باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 مساءً.. تزويد المسجد الحرام بمصاحف جديدة ونسخ برايل مع رفع الطاقة الاستيعابية.. التحالف يعلن مقتل 150 مسلحاً حوثياً جنوب مأرب.. انطلاق عملية عسكرية في كركوك

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، على رأسها، تزويد المسجد الحرام بمصاحف جديدة ونسخ برايل مع رفع الطاقة الاستيعابية، وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية.

232cdc0545.jpg

تزويد المسجد الحرام بمصاحف جديدة ونسخ برايل مع رفع الطاقة الاستيعابية

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للمصاحف والكتب، بتزويد الأرفف والدواليب بطبعات جديدة للمصحف الشريف، من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ووضعها في متناول قاصدي بيت الله الحرام، تزامناً مع رفع الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام.

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين على "تويتر"، صورا من عملية تزويد الأرفف بطبعات المصحف الجديدة، فضلا عن تزويدها بعدد من مصاحف برايل للمكفوفين، ومصاحف تراجم معاني كلمات القران الكريم بعدة لغات أهمها "الإنجليزية والاوردية والإندونيسية".

سفارات أمريكا اللاتينية تطلق أسبوع السينما الإيبيروأمريكية فى مصر

أطلق رامون خيل سفير إسبانيا بالقاهرة، وعددًا من سفارات أمريكا اللاتينية، أسبوع سينما إيبيروأميريكا، والذى يمثل حدثًا ثقافيًا سنويًا يقام فى مصر ويضم هذا العام أفلام من 14 بلدًا إيبيروأميريكيًا وهم (الأرجنتين، البرازيل، شيلى، كولومبيا، الإكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواى، بيرو، البرتغال، جمهورية الدومينيكان و أوروجواي).

ويهدف هذا الحدث الفنى إلى تعريف الجمهور المصرى بأفلام دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال.

c0918580d0.jpg

جارديان: واشنطن تحث لندن على إصلاح العلاقات مع باريس بعد أزمة الغواصات

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الولايات المتحدة حثت بريطانيا على أن تحذو حذوها لتحاول إصلاح علاقاتها مع باريس فى أعقاب الخلاف حول خسارة فرنسا عقد الغواصات النووية مع أستراليا.

وسحبت أستراليا عقد بقيمة 66 مليار دولار لشراء 12 غواصة تعمل بالديزل والكهرباء، تم توقيعه فى عام 2016، لتختار بدلًا من ذلك غواصات تعمل بالطاقة النووية ليتم تطويرها مع أمريكا والمملكة المتحدة. وتسبب الإلغاء السرى والمفاجئ للعقد فى أزمة ثقة بين باريس من جهة ولندن وكانبيرا وواشنطن من جهة أخرى.

 

194ff925a7.jpg

التحالف يعلن مقتل 150 مسلحاً حوثياً جنوب مأرب

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، مقتل 150 مسلحاً حوثياً خلال 24 ساعة الماضية في العبدية.

وقالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عبر «تويتر»، «التحالف: نفذنا 38 عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيات الحوثي وتدمير 13 آلية عسكرية والخسائر البشرية تجاوزت 150 عنصراً إرهابياً خلال 24 ساعة الماضية في العبدية».

 

بمشاركة طيران الجيش العراقي .. انطلاق عملية عسكرية في كركوك

أفاد مصدر أمني، اليوم الاثنين، بانطلاق عملية عسكرية في محافظة كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوات من اللواء 45 في الجيش العراقي باشرت بعملية عسكرية في وادي الشاي بمحافظة كركوك"، وأشار إلى "مشاركة طيران الجيش في العملية العسكرية".

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع