أخبار عاجلة

غرفة محمد صلاح تكشف خطة الفراعنة للانتفاض فى الكاميرون الليلة.. كيروش يمنح لاعبى المنتخب نصائح مهمة قبل ساعات من مواجهة غينيا بيساو.. الكبار يخمدون "فتنة" الخلافات.. وتغييرات إجبارية وفنية..والسعيد يظهر أساسيا

شهدت الساعات الماضية فى معسكر منتخب مصر العديد من الكواليس والأسرار المهمة التى فرضت نفسها على الجهاز الفني واللاعبين ومسئولى اتحاد الكرة قبل مباراة غينيا بيساو المقرر لها التاسعة مساء اليوم، السبت، فى الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً بالكاميرون.


جلسات خاصة فى منتخب مصر قبل لقاء غينيا بيساو

ويأتي فى مقدمة هذه الكواليس حالة الجدية والتركيز التى فرضها جهاز المنتخب بقيادة كيروش ووائل جمعة مدير الكرة، ومعهما لاعبو المنتخب وفى مقدمتهم قائد المنتخب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والشناوي وعمرو السولية والنني وأحمد حجازي.

 

be0156e934.jpg

 

وحرص محمد صلاح على تكثيف جلساته مع لاعبي المنتخب فى غرفته الخاصة من أجل تحفيزهم لتقديم أفضل أداء وتحقيق نتيجة جيدة أمام المنتخب الغيني القوى من أجل الحفاظ على حظوظ منتخب مصر فى التأهل للدور التالي في البطولة واستكمال رحلة استعادة اللقب الأفريقي الغائب عن خزائن الفراعنة منذ عام 2010.


جلسات الكبار تنفى الأزمات فى بعثة الفراعنة

وترجمت جلسات "كبار" المنتخب ومحاضرات الجهاز الفني حالة التواصل والود بين الجميع فى معسكر الفراعنة، ورفع الجميع شعار "الانتفاضة" فى الكاميرون من أجل تصحيح الصورة بعد ضربة البداية السيئة أمام نيجيريا بالخسارة بهدف نظيف.

 

d63b94a51d.jpg

 

كما نفت هذه الجلسات تماماً ما تردد مؤخراً حول وجود أزمات ومشاكل داخلية في معسكر المنتخب، وهي الأزمات التى نفاها كيروش فى المؤتمر الصحفي الذى سبق مباراة غينيا بيساو، كما نفاها عمرو السولية خلال المؤتمر ذاته، وتعاهد الجميع فى المنتخب على بذل أقصى ما لديه من أجل إسعاد الجماهير المصرية بالفوز في مباراة غينيا بيساوالليلة ثم أمام السودان الأربعاء المقبل فى ختام منافسات الدور الأول.


مشاورات بين كيروش ومعاونيه

على الصعيد الفني، شهدت الساعات الحالية التى تسبق مباراة غينيا بيساو مشاروات مكثفة بين كيروش ومساعديه حول عدة أمور فنية خاصة باللقاء، فى مقدمتها، التغييرات الفنية التى تقرر إجراؤها فى اللقاء، سواء بشكل إجبارى أو فني، فالمنتخب خسر جهود الظهيرين أكرم توفيق قائد الجبهة اليُمنى للإصابة وأحمد فتوح ظهير أيسر منتخب مصر للإصابة.

 

c4e79b0e20.jpg

 

تشكيل المنتخب المتوقع

 

وأمام هذه الإصابات الصعبة لم يجد كيروش أمامه سوى التفكير فى الاستعانة بأيمن أشرف ناحية اليسار بدلاً من فتوح، وعمر كمال فى الجبهة اليُمنى بدلاً من أكرم توفيق، كما ظهر في الصورة اسم عبد الله السعيد بديلاً لمحمود حسن تريزيجيه الذى لم يكن موفقاً فى لقاء نيجيريا ربما لأنه عائد من إصابة طويلة بقطع فى الرباط الصليبي.


كيروش يطالب لاعبي المنتخب بنسيان مباراة نيجيريا

وتحدث كيروش مع لاعبي المنتخب الوطني عن ضرورة "نسيان" مباراة نيجيريا بكل أحداثها وأكد لهم أن هذا وارد في كرة القدم، لكن الأهم هو تحقيق "الانتفاضة" من أجل إسعاد الجماهير وتصحيح الصورة أمام الجميع، مؤكداً لهم أن ثقته فيهم لم تهتز بعد الخسارة من نيجيريا وواثق من قدرتهم على الفوز في مباراتي غينيا والسودان من أجل العبور للدور التالي وأستكمال مشوار التتويج الأفريقي.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع