أخبار عاجلة

"صباح الخير يا مصر" يحقق حلم أحد المشاركين باحتفالية "قادرون باختلاف".. عبد الرحمن عرام مذيع لأول مرة.. ويطرح الأسئلة على مقدمى البرنامج.. ويوجه رسالة خاصة إلى والدته على الهواء.. فيديو وصور

شارك الشاب عبد الرحمن عرام، في حفل "قادرون باختلاف لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة" بالأمس، والذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخلال فعاليات الحفل تحدث الشاب عبد الرحمن عن حلمه في أن يكون مذيعا في المستقبل، واليوم تحقق حلم الشاب عبد الرحمن حيث ظهر في برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، على كرسى المذيع ليدير الحوار مع مقدمى البرنامج ويوجه إليهم الأسئلة على الهواء مباشرة.

وتحقق حلم الشاب عبد الرحمن عرام، وقدم فقرة ضمن فقرات برنامج "صباح الخير يا مصر"، قائلا: "صباح الخير على حضراتكم.. أنا سعيد جدا أنى التقى بحضرتكم على كرسى المذيع لأول مرة فى صباح الخير يا مصر.. وده حلم كان زمان.. ووجودى ده دليل أنه فى عهد الرئيس السيسي يتم الاهتمام بطاقات الشباب، وطاقات أصحاب الهمم".

Capture

وأجرى الشاب عبد الرحمن عرام الحوار، مع الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، ووجه لهما بعض الأسئلة، ضمن البرنامج، وسأل الشاذلي عن أكثر شخصية تأثر بها في احتفالية الأمس، وكانت إجابته: "سامي رامي أكثر شخصية أثرت فيّ، حيث تعرضت للتنمر ورفضت أن تستكين وقدمت بلاغا ضد المتنمر حتى يكون عبرة لأي شخص".

بينما قالت جومانا ماهر: "أكثر شخصية تأثرت بها كانت والدتك، فأنا أرى أن أمهات ذوي الهمم أبطالا حقيقيين، أنتم أيضًا أبطال، وعندما دعى الرئيس عبدالفتاح السيسي والدتك على المسرح وكرّمها ووجه الشكر لها تأثرت كثيرًا، كما تأثرت بك عندما تحدثت عن فقدانك والدك، لكن بعد اهتمام الرئيس السيسي شعرت بأن لديك أكثر من أب يدعمك".

سأل عرام الشاذلي وجومانا عما إذا تعاملا من قبل مع أحد ذوي الهمم عن قرب، ليرد الشاذلي قائلًا: "معنديش تجربة بشكل شخصي، لكن من خلال منصات التواصل الاجتماعي عرفت الكثير منهم، وأتابع مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وأشعر أن هناك شيئًا مختلفا فيهم".

عبد الرحمن عرام
عبد الرحمن عرام

بينما قالت جومانا ماهر، إنها صديقة والدتها لديها ولدين، الأول من متلازمة داون والآخر وهو الأكبر معاف ومتزوج، والحقيقة أن من يخدمها الآن هو ابنها من متلازمة داون.

كما تحدث الشاب عبد الرحمن عرام، من أصحاب الهمم وأحد المشاركين فى حفل "قادرون باختلاف" بالأمس، عن والدته، وأهميتها ودورها الكبير في حياته.

وقال الشاب عبد الرحمن خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر": "والدتى لها دور كبير في حياتى.. وبقت كل حياتى.. وأنها بقت تقدر تقول إن ابنى مفيش فيه حاجة أو مشكلة.. ابنى قدرت اظهر بيه قدام الناس.. وكانت تقوى ثقتى في نفسى".

وقالت الإعلامية جومانا ماهر، إن احتفالية "قادرون باختلاف" التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد، تلمس قلب أي إنسان تابعه، مضيفةً: "أدعو جميع من لم يتابعوها إلى مشاهدتها، فقد كان هناك مشهد حب وجبر خواطر ومشاعر أُلفة بين أطفال وشباب قادرون باختلاف ورئيس مصرى".

الخير
 

وأضافت خلال تقديم حلقة اليوم الإثنين، من برنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية: "حالة الأمس كانت خاصة وفي منتهى الرقي والعظمة الإنسانية، فقد التفّ كل المشاركين حول الرئيس عبدالفتاح السيسي لالتقاط الصور والتحدث معه بمنتهى الأريحية".

وتابعت الإعلامية، أن دعم الدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي امتدّ لكل أسرة لديها طفل أو شاب من ذوي الهمم، إذ أنهم أصحاب قصص تحدي في كل المجالات، الجميع تأثر بهذه الاحتفالية، وحوار الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأطفال كان من القلب للقلب فوصل لقلوبنا بمنتهى السهولة والود".

 

صباح الخير يا مصر
صباح الخير يا مصر

 

وأكدت جومانا ماهر: "ما شاهدناه بالأمس بدأ في عام 2016 عندما أطلق رئيس الجمهورية مبادرة دمج .. تمكين .. مشاركة، حيث ساعدت في توفير الخدمات التعليمية والصحية وفرص العمل لـ"قادرون باختلاف"، لذلك تم اختيار مصر ضمن 10 دول الأكثر ابتكارا في توظيف ذوي الهمم وهو ما يعكس قدرة واستراتيجية الدولة حتى تستفيد من الكنوز والطاقات البشرية في ذوي الهمم".

وأوضحت وجومانا ماهر، أن إجراءات الدولة الداعمة لذوي القدرات الخاصة توالت وخلقت بيئة صحية ومحفزة ومشجعة لدعم الأبطال والرياضيين والمواهب الفنية والعقول.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع