الكلام فى التريند على إيه؟.. احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر تجذب أنظار العالم وهايدى موسى الأبرز.. استعدادات منتخب مصر لكأس العرب تشغل الجمهور.. والشرنوبى يتصدر بعد انتشار صورة مزيفة تزعم تعرضه لحادث

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الجمعة، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

وأظهرت التريندات تصدر أخبار الحفل الأسطورى لافتتاح طريق الكباش بالأقصر، والذى جاء بمثابة انطلاقة تاريخية شهدها حفل افتتاح طريق الكباش مساء أمس، وسط اهتمام عالمي وترقب لفعاليات إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد على 3 آلاف عام وبربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك على امتداد نحو 2700 متر.

واتجهت أنظار العالم، مساء الخميس، إلى الاحتفالية الترويجية والحضارية لمدينة الأقصر، احتفالا بالانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى "طريق الكباش"، وهو من أهم الطرق والعناصر الأثرية الخاصة بمدينة طيبة القديمة، التى توليها الدولة اهتماما كبيرا فى الكشف عنها، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخى لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف فى عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق فى عام 2017، نظرا لكونه أحد العناصر المهمة لموقع طيبة على قائمة التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو، ما سيجعل من مدينة الأقصر متحفا مفتوحا.

202111261249354935.jpg

ومن بين أكثر ما لفت انتباه الجمهور من متابعي الحفل، تألق المطربة هايدي موسى، مؤدية ترنيمة حتشبسوت، بصوتها وادائها، إضافة إلى إطلالتها المميزة بالحفل والتى أظهرتها كملكة فرعونية بفستان وتاج فرعونى، ما جعل اسمها يتصدر محرك البحث جوجل وموقع تويتر.

ونشرت هايدى، فيديو لها عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، مصحوب بتعليق "نظرة من قريب عن الملكة حتشبسوت وتفاصيلها.. فخورة جدا الحمد لله بمشاركتى بأنشودة حتشبسوت فى افتتاح طريق الكباش وإنى قدرت أوصل وأوثق جزءا من تاريخ بلدى وحضارتها العريقة من خلال تمثيلى للملكة حتشبسوت.. الملكة القوية ذات الذكاء الخارق والإنجازات العظيمة فى عصرها".

وتابعت: "كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى.. كل الشكر للمايسترو العظيم نادر عباسى.. شكرا لكل شخص اشتغل على الحدث العظيم وألف مبروك علينا وعلى كل الفنانين العظماء اللى شاركوا".

هايدي

في حين دخل بدائرة اهتمام الجمهور، استعدادات منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش للسفر غدا السبت إلى قطر على متن طائرة خاصة، تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس العرب المقرر انطلاقها يوم 31 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني قائمة اللاعبين النهائية المشاركين في بطولة كأس العرب المقرر اقامتها بالدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر الحالي وحتى 18 ديسمبر المقبل، وجاءت القائمة النهائية على النحو التالي:

 

محمد الشناوى ومحمود جاد ومحمد صبحى فى حراسة المرمى، والدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتوح ومحمود الونش وأيمن أشرف وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومروان داوود ، وفى الوسط: حمدى فتحى وعمرو السولية ومهند لاشين وامام عاشور وعمر كمال عبد الواحد واحمد رفعت ومحمد مجدى افشة ومصطفى فتحى واحمد سيد زيزو ، والهجوم: محمد شريف ومروان حمدى واسامة فيصل وحسين فيصل.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر مع لبنان فى اول مواجهات الفراعنة فى البطولة، الأربعاء 1 ديسمبر عند الثالثة عصرا بتوقيت مصر ولبنان باستاد الثمامة.

 

وتقام ثانى مواجهات الفراعنة مع منتخب السودان السبت 4 ديسمبر السادسة مساء على أرض ملعب استاد راس أبو عبود، ويختتم منتخب الفراعنة مبارياته بمواجهة منتخب الجزائر الثلاثاء 7 ديسمبر التاسعة مساء بتوقيت مصر، على ملعب استاد الجنوب.

 

a4d3b181b8.jpg

وعلى جانب أخر، احتل اسم الفنان محمد الشرنوبي عددا كبيرا من مرات البحث، بعد كشفه حقيقة الصورة المتداولة له عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والتى يظهر بها والدماء تغطى وجهه، حيث أثارت قلق جمهوره عليه خلال الساعات الماضية، حيث أشار متداولو الصورة إلى أنه تعرض لحادث، وأكد الشرنوبى أن الصورة من تصوير مشهد من أحد أعماله الفنية، معبرا عن غضبه من تداولها دون تحرى الدقة.

وكتب شرنوبى، عبر خاصية ستورى "إنستجرام"، "الصورة اللى نزلت إمبارح اللى أتكتب عليها إنى عملت حادثة دى من عمل فنى، وحقيقى مش عارف ليه ممكن حد يقول على حد بالشكل المؤذى ده.. بس عايز أشكر كل اللى كلمنى وبعت لى عشان يطمن عليا".

الشرنوبي
الشرنوبي
الشرنوبي
الشرنوبي

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع