أنظار العالم تتجه ناحية طيبة..افتتاح طريق الكباش بالأقصر..نادر عباسى وصناع الحفل يقدمون محاكاة لعيد الأوبت بمشاركة 400شاب وفتاة و160عازفًا..150محطة تلفزيونية تنقل الحدث وأكثر من مليار مشاهد ينتظرون الموكب

ستتجه أنظار العالم كله مساء اليوم إلي طيبة أرض الأجداد الذين ابهروا العالم بما صنعوه من حضارة شاملة ، وسيبهر الأحفاد في هذا اليوم العالم كله بما سيقدم في هذا الحفل الأسطوري الذي سيشهد افتتاح طريق الكباش الرابط بين معبدي الكرنك والأقصر .

سيقدم الموسيقار المصري العالمي نادر عباسي موسيقي حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر بنفس الآلات المستخدمة قديما على جدران معابد الكرنك ، ويجسد هذا الموكب احتفالات عيد "الأوبت" وهو أحد الأعياد المصرية القديمة في الأقصر، في مزج واضح بين الماضي والحاضر لاستعادة مشهد أسطوري يخطف الأفئدة والقلوب.

نادر عباسي
نادر عباسي

ومن المقرر أن يتواكب افتتاح طريق الكباش، مع ذكرى زواج المعبود "أمون" مع المعبودة "أمونت"، والذي كان يخرج من معابد الكرنك بالزوارق المقدسة الخاصة التي تضم التماثيل الخاصة بالمعبودات، في اتجاه معبد الأقصر، محمولة على أكتاف الكهنة.

وتصاحب هذه الاحتفالات مظاهر البهجة من الموسيقى والرقص والغناء والاحتفالات العسكرية وذبح الأضاحي وتقديم العطور والهدايا، وسيتم خلال الحفل تنفيذ محاكاه لهذا المشهد الاستثنائي ، وسيضم الموكب 400 شاب وفتاة يرتدون زي الاحتفالات عند المصريين القدماء ويسيرون على موسيقى تصويرية مستوحاة من الأناشيد الفرعونية.

استخدم نفس الالات الفرعونية التي كان يستخدمها الفراعنة
استخدم نفس الالات الفرعونية التي كان يستخدمها الفراعنة

كما سيتم إقامة معرض للصور النادرة من القرن ١٩ في أماكن محددة على طريق المواكب تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

 

ومن المنتظر أن تنقل  150 محطة تلفزيونية تنقل للعالم الحدث الاسطوري وأكثر من مليار مشاهد منتظرين  الموكب واعلان الاقصر اكبر متحف مفتوح على وجه الأرض

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع