طوارئ بجامعة عين شمس لإنهاء تلقيح الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.. الكليات تسابق الزمن بعد قرار لجنة كورونا بمنع دخول أى منشأة دون تطعيم.. والتأكيد على التباعد داخل القاعات الدراسية وارتداء الكمامة

طوارئ بجامعة عين شمس لإنهاء تلقيح الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.. الكليات تسابق الزمن بعد قرار لجنة كورونا بمنع دخول أى منشأة دون تطعيم.. والتأكيد على التباعد داخل القاعات الدراسية وارتداء الكمامة
طوارئ بجامعة عين شمس لإنهاء تلقيح الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.. الكليات تسابق الزمن بعد قرار لجنة كورونا بمنع دخول أى منشأة دون تطعيم.. والتأكيد على التباعد داخل القاعات الدراسية وارتداء الكمامة

كلية الحقوق تعلن رفع المقررات على المنصات الاليكترونية وتدعو الطلاب لاحترام التقاليد الجامعية

كلية الهندسة تحذر: لن يسمح بالتسجيل لمقررات الفصل الدراسي الأول بدون تلقى اللقاح

كلية الزراعة تنتهى من تطعيم كافة العاملين وتناشد الطلاب بسرعة التسجيل

تزامنا مع الأسبوع الثانى من العام الدراسى الجديد بالجامعات ، تواصل جامعة عين شمس ، رفع حالة الطوارئ وذلك للانتهاء من تطعيم كافة منتسبيها بلقاح فيروس كورونا ، حيث تواصل الجامعة حملاتها التوعوية بالكليات لحث الطلاب على سرعة التسجيل لتلقى اللقاح .

ومع الأسبوع الثانى من العام الدراسى الجديد ، ترفع جامعة عين شمس ، شعار الالتزام الكامل بتطبيق الاجراءات الاحترازية، فى مقدمتها عدم السماح لأى طالب بالدخول للحرم الجامعى بدون الكمامة.

ومع قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، بعدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أى موظف لم يتلقى اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع، وقرار بأن يكون بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح، بدأت الجامعة التشديد على الطلاب بضرورة الإسراع فى التسجيل والحصول على لقاح كورونا .

حقوق عين شمس

وفى كلية الحقوق بجامعة عين شمس، وجهت الكلية تعليمات مهمة للطلاب فى مقدمتها أن يلتزم جميع الطلاب (انتظام وانتساب) بحضور المحاضرات كلٌ في مجموعته (أ) أو (ب)، وعدم الحضور في غير الأيام المحددة بالجداول المعلنة، وسوف تتخذ الكلية ما يلزم من إجراءات لضمان تطبيق ذلك.

كما شددت الكلية على ضرورة التزام جميع الطلاب باتباع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، ومن بينها ارتداء الكمامة، والحفاظ على تباعد اجتماعي مناسب.

وأشارت الكلية إلى أنه سوف يتم رفع محاضرات كل فرقة يوميا حسب الجداول المعلنة على منصة التعلم الإلكتروني للكلية، كما أكدت الكلية على ضرورة الانضباط والتزام جميع الطلاب باحترام القيم والتقاليد الجامعية داخل القاعات الدراسية، وأثناء التواجد في الحرم الجامعى، فضلا عن الالتزام بمتابعة الصفحة الرسمية للكلية على الفيسبوك للتعرف على كل ماهو جديد بشأن نظام الدراسة والامتحانات.

هندسة عين شمس

أما فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس ، فأكدت الكلية أنه بشأن الإلتزام بتلقى لقاح كورونا ، سيتم  منع دخول أي طالب يثبت عدم تلقيه اللقاح.

وأشارت الكلية إلى أنه لن يسمح نهائيا للطلاب المخالفين لتلك التعليمات التسجيل لمقررات الفصل الدراسي الأول الا بعد تلقى اللقاح تنفيذا للقرارات الوزارية ومجلس جامعة عين شمس في هذا الشأن.

وأكدت الكلية أن تلقى اللقاحات مرتبط بالتسجيل لمقـررات الفصل الدراسي الأول وسيستمر بالكلية للطلاب حتى نهاية الأسبوع الثاني فى  21 أكتوبر الجارى

كلية الزراعة

 بينما فى كلية الزراعة ، فكشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أنه مع انتظام الأسبوع الثانى من العام الدراسى الجديد يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من تقليل الكثافات داخل قاعات المحاضرات والمدرجات ، فضلا عن منع التواجد داخل اللجان بدون الكمامة .

وأضاف  عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن من الإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها استمرار حملات التطعيم بلقاح كورونا لكافة منتسبى الكلية .

وأشار عميد كلية الزراعة ، إلى أن ذلك فى ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، بعدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أى موظف لم يتلقى اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

وكشف الدكتور أحمد جلال ، أنه تم الانتهاء من تطعيم ما يقرب من 6 آلاف طالب وطالبة تقريبا ، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم 100 % من العاملين بالكلية ، وتطعيم 98 % من الإداريين ، وحوالى 95% من الهيئة المعاونة ، و 84% من أعضاء هيئة التدريس تم تطعيمهم أيضا .

وأشار عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، إلى أنه فى ضوء قرارات مجلس الوزراء وتنبيهات الجامعة سيتم منع أى طالب لم يتلقى التطعيم وتقديم ما يفيد الحصول على اللقاح .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع