قطار حياة كريمة يحمل الخير للقرى.. محافظ أسوان يكلف بمتابعة المشروعات بريف نصر النوبة.. وإنشاء مجمع خدمى وزراعى ومدرسة إعدادية بقرية سدس فى بنى سويف.. ومد خطوط المياه لــ69 قرية بسوهاج وتشييد وصيانة مدارس زفتى

يواصل قطار حياة كريمة تنفيذ العديد من المشروعات داخل قرى الجمهورية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية والتى تشمل نحو الف قرية على مستوى الجمهورية.

الغربية

أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، عن الإنتهاء من تشيد وبناء وصيانة عدد من المدارس ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، حيث تم الانتهاء من رفع كفاءة وتطوير مدرسة الشهيد الدكتور إبراهيم النجار بقرية فرسيس بتكلفة 1.5 مليون جنيه، مشيراً إلى استمرار الأعمال فى قطاع التربية والتعليم حيث تم نهو 47 مشروع من إجمالى 71 بإجمالى تكلفة 178 مليون جنيه.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية فى بيان له أن مراكز (كفر الزيات ، قطور ، بسيون والمحلة الكبرى) قد تم الموافقة على انضمامهم للمرحلة الجديدة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى لتنعم بذلك ( 32 وحدة محلية ، 152 قرية و 752 عزبة وتابع) بالتنمية الشاملة فى كافة القطاعات.

وأكد محافظ الغربية على أهمية هذه المبادرة التنموية الشاملة فى تحسين حياة مواطنى القرى الأكثر احتياجاً، كونها لا تقتصر فقط على تنفيذ مشروعات التنمية والبنية التحتية، وإنما تتضمن توفير وخلق فرص عمل داخل المجتمعات المحلية وتحقيق التمكين الاقتصادى وكذلك تنمية الإنسان عن طريق القوافل المختلفة التى يتم تنفيذها (طبية، بيطرية، زراعية، اجتماعية وتوعوية)، مشيراً إلى أن هذا المشروع الضخم، الذى يعد بحق مشروع القرن فى مصر، ما كان ليتحقق إلا بالإرادة السياسية القوية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، الذى يقود هذا الجهد التنموى الضخم من أجل تحسين مستوى الحياة لملايين المواطنين بقرى مصر.

 

المنيا

تفقد اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، عددًا من المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها بقرية بنى حسن الشروق لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتي ستغير خريطة الريف المصرى.

وأكد رئيس المركز، أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها توفير "حياة كريمة" للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم ورفع مستوى جودة الحياة لأهالينا فى تلك القرى.

بدأت جولة رئيس المركز بتفقد أعمال إنشاء مجمع خدمات المواطنين بالقرى والتى تضم "مكاتب، سجل مدني، شهر عقاري، بريد، تموين، ووحدة محلية ووحدة تضامن اجتماعي ومجمع زراعى".

وتابع، أن الهدف من الجولات متابعة العمل الجاري على أرض الواقع واكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن.

واستمع رئيس المركز لطلبات المواطنين أثناء جولته التي تشمل العديد من القطاعات بدوائرهم، موجهاً بسرعة رصف الطرق المطروحة للرصف، إضافة لمراجعة خطة العام الماضي، وما تم طرحه هذا العام، كما وجه بإيجاد طريق بديل عند رصف الطرق الرئيسية بالمدن والقرى، لتحقيق السيولة المرورية، وضمان عدم التكدس.

وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس، حفاظا على الطلاب والعاملين بالتعليم، كما شدد على سرعة تلقى العاملين بجميع المصالح الحكومية والقطاعات لقاح كورونا المستجد.

كما تفقد رئيس المركز أيضا الأعمال الإنشائية لمحطات المعالجة وبعض المدارس ومراكز الشباب ومحطة المياه والوحدة الصحية بالوحدة المحلية بنى حسن والقرى التابعة.

ووجه رئيس المركز إلى بذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال مع ضرورة الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية، مشددا على الشركات المنفذة سرعة إنهاء أعمال المشروعات فى موعدها.

 

بنى سويف

قال مدحت صلاح رئيس مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف، إن قرية سدس التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف تشهد تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة ببنى سويف.

وأضاف مدحت صلاح لـ"اليوم السابع"، أنه جار العمل في المجمع الخدمي بقرية سدس، الجارى إنشاؤه ضمن 6 مجمعات خدمية بقرى "جزيرة ببا، قمبش، طنسا، هلية، صفط راشين، قمبش"، في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري.

وأضاف مدحت صلاح، أنه يجرى العمل فى مشروع إنشاء مجمع سدس الزراعي والذي سيضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية ومركز إرشاد زراعى، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمزارعين بالوحدة المحلية بقرى الوحدة المحلية لسدس، مشيرا إلى انتظام الأعمال الجاري تنفيذها لتأهيل وتطوير المدرسة الإعدادية بنين، والتي تنفذها هيئة الأبنية التعليمية ضمن حزمة من المشروعات في قطاع التعليم بقرى المركز.

 

سوهاج

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، بالتعاون مع الهيئة الهندسية في أعمال مد خطوط مياه الشرب للمناطق المحرومة لعدد 69 قرية بسبعة مراكز بمحافظة سوهاج والجارى بها تنفيذ مشروعات مياه شرب وصرف صحى ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة، صرح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة.

وأضاف المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد القرى الجارى بها مد خطوط مياه شرب للمناطق المحرومة 8 قرى بمركز طما و15 قرية بمركز المراغة و 11 قرية بمركز المنشاة هذا بالإضافة الى قرية واحدة بمركز ساقلته و 6 قرى بمركز جرجا و19 قرية بمركز البلينا و 9 قرى بمركز دار السلام.

وناشد رئيس مياه سوهاج المواطنين بضرورة توصيل الوصلات المنزلية على الخطوط الجديدة التى تم تنفيذها، وذلك بسعر التكلفة وعقب الانتهاء من تنفيذ تلك الاعمال تصبح نسبة تغطية مياه الشرب للسبعة مراكز الجارى بها تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة 100%.

 

أسوان

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمعاينة الميدانية والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الحلول العاجلة لشكاوى ومطالب أهالى قرية وادى العرب ونجع الرحاب والقفايطة بقرية أبو سمبل بمركز نصر النوبة، مشيراً بأن ذلك يأتى فى إطار حرص المحافظة على التفاعل السريع مع الشكوى والمطالب الجماهيرية وإيجاد الحلول المناسبة لها للإرتقاء بمستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف القرى والنجوع تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه أوضح المهندس ناجح مصطفى مدير وحدة حياة كريمة، أنه تم إسناد مشروع الصرف الصحى بقرية وادى العرب إلى مقاول بديل لتنفيذ أعمال المشروع مع مراعاة رفع نواتج الحفر من الشوارع أولاً بأول لضمان تسهيل حركة سير المركبات والمواطنين بالشكل المطلوب، لافتاً إلى أنه سوف يتم إيفاد لجنة متخصصة من هيئة البريد وذلك للمعاينة الميدانية لمكتب البريد بالقرية تمهيداً لإدراجه ضمن خطة الإحلال والتجديد الخاصة بفرع هيئة البريد بأسوان للعام الحالى ، كما تم إدراج مشروع تطوير الوحدة الصحية بالقرية ضمن خطة مديرية الصحة للعام الحالي من أجل رفع كفائتها وضمان توفير الخدمات الصحية للأهالى على الوجه الأكمل.

وأشار ناجح مصطفى إلى أنه جارى تنفيذ مشروع توصيل كابلات وخطوط الكهرباء لتوفير الخدمة لأهالى نجعى الرحاب والقفايطة بالشكل المطلوب ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وفى نفس السياق واصل فرع المجلس القومى للمرأة سلسلة البرامج التدريبية التثقيفية التى يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية بمشروع تنمية الأسرة المصرية داخل قرى "حياة كريمة".

وأشارت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع أسوان، إلى أنه طبقاً لتوجيهات محافظ أسوان تم تنفيذ 15 جلسة تدريبية بمشاركة مديرية الأوقاف داخل قرى حجازة والأحمدية والضما والعتمور قبلى ومدينة كوم أمبو إستهدفت 819 سيدة ، لافته بأن الجلسات تناولت الحديث عن الزواج المبكر ومواجهة معدلات زيادة نسب الطلاق وتنظيم الأسرة والتربية الإيجابية للأولاد والعنف الأسرى والمساواة بين الجنسين ، ورفع وعى السيدات حول المشكلات التي تتعرض لها المرأة ، وتعزيز حقوقها الكاملة ، والتصدى لظاهرة ختان الإناث ، وأهمية القضية السكانية وأثرها على المجتمع بمتابعة وإشراف الدكتورة مروة كدواني مقررة المجلس القومي للمرأة بأسيوط وسناء عبد الرحيم مشرفة محافظة أسيوط.

كما قام فرع المجلس القومى بأسوان بتنفيذ التدريب التثقيفى لفريق مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمى بحضور 23 ميسرة ومشرفة ميدانية ، بجان تنفيذ تدريب مفهوم الذكاء الإصطناعى ومتى بدأ وتقنياته ، وتطبيقاته ، وأثر ومخاطر أنترنت الأشيائ ومنصات الخدمات والتحديات المختلفة وذلك عبر تقنية "الـ zoom" مع الدكتور حسن المالكى.

 

 

فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمعاينة الميدانية
فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمعاينة الميدانية

 

مدارس جديدة بجرجا سوهاج حياة كريمة
مدارس جديدة بجرجا سوهاج حياة كريمة

 

مدارس جديدة بمركز ببا
مدارس جديدة بمركز ببا

 

مدارس جديدة
مدارس جديدة

 

مدارس
مدارس

 

مشروعات حياة كريمة بقرى مركزى أشمون والشهداء
مشروعات حياة كريمة بقرى مركزى أشمون والشهداء

 

ناب محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة
ناب محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة

 

نائب محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة
نائب محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع