أخبار عاجلة
أسعار العملات في مصر اليوم الثلاثاء 25-1-2022 في مصر -
سعر اليورو اليوم.. تراجع نسبي أمام الجنيه المصري -

حصاد اليوم السادس فى أمم أفريقيا.. منتخب المغرب ثانى المتأهلين لدور الـ16.. أسود الأطلسي يحققون فوزهم الثانى على جزر القمر.. التعادل السلبي يحسم مواجهة السنغال وغينيا.. والجابون تخطف التعادل من غانا

حصاد اليوم السادس فى أمم أفريقيا.. منتخب المغرب ثانى المتأهلين لدور الـ16.. أسود الأطلسي يحققون فوزهم الثانى على جزر القمر.. التعادل السلبي يحسم مواجهة السنغال وغينيا.. والجابون تخطف التعادل من غانا
حصاد اليوم السادس فى أمم أفريقيا.. منتخب المغرب ثانى المتأهلين لدور الـ16.. أسود الأطلسي يحققون فوزهم الثانى على جزر القمر.. التعادل السلبي يحسم مواجهة السنغال وغينيا.. والجابون تخطف التعادل من غانا

شهد اليوم السادس من بطولة كأس أمم أفريقيا فى نسختها رقم 33، التى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، العديد من الأحداث المثيرة، أهمها تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من البطولة، كثانى المنتخبات المتأهلة وأول المنتخبات العربية، بعد تغلبه على نظيره منتخب جزر القمر بثنائية نظيفة عن المجموعة الثالثة. 

 

المغرب تتخطى جزر القمر بثنائية 
 

وصل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، بعد تغلبه على نظيره منتخب جزر القمر بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وأنهى منتخب المغرب الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف سجله سليم أملاح بالدقيقة 16 من زمن المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس. 

وحرمت عارضة جزر القمر منتخب أسود الأطلسي من الهدف الثانى فى الدقيقة 37، بعدما تصدت لرأسية نايف أكرد. 

وفى الشوط الثانى أهدر يوسف النصيري، نجم إشبيلية الإسباني، فرصة إضافة ثانى أهداف أسود الأطلسي، بعدما أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس جزر القمر فى الدقيقة 83. 

ونجح زكريا أبوخلال فى تسجيل ثانى أهداف منتخب المغرب الدقيقة 89 من زمن اللقاء.  

 

الجابون يخطف التعادل من غانا
 

خطف منتخب الجابون تعادلا مثيرا من نظيره الغانى بنتيجة 1 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، فى النسخة رقم 33 من البطولة، والتى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل. 

وسجل أندريه أيو، لاعب السد القطرى، هدف المنتخب الغانى فى الدقيقة 18 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس منتخب الجابون.

وفى الشوط الثانى نجح منتخب الجابون فى خطف التعادل، بعدما سجل جيم ألفينا الهدف الأول فى الدقيقة 88، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس الغانى. 

 

ورفع منتخب الجابون رصيده للنقطة الرابعة فى وصافة ترتيب المجموعة الثالثة، خلف منتخب المغرب صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، وحصد منتخب غانا النقطة الأولى ليحتل المركز الثالث.

 

 


التعادل السلبي يحسم مواجهة السنغال وغينيا

حسم التعادل السلبي أحداث مباراة السنغال ضد غينيا، والتى جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة، فى الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان المنتخب الغيني الأخطر فى الشوط الأول بأكثر من هجمة، بينما استحوذ المنتخب السنغالي على المباراة فى الشوط الثاني دون خطورة حقيقية.

وكان منتخب السنغال قد فاز في الجولة الأولى على زيمبابوي في الدقيقة 95 بهدف نظيف سجله ساديو ماني من ضربة جزاء، ليصل بنتيجة اليوم إلى النقطة الرابعة.

بينما وصل منتخب غينيا أيضا لنفس العدد من النقاط، بعدما انتصر في الجولة الأولى على مالاوي بهدف دون رد.


مالاوى يهزم زيمبابوى 

حقق منتخب مالاوى فوزا ثمينا على نظيره الزيمبابوي، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على استاد "كويكونج ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

ويعد فوز مالاوى هو الأول له فى أمم أفريقيا منذ 12 عاما، وبالتحديد فى نسخة 2010، على حساب منتخب الجزائر بثلاثية نظيفة. 

وأحرز إسماعيل وادي هدف التقدم لمنتخب زيمبابوي في الدقيقة 38 من زمن المباراة، ثم سجل جابادينهو مهانجو التعادل لصالح منتخب مالاوى في الدقيقة 43 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى نجح جابادينهو مهانجو في تسجيل الهدف الثانى له ولمنتخب مالاوى في الدقيقة 58 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يرفع منتخب مالاوى رصيده إلى 3 نقاط ليأتى في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية في أمم افريقيا، خلف منتخبى السنغال وغينيا حيث يملك كل منهما 4 نقاط في رصيده، بينما تذيل منتخب زيمبابوي الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع