"التنين الصينى"يقتحم السوق المصرى..150 ألف سائح فى 7 شهور يزورون القاهرة والغردقة..المستشار السياحى: بكين تحتل المرتبة الرابعة فى عدد السياح الوافدين لمصر..صحيفة صينية تعلن تنظيم رحلات أسبوعية لأسوان والقاهرة

"التنين الصينى"يقتحم السوق المصرى..150 ألف سائح فى 7 شهور يزورون القاهرة والغردقة..المستشار السياحى: بكين تحتل المرتبة الرابعة فى عدد السياح الوافدين لمصر..صحيفة صينية تعلن تنظيم رحلات أسبوعية لأسوان والقاهرة
"التنين الصينى"يقتحم السوق المصرى..150 ألف سائح فى 7 شهور يزورون القاهرة والغردقة..المستشار السياحى: بكين تحتل المرتبة الرابعة فى عدد السياح الوافدين لمصر..صحيفة صينية تعلن تنظيم رحلات أسبوعية لأسوان والقاهرة

كتب: هانى محمد

فى تحدى جديد للحكومة المصرية لجذب أكبر عدد سياح من القارة الآسيوية، بعد ضرب السياحة من القارة الأوروبية  و روسيا،  قررت وزارة السياحة المصرية متمثلة فى المكتب السياحى بالسفارة المصرية فى بكين، جذب "التنين الصينى" لما يتمتع به من ثروة بشرية هائلة فى ظل علاقات ثنائية متميزة فى مجالات التعاون المختفلة، للتمتع بجمال القاهرة ومدن مصر.

ومن أهم القرارات التى اتخذتها الحكومة المصرية هى السماح بدخول الأفواج السياحية الصينية للبلاد بموجب تأشيرة اضطرارية من ميناء الوصول، وذلك لصعوبة الانتقال إلى مقر القنصلية المصرية لاستخراج التأشيرة، نظرا للاتساع الجغرافى للدولة، مما مهد لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وظهرت الجهود المبذولة من الحكومة المصرية حاليا، ببدأ شركة طيران إير ليجر (Air leisure) المصرية، فى تشغيل خطها الجوى المباشر بين مدينة تشانغشا بوسط الصين، ومدينة أسوان المصرية، معلنة افتتاح أول خط جوى مباشر بين مقاطعة هونان الصينية ومصر.

ومن المقرر أن تقوم شركة الطيران الصينية هاينان ايرلاينز، بإتخاذ خطوة جادة بتسيير 3 رحلات لمصر- والقاهرة والغردقة- وأيضا أن تكون هناك رحلات تقوم بها شركة طيران أير تشاينا الصينية بين البلدين، خلال الشهور المقبلة.

وقالت صحيفة الشعب الصينية، فى تقرير لها، إنه من المقرر أن تشغل طائرات من طراز إيرباص A330 بواقع رحلة واحدة أسبوعيا بين مدينة تشانغشان ومدينتى أسوان والقاهرة بالتناوب، وتستغرق الرحلة المباشرة 11 ساعة.

وقال تشين جيون رئيس إدارة التسويق بشركة المطارات المدنية فى آنهوى، إن هذ الخط يكتسب أهمية كبيرة جدا فى تطبيق مقاطعة آنهوى لمبادرة الحزام والطريق ودفع الانفتاح على الخارج، وخاصة مصر.

وكونها أول طائرة يتم تشغيلها على أول خط جوى مباشر إلى أفريقيا أيضا، أقلعت طائرة تابعة لـ"إير ليجر" تقل 278 راكبا ونسبة إشغال مقاعدها 100 %، من مدينة تشانغشا عاصمة هونان بجنوب الصين يوم السبت الماضى متوجهة إلى أسوان.

و من المتوقع تشغيل 5 رحلات على الخط المباشر من كونمينج عاصمة مقاطعة يوننان جنوب غربى الصين إلى أسوان أو القاهرة خلال الفترة من 15 يوليو إلى 12 أغسطس.

وفى السياق نفسه قالت وكالات السفر والسياحة الصينية المحلية، إن رحلات "تشارتر" ساهمت بشكل ملحوظ فى دفع تدفق السائحين الصينيين ولاسيما فى جنوب الصين إلى الوجهات السياحية المصرية، لأن الأمر كان يستلزم فى الماضى من أهالي جنوب الصين الراغبين فى السفر إلى مصر اختيار شانغهاى أو قوانغتشو لبدء رحلاتهم ثم التوقف ترانزيت لمدة لا تقل عن 6 ساعات على الأقل فى أحد المطارات العربية قبل التوجه إلى مصر، وهو ما كان يطيل من زمن الرحلة ويزيد من مشقتها.

وقال المستشار السياحى لدى السفارة المصرية ببكين الدكتور أبو المعاطى شعراوى، إنه يجرى حاليا العمل على زيادة عدد رحلات الطيران الأسبوعية بين مصر والصين، لجذب أكبر عدد من السياح الصينيين إلى أرض مصر.

وكشف المستشار السياحى لدى السفارة المصرية ببكين الدكتور أبو المعاطى شعراوى، أن مصر استقبلت من السوق الصينية فى شهر مايو الماضى 18 ألف سائح وفى الفترة من يناير حتى مايو هذا العام 150 ألف سائح بنسبة زيادة 94 % عن عام 2016.

وأضاف أبو المعاطى شعراوى، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن الصين جاء ترتيبها التاسع من ضمن أكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر فى شهر مايو الماضى بينما كان ترتيبها رقم 4 فى الترتيب عن إجمالى الفترة من يناير حتى مايو من العام الحالى.

وأشار إلى أن مصر ستشارك فى منتدى ومعرض للسياحة من 3-6 سبتمبر المقبل على هامش المعرض الصينى العربى الضخم، كما أنه سيتم خلال تلك الفترة كذلك التوقيع على اتفاقيتين بين مصر والصين الأولى بين حكومة نينغشيا وهيئة تنشيط السياحة المصرية وهيئة السياحة فى نينغشيا والثانية بين مدينتين اثريتين واحدة فى نينغشيا والأخرى فى مصر.

وأشار أبو المعاطى شعراوى، إلى أن السياحة فى مصر تلقى إقبالا متزايدا من حيث عدد السياح الصينيين، وحققت مصر فى عام 2016 أكثر من 200 ألف سائح صينى لمصر، وفى شهر يناير وفبراير من عام 2017، بلغ عدد السياح الصينيين لمصر حوالى 70 ألف سائح محتلة المركز الرابع من حيث عدد السائحين والليالى السياحية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع