أخبار عاجلة
حريق ضخم يلتهم مبنى شاهقا فى البرازيل -
سامر الجمال.. مشوار ممتد مع «الكبير أوى» -

الصحة تكشف تراجع نسب إصابات كورونا 85% عن الأشهر الماضية.. وتؤكد: 90% من الحالات المترددة على المستشفيات بسيطة ومتوسطة.. حسام عبد الغفار: معدلات الشفاء فى ارتفاع مستمر وتراجع الوفيات

الصحة تكشف تراجع نسب إصابات كورونا 85% عن الأشهر الماضية.. وتؤكد: 90% من الحالات المترددة على المستشفيات بسيطة ومتوسطة.. حسام عبد الغفار: معدلات الشفاء فى ارتفاع مستمر وتراجع الوفيات
الصحة تكشف تراجع نسب إصابات كورونا 85% عن الأشهر الماضية.. وتؤكد: 90% من الحالات المترددة على المستشفيات بسيطة ومتوسطة.. حسام عبد الغفار: معدلات الشفاء فى ارتفاع مستمر وتراجع الوفيات

أكدت وزارة الصحة والسكان تراجع نسب الإصابات اليومية بفيروس كورونا إلى أكثر من 85% مقارنتا بالأشهر الماضية مشيرة إلى أن 90 % من الحالات التى تتردد على المستشفيات ما بين بسيطة ومتوسطة مشيرة إلى أن معدلات الشفاء والتعافى من المرض بلغت 90% حتى الآن بينما تراجعت نسب الوفيات لتصل إلى أقل معدلاتها .

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان أن أكثر من 80% من المستشفيات التى كانت مخصصة للعزل عادت للعمل بطبيعتها من خلال فتح العيادات الخارجية والبدء فى اجراء الجراحات المختلفة للمرضى مع توفير أقسام بسيطة للعلاج للحالات التى يكتشف اصابتها بالكورونا مشيرة إلى أن هناك تقديم للخدمات الطبية والعلاجية الخاصة بكورونا بشكل منتظم فى مستشفيات الصدر والحميات .

 

وحذرت وزارة الصحة والسكان من التحلل من الاجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا مؤكدة ضرورة تطبيق اجراءات مكافحة العدوى طبيعيا فى المناطق المزدحمة وعند الاختلاط بالافراد مشيرة إلى أن تطبيق اجراءات مكافحة العدوى يقلل من الاصابة بالامراض المعدية بنسبة 95% مشيرة إلى أن جميع أدوية كورونا متوفرة بالمستشفيات ويتم تطبيق البرتوكول العلاجى على الحالات التى تنطبق عليها الأعراض .

 

ومن جانبه، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لليوم السابع إن هناك تراجع كبير فى معدلات الاصابة بكورونا مشيرا إلى أنه لا يوجد أى طفرات جنية حديثة بالفيروس كاشفا عن وجود ضعف كبير فى فيروس كورونا مضيفا أن حملات التطعيمات منتشرة فى جميع المحافظات من خلال التعاقدات التى تتم مع الشركات أو التصنيع المحلى الذى وصل لانتاج 32 مليون جرعة حتى الآن .

 

وأكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى فى مصر مستقر وعدد إصابات فيروس كورونا قليلة، وأن الموقف مسيطر عليه تماما فى مصر ونستغل هذه الفترة دائما فى متابعة الوضع العالمى وقال إن الوباء ما زال منتشرا فى جنوب شرق آسيا والصين وظهر منذ عدة أيام فى كوريا الشمالية.

 

وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن الوباء منتشر عالميا وهناك رصد لحالات كثيرة فإننا مستمرون فى الترصد والترقب والملاحظة والمتابعة وهو ما نعرفه بمراقبة الوضع الوبائي.

 

وقال إن التباين فى الحالة الوبائية حول العالم أمر متوقع، كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى احتمالية ظهور متحورات جديدة جنوب شرق آسيا وتابع : طول ما الفيروس موجود عشان يقاوم ويتهرب من المناعة البشرية سنجد تحورات كثيرة.

 

وتابع إن وعى المواطنين فى التعامل مع الوضع الوبائى زاد فى الفترة الحالية وأن استخدام الكمامات قل بسبب قلة الإصابات وزادت التجمعات البشرية، وأرى أن سلوكياتنا يجب أن تلتزم بالتدابير الوقائية بصفة عامة حتى عندما يختفى الفيروس لأن هناك أمراض وبائية أخرى.

 

وأضاف، الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن تلقى اللقاح بنسبة 70% بين المواطنين، يمنح مناعة القطيع لمواجهة الفيروس، متابعا: "إذا ظهر أى فيروس لن يختفي، وتكون هناك إصابات، ولكن ما يعنينا أن تكون الإصابات خفيفة ولا تحتاج إلى دخول المستشفيات

 

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

 

وناشدت وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة لتلقى لقاحات فيروس كورونا، والتى تساهم فى حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع