نجوم أنهى كورونا مسيرتهم الفنية فى 2021.. أحمد خليل آخر الراحلين متأثرا بإصابته اثناء تصوير "إلا أنا".. دلال عبد العزيز الأكثر تأثيرا بعد معاناتها 3 أشهر.. وهادى الجيار ويوسف شعبان رحلا خلال تصوير أعمالهما

سجل عام 2021 الكثير من الخسائر الفنية الكبيرة  كانت بسبب فيروس كورونا، فقد أنهى الفيروس القاتل المسيرة الفنية لعدد كبير من نجوم الفن بمصر، بعد معاناة كبيرة معه، وجاء رحيل بعضهم خلال تصوير أعمال فنية، ما اضطر صناع العمل لإجراء تعديلات عليها، وكانت آخر الخسائر وفاة الفنان القدير أحمد خليل، ولكن الرحيل الأكثر تأثيرا كان للنجمة دلال عبد العزيز بعد معاناتها لأكثر من 3 شهور متواصلة.

ورحل الفنان أحمد خليل عن عالمنا يوم 9 نوفمبر، بعد صراع قصير مع كورونا عن عمر 80 عاماً، وذلك بأحد المستشفيات الخاصة، بعد إصابته فى الأيام الأخيرة من تصوير حكاية "حكايتى مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا"، وتم نقله إلى المستشفى وعاد إلى المنزل لاستكمال علاجه، إلا أنه حالته تدهورت ليعود مرة أخرى إلى المستشفى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك، وشيع جثمانه من مسجد الشرطة بالشيخ زايد وتم دفنه بمقابر البساتين.

70478e84c5.jpg

 

وكان من أكثر حالات الرحيل المؤثرة، وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، الذى توفت يوم 7 أغسطس الماضى، حيث عانت من مضاعفات الإصابة بالفيروس على مدار 3 أشهر كاملة، حيث أثر الفيروس على أجهزة جسمها وبالأخص الرئتين، حيث وضعت فترة تحت جهاز التنفس الصناعي لفترة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وذلك بعد أسابيع قليلة من رحيل رفيق عمرها النجم سمير غانم.

 

0fc286e9af.jpg

 

ورحل أيضًا الفنان الكبير هادى الجيار عن عالمنا متأثرا باصابته بفيروس كورونا داخل مستشفى الهرم، يوم 10 يناير 2021، عن عمر يناهز 71 عاما، وشيع جثمانه ودفنه بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر، وقبل انتهاء تصوير مشاهده بمسلسل "الاختيار2" الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي.

 

54261e90a8.jpg

وبالمثل رحل الفنان الكبير يوسف شعبان، يوم 28 من شهر فبراير 2021 ، عن عمر يناهز 90 عامًا، قبل انتهاء دوره في مسلسل "ملوك الجدعنة" الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا، حيث دخل غرفة الرعاية المركزة، حيث تدهورت حالته الصحية داخل المستشفى وضعه على جهاز تنفس صناعى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

fbe3678610.jpg

فيما توفى الفنان محمد ريحان في مستشفى الزقازيق الجامعى بعد إصابته بفيروس كورونا والفشل الكلوى، ودفن الجثمان بمقابر العائلة بمدافن كفر الإشارة، وكان الراحل محمد ريحان شارك في السباق الرمضانى بمسلسل "موسى" مع الفنان محمد رمضان، كما شارك في مسلسل "نجيب زاهى زركش" مع الفنان يحيى الفخرانى.

796cd26f14.jpg

وتوفى الموسيقار جمال سلامة، يوم 7 مايو 2021 عن عمر يناهز 75 عامًا داخل مستشفى الهرم، بعد تدهور حالته الصحية، حيث نقل إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، وحرص عدد من نجوم الفن والغناء على تشييع جثمان الراحل ودفنه في مقابر الأسرة بمدينة نصر، على رأسهم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

ebbeae1603.jpg

كما رحلت الفنانة نادية العراقية، يوم 16 مايو عام 2021 إثر تدهور حالتها الصحية بعد أصابتها بفيروس كورونا منذ شهر أبريل الماضى، ومع تدهور حالتها دخلت إلى غرفة العناية المركزة، وكشف ابنها عن ان حالتها حرجة بعد ان تسببت كورونا في فشل وظائف الرئة والتهاب بكتيرى وانخفاض الأكسجين إلى 60٪؜-50٪؜)، وشيع الجثمان من مسجد الحجاز في الهرم، ودفنها بمقابر العائلة فى طريق الواحات.

36252f52b0.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع