قرار تاريخى.. إلغاء الطوارئ يليق بإنجازات الدولة المصرية ويعكس حجم الاستقرار.. برلمانيون: رسالة للعالم بمدى الأمن والأمان واستكمال بناء مؤسسات الدولة.. ويصدر من قائد عظيم تحمل المسئولية لتنمية الحاضر والمستقبل

قرار تاريخى.. إلغاء الطوارئ يليق بإنجازات الدولة المصرية ويعكس حجم الاستقرار.. برلمانيون: رسالة للعالم بمدى الأمن والأمان واستكمال بناء مؤسسات الدولة.. ويصدر من قائد عظيم تحمل المسئولية لتنمية الحاضر والمستقبل
قرار تاريخى.. إلغاء الطوارئ يليق بإنجازات الدولة المصرية ويعكس حجم الاستقرار.. برلمانيون: رسالة للعالم بمدى الأمن والأمان واستكمال بناء مؤسسات الدولة.. ويصدر من قائد عظيم تحمل المسئولية لتنمية الحاضر والمستقبل

أشاد أعضاء بمجلس النواب بقرار الرئيس السيسى بإلغاء حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، مؤكدين أن هذا القرار ترجمة لما تنعم به الدولة المصرية من الأمن والأمان، ورسالة للعالم بحالة الاستقرار التى تحظى بها الدولة المصرية، وفى هذا الإطار، أشاد النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربى، بالقرار لافتا إلى أن مصر باتت تنعم بالأمن والأمن فى عهده، وهو حريص دائما على توفير الأمن الذى افتقدناه لفترات طويلة.

وأضاف النائب الأول لرئيس البرلمان العربى، أن الرئيس السيسى يضع قواعد الجمهورية الجديدة التى طالما حلم بها المواطن المصرى منذ عقود طويله، وتحققت بفضل جهود الرئيس السيسى، الذى يوجد لديه إصرار وعزيمة على بناء دولة خالية من العشوائيات وأن يحيا فيها المواطن حياة كريمة، وقد رأينا المشروعات القومية التى تهدف إلى تنمية الحاضر والمستقبل.

وأكد النائب علاء عابد، أن الإنجازات الموجودة الآن على الأرض وفى كل مكان تؤكد أننا أمام قائد تاريخى استثنائى لهذه الأمة ويقفز بنا إلى المستقبل بسرعة كبيرة نحو المستقبل وبناء الوطن.

وعلق النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على إعلان الرئيس السيسى، إلغاء حالة الطوارئ فى جميع ربوع البلاد قائلا:" ربما يطالع البعض هذا القرار كحالة أو قرار عادى، ولكنه يعد إنجازًا جلل لكى يصل القارئ أو المتلقى لهذا القرار لأن الحالة الأمنية تبدو جيدة وعلى ما يرام، ربما نسى البعض أو تناسى وضع البلاد عندما كنا نسمع عن عمليات ارهابية فى سيناء أو القاهرة أو المنيا والقائمة مفتوحة ونسمع عن استشهاد وضحايا بأعداد كبيرة ومتفاوتة ولعل أهمها عملية تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء والتى راح ضحيتها ما يقرب من 325 شهيدًا من شيوخ ورجال وأطفال فقط جرمهم كان أداء فريضة الصلاة".

وأكد رضوان، أن الإعلان ورسالة إقليمية ودولية قبل أن تكون رسالة إلى الداخل، فمنذ ما يزيد عن سبع سنوات وأكثر عانت مصر ويلات الحرب على الإرهاب وتجرعت ويلات الخسائر البشرية من شهداء الوطن والواجب من رجالات ضحوا بأرواحهم لبقاء الوطن، متابعا: "رأينا ضباط ومدنيين استشهدوا وهناك أيضًا خسائر مادية سواء فى مبانى لخدمات عامة ودور عبادة إسلامية ومسيحية، الهدف كان أكبر مما يتخيله الجميع، كان الهدف مصر ".

فيما ثمن الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قرار الرئيس السيسى، بإلغاء حالة الطوارئ بالبلاد، مشيرا إلى أنه القرار يؤكد حالة الأمن والاستقرار التى تشهدها البلاد حاليا.

وأكد أبو العلا، أن القرار يدل حسن نية القيادة السياسية، ويضرب بما كان يردده أهل الشر حول تعمد الدولة المصرية فرض حالة الطوارئ لأهداف سياسية.

وقال وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن إعلان حالة الطوارئ خلال الفترة الماضية، كان الهدف منه حماية البلاد والمواطنين من التحديات التى كانت تواجه أمن البلاد، وهو الأمر الذى كان واجبا على الدولة القيام به، لحين استقرار الأمن وضمان تحقيق الأمن للمواطن المصرى.

وتابع أبو العلا، أن ذلك القرار، دليل جديد على ما تقوم به الدولة من احترام لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى منذ توليه مسئولية البلاد، وهو يضع حقوق الإنسان المصرى نصب عينيه، ويقوم بتلبية كافة حقوقه بدءا من الحقوق الاجتماعية والصحية بالإضافة للأمن والتنمية التى تشهدها البلاد.

وفى ذات السياق، قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن إلغاء مد حالة الطوارئ التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة رسالة للداخل والخارج بأن الدولة المصرية استكملت بناء مؤسساتها وماضية نحو مستقبل مشرق وتحقيق خطة التنمية وأنها استطاعت التصدى للتحديات والمؤامرات سواء الداخلية أو الخارجية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الشعب المصرى يرى فى الرئيس عبد الفتاح السيسى نموذجا لقائد فريد من نوعه يمشى بخطى ثابتة ولا يسعنا إلا أن نقدم له الشكر فهذه الخطوة تأكيد على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاعت القضاء على الإرهاب وخفافيش الظلام والقوى الغاشمة التى كانت تريد اختطاف الوطن بل والعبث فى أمن وسلامة المنطقة بالكامل، وأن رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة بذلوا الغالى والنفيس من أجل القضاء على قوى الشر التى كانت تريد نشر الرعب والإرهاب فى المنطقة بالكامل.

وأكد محسب، أن هذا القرار سيساهم بقوة فى جلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية مما سينعكس على حركة الاقتصاد بشكل عام، خاصة وأن رسالة طمأنه للجميع بأن مصر آمنة تماما، مشيدا بالجهود التى بذلها الشعب المصرى من أجل رفعة الوطن.

ومن جانبها، قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن هذا الإعلان بمثابة بداية جديدة للجمهورية الجديدة، وترجمة حقيقية لحالة الأمن والاستقرار التى تشهدها البلاد حاليا، وقرار تاريخى.

وأكدت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن الدولة المصرية على مدار السنوات السبعة الماضية، واجهت تحديات سواء داخلية أو خارجية كثيرة، وكان هناك العديد من المؤامرات التى تُحاك بالوطن، واستطاعت الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تخطى هذه الصعاب والتغلب عليها بفضل رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل ولا ننسى دور الشعب المصرى العظيم فى هذه الفترة الحرجة من عمر الوطن.

وكشفت رشاد، أن الشعب المصرى يرى فى الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد العظيم الذى حمل على عاتقه الحفاظ على مقدرات الوطن وإعادة بناء مؤسسات الدولة المصرية وبالفعل شاهدنا خلال السنوات الأخيرة ما لم نشاهده من إنجازات على مدار عصور بالكامل بفضل جهود القيادة السياسية والخطوات الجادة والفعالة فى العمل على الأرض من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته.

وفى ذات السياق، قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن القرار له الكثير من الدلالات والرسائل سواء للداخل أو الخارج، مفادها بأن الدولة المصرية بكامل مؤسساتها تحظى بالامن والأمان والاستقرار فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن الدولة المصرية استطاعت خوض التحديات والتغلب عليها ومواجهة المخاطر التى كان تحاك بها.

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هذا القرار التاريخى سيكون لها صدى كبير فى المنطقة بالكامل وعلى الصعيد الإقليمى والعربى والدولى، ففى الوقت الذى خاضت الدولة المصرية حربا شرسة ضد الإرهاب كانت هناك يد تبنى وأخرى تحرص والآن نجنى ثمار هذه الجهود المبذولة منذ عدة سنوات.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالجهود التى يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات، وما تم من إنجازات، قائلا:" الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تشهد إنجازات بشكل يومى فلا يكاد يوم يمر دون أن يكون هناك إنجاز تاريخى يتحقق على أرض الواقع فى أى قطاع".

كما ثمن النائب عبد الله أحمد عبد الله، عضو مجلس النواب، هذا القرار قائلا:" كلنا ثقة فى القيادة السياسية والجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة وما شهدناه من إنجازات لم نشهدها على مدار عصور بالكامل واليوم هذا القرار التاريخى جاء ليبعث رسالة للعالم أجمع بالطمأنينة وحالة الاستقرار التى تتمتع بها الدولة المصرية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا القرار سيكون حديث العالم اجمع، فبالأمس القريب كانت الدولة المصرية تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب نيابة عن المنطقة وبفضل تضحيات أبنائها من القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل استطاعت الدولة المصرية دحر العناصر الإرهابية ووضع أساس الجمهورية الجديدة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذا القرار يدل على الحنكة السياسية، وسيكون له العديد من الإيجابيات التى تنعكس على الاقتصاد والاستثمار المصرى، فهو رسالة بمدى الطمأنينة والأمان وبالتالى سنشهد تدفقات استثمارية كبيرة خلال الفترة المقبلة، قائلا:" نتوجه بالشكر للرئيس السيسى، الزعيم الكبير التى حمل على عاتقه إعادة بناء هذا الوطن.

وثمنت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، قرار الرئيس السيسى، بإلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن إعلان هذا القرار فى التوقيت الحالى يؤكد أن الدولة المصرية مستقرة بشكل كبير ولم نحتاج إلى تفعيله.

وأضافت عطوة، أن إلغاء حالة الطوارئ فى البلاد يعتبر هى السابقة الاولى والفريدة من نوعها منذ عشرات السنوات، ويرجع ذلك إلى الحنكة السياسية للرئيس السيسى، فى إدارة الملفات سواء فى الداخل أو الخارج.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن إلغاء حالة الطوارئ قرار تاريخى ويساهم بشكل كبير فى رفع اسم الدولة المصرية فى السماء عالية، خاصة وأن المواطن المصرى يشعر بالأمان الكامل فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولابد أن يتم منح الثقة الكاملة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة من خلال المشروعات القومية والتنموية التى تساعد على تقدم البلاد.

ومن جانبها وصفت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، القرار بالعظيم، قائلة:" القرار يعلن للعالم كله وأن مصر الآن وهى على أعتاب الجمهورية الجديدة أن الدولة المصرية تتمتع بالأمن والاستقرار فى كل ربوع البلاد، تحية لأبناء مصر الأبطال المخلصين الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الذكية لنحتفل اليوم بما وصلنا إليه من مرحلة جديدة من الأمن والاستقرار".

ووجهت إسحق، تحتية للشعب المصرى تحت قيادة الرئيس ومعن نعلن مسيرة احترام وحماية كافة الحقوق الاقتصادية والثقافية وكافة الحقوق المتضمنة فى الدستور والاتفاقيات الدولية المنضمة إليها مصر كخريطة طريق وطنية طموحة فى مجال حقوق الإنسان".

وأكد النائب أحمد بهاء شلبى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاص بإلغاء مد حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات دليل على أمن واستقرار البلاد، ويؤسس للجمهورية التى تتطلع إليها مؤسسة الرئاسة والشعب المصري.

وأضاف شلبى، فى بيان له اليوم، أن قرار رئيس الجمهورية اليوم يؤكد على أن الدولة المصرية الآن ليست فى حاجة إلى مد حالة الطوارئ، وتنعم باستقرار لم ترى مثيل له منذ عقود، نتيجة وعى مجتمعى وشعب اصبح على يقين كامل بما كان يحاك له من مخططات، استهدفت إسقاط الدولة المصرية.

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن قرار الرئيس السيسى، انعكاسا واضحا لحالة الاستقرار الأمنى والسياسى والاجتماعى، والتى جاءت بعد تضحيات كبيرة من الشهداء الأبطال التى قام بها رجال القوات المسلحة والشرطة للقضاء على الإرهاب.

وأختتم:" قرار الرئيس السيسى، يأتى ضمن رؤية شاملة للجمهورية الجديدة، تتأسس على تعزيز احترام الحقوق والحريات، وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وإلغاء كل ما يقيد تنفيذها بشكل كامل"

واثنى اللواء طارق نصر أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربى على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنهاء حالة الطوارئ فى البلاد حيث تعد انفراجه لم تشهدها البلاد على مدار سنوات وهى تبعث الأمل والتفائل لما تشهده مصر من نجاحات على كافة الأصعدة

وأكد اللواء طارق نصير أن ثقة القيادة السياسية فى الشعب المصرى العظيم ورجاله الاوفياء هى التى حققت الأمن والاستقرار فى المنطقة

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ تحية إعزاز وتقدير لشهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن، مطالبا الشعب المصرى كله الوقوف خلف القيادة السياسية لنمضى معا بثبات نحو الجمهورية الجديدة تحيا مصر


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع