون في ماريوبول.

وأوضحت لجنة التحقيقات الروسية أن شهود عيان أكدوا أن المقبرة تحتوي على رفات مئات الأشخاص، موضحا أن التحقيق سيتخذ الإجراءات اللازمة لتحديد هوية الضحايا والمتورطين في الجريمة.

وأكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، أن التشكيلات المسلحة الأوكرانية نشرت أسلحة ثقيلة في مرافق طبية في كراماتورسك وليشانسك وسلافيانسك وأوديسا، وأضاف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، أنه في كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، يوجد في العيادة رقم 3 بشارع فاسيلي ستوس، وفي المنطقة المجاورة عدد كبير من المدرعات والمدفعية.

وأوضح أن وحدة من القوات المسلحة الأوكرانية توجد على أراضي مستشفى مدينة ليسيتشانسك رقم 1، وتنتشر في مكان قريب مدرعات ومواقع لإطلاق نيران المدفعية في أراضي مستوصف مكافحة السل ومستشفى مدينة سلافيانسك المركزي، كما قامت التشكيلات الأوكرانية بتجهيز مواقع إطلاق النار ونصب مدفعية وأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي،: أما في أوديسا، في مبنى مستوصف الأورام في شارع نيزدانوفا، فجهزت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية معقلا، حيث تم طرد جميع المرضى، بمن فيهم أولئك الذين يعانون من أمراض خطيرة، من المؤسسة الطبية.

وأكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي الفريق أن روسيا تفتح يوميا ممرين إنسانيين في البحر الأسود وبحر آزوف لخروج السفن الأجنبية من سبعة موانئ أوكرانية، موضحا أن الممرات تفتح يوميا من الساعة 8:00 حتى 19:00 بتوقيت موسكو.

وأضاف رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي، أنه في البحر الأسود للخروج من موانئ خيرسون ونيكولاييف وتشرنومورسك وأوتشاكوف وأوديسا ويوجني فتح ممر بطول 80 ميلا وعرض 3 أميال، موضحا أنه يجرى فتح ممر في بحر آزوف للخروج من ميناء ماريوبول بطول 115 ميلا وعرض ميلين في اتجاه البحر الأسود.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع