أخبار عاجلة

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 ظهراً.. لبنان تعلن توجيه اتهامات لـ68 شخصاً على خلفية «أحداث الطيونة».. هزة أرضية بقوة 3 درجات تضرب أثينا.. إعصار جوى يضرب ولاية ميسورى مخلفا دمارا هائلا بالمنازل

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، على رأسها، لبنان تعلن توجيه اتهامات لـ68 شخصاً على خلفية «أحداث الطيونة»

 

1f772306a0.jpg

لبنان.. توجيه اتهامات لـ68 شخصاً على خلفية «أحداث الطيونة»

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن قاضياً اتهم 68 شخصاً بجرائم القتل ومحاولة القتل وإثارة الفتنة الطائفية في اشتباكات دامية، وقعت هذا الشهر في بيروت.

وقالت الوكالة، إن «مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، ادعى على 68 شخصاً بأحداث الطيونة بينهم 18 موقوفاً، بجرائم القتل ومحاولة القتل وإثارة الفتنة الطائفية».

وكان سبعة من أنصار «حزب الله» و«حركة أمل» قتلوا في الطيونة يوم 14 أكتوبر في أسوأ أعمال عنف تشهدها بيروت منذ أكثر من عشر سنوات.

المنفى يؤكد لـ"بودن" ضرورة تطوير العلاقات المشتركة بين ليبيا وتونس

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبى محمد المنفي، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، صباح اليوم الإثنين، رئيسة الوزراء بالجمهورية التونسية، نجلاء بودن، التي تترأس وفد بلادها في قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء، رفقة وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي، عثمان الجرندي.

ورحب المنفي – بحسب بيان صادر عن المجلس الرئاسي الليبي - برئيسة الوزراء التونسية، وأكد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين ليبيا وتونس، والعمل على تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين في جميع المجالات.

 

79b4f48a93.jpg

جون كيرى: الولايات المتحدة الأمريكية لديها ثقة فى الحكومة التونسية الحالية

قال مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية للمناخ ووزير الخارجية الأسبق جون كيرى اليوم الاثنين، إن واشنطن لديها ثقة فى الحكومة التونسية الحالية وستدعمها خلال المرحلة القادمة، وذلك في تصريحات أدلى بها عقب لقائه رئيسة الحكومة.

 

2ab880dab3.jpg

هزة أرضية بقوة 3 درجات تضرب العاصمة اليونانية أثينا

ضربت هزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر العاصمة اليونانية أثينا، تلتها عدة هزات ارتدادية شعر بها السكان، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وذكر مركز الزلازل بجامعة أثينا أن مركز الهزة على عمق 6.0 كيلومترات وعلى بعد 7.9 كيلومترات شمال غرب أثينا.

 

إعصار جوى يضرب ولاية ميسورى مخلفا دمارا هائلا بالمنازل والمنشآت

ضرب إعصار ضخم، مدينا كانساس سيتى، وسانت جوزيف، فى ولاية ميسورى، فجر اليوم الاثنين، حيث اجتاح نظام عاصفة وسط غرب الولايات المتحدة، وحذرت خدمة الأرصاد الجوية من احتمالية استمرار الإعصار لعدة أيام قادمة، مؤكدة ضرورة التزام المواطنين منازلهم.

 

c787d4c056.jpg

الاتحاد الأوروبى يدعو إسرائيل إلى وقف بناء المستوطنات فى الضفة الغربية

دعا الاتحاد الأوروبى، حكومة إسرائيل إلى وقف بناء المستوطنات وعدم المضى قدما فى العطاءات المعلنة، حيث أعلنت السلطات الإسرائيلية، الأحد، طرح مناقصات لبناء أكثر من 1300 وحدة سكنية فى المستوطنات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة ومناقصة أخرى لبناء 83 وحدة إضافية فى جفعات هاماتوس بالقدس الشرقية.

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع