العالم هذا الصباح.. السويد تنفذ برنامجا لتدريب الغربان على جمع القمامة من الشوارع.. طفل أمريكى يشترى أثاثا بـ1700 دولار أثناء اللهو بهاتف والدته.. وأول سيارة طائرة تحصل على ترخيص للطيران فى أوروبا.. فيديو وصور

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

طفل أمريكى يشترى أثاثا بقيمة 1700 دولار أثناء اللهو بهاتف والدته.. صورة

 

أنفق طفل لا يتجاوز عمره العامين من ولاية نيوجيرسى الأمريكية 1700 دولار من حساب والدته البنكى على مشتريات أثاث عبر خدمة التسوق الإلكترونى أثناء اللهو بهاتفها، دون علمها، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست".

 

وبدأت الطرود تصل إلى البيت من أدوات منزلية وغيرها وحسب ما أفادت قناة "News12" فقد تفاجأت عائلة الطفل أيانش البالغ 22 شهرا بوصول عدد من صناديق الكرتون المحملة بقطع أثاث من أحد مراكز "وول مارت" للتسوق دون علمها بطلب الشراء.

 

وقالت الأم مادو كومار لقناة "News12" إنهم تابعوا بدهشة وصول العامل الأول بالطرد غير المتوقع ثم الثاني والثالث إلى أن اكتشفوا أن المشتريات تمت بالفعل لمنزلهم الجديد بعدما كانت قد اشترت بالفعل أغراضا جديدة أخرى للمنزل.

 

ea20254f9a.jpg

الطفل

 

وأوضحت أن الطفل دخل إلى منصة التسوق وأخذ بالنقر على أشياء مختلفة وقام بالفعل بتحويل المدفوعات.

 

وقدرت الأسرة حجم الطرود إلى وصلت إلى المنزل بحوالي 75% من قائمة المشتريات التي طلبها الطفل أثناء اللهو بالهاتف.

 

 لكن لحسن الحظ تلقت العائلة وعد من إدارة مركز التسوق بمعالجة الأمر ودفع استرداد مقابل كل طرد يعود إلى المركز.

 

وقالت الأم إنها تخطط لتأمين هاتفها برموز قفل وإزالة المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان من هاتفها.

 

مقابل الغذاء.. السويد تنفذ برنامجا لتدريب الغربان على جمع القمامة من الشوارع

أفادت وسائل إعلام سويدية، بأن إحدى شركات النظافة أطلقت برنامجا لتدريب الغربان على جمع القمامة الصغيرة كأعقاب السجائر مثلا فى شوارع السويد، وينص البرنامج على تدريب الغربان على جمع القمامة ووضعها في آلة خاصة، تقدم لها الطعام مقابل ذلك.

5d34111179.jpg

الغراب

ونقلت وكالة "تي تي" السويدية عن مؤسس شركة "كورفيد كلينينج" كريستيان جونتر هانسن قوله، إنه "من السهل تدريب الغربان، وهناك احتمال أنها ستتعلم من بعضها البعض، ولكن فى الوقت نفسه هناك احتمال قليل لتأكل أى قمامة بالخطأ".

ومن المقرر "تشغيل" الغربان في تنظيف الشوارع في مدينة سودرتيليه بضواحي العاصمة السويدية ستوكهولم أولا.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن ذلك قد يسمح بتقليص النفقات على التنظيف بحوالي 75%، وفي حال نجاح هذه التجربة، قد يتم توسيعها لتشمل المدن في كافة أنحاء البلاد.

أول سيارة طائرة تحصل على ترخيص للطيران فى أوروبا.. فيديو وصور

 

حصلت السيارة السلوفاكية الطائرة AirCar على شهادة تثبت صلاحيتها للطيران. وهذه أول شهادة من نوعها تصدر في أوروبا، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

 

ووفقا لهذه الشهادة، يمكن استخدام هذه السيارة في الطيران كأي طائرة خفيفة، ويذكر أن هذه السيارة الطائرة خضعت لاختبارات عديدة تمثلت بإقلاعها وهبوطها 200 مرة قضت خلالها ما مجموعه 70 ساعة في التحليق.

 

السيارة الطائرة
السيارة الطائرة

 

وتختلف السيارة AirCar عن مثيلاتها الموجودة حاليا بكونها شبيه جدا بسيارة سباق تقليدية، وبعد هبوطها تنثني أجنحتها على طول هيكل السيارة وذيلها الطويل يتحول إلى عمود.

 

ويذكر أنه في 24 ديسمبر 2021 أصبح معلوما أن علماء من مقاطعة تيومين الروسية صمموا طائرة مسيرة (درون)، يمكنها البقاء في الجو فترة زمنية طويلة بفضل قدرتها على إعادة الشحن من خطوط الطاقة الكهربائية.

 

السيارة فى السماء
السيارة فى السماء

سيارة طائرة
سيارة طائرة

سيارى
سيارة طائرة

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع