الكلام فى التريند على إيه؟.. وفاة السيناريست كرم النجار الأكثر بحثا بـ"جوجل".. إطلاق تريلر "The batman" يدخل دائرة اهتمام الجمهور.. إطلالات مايان السيد تلفت الأنظار .. ومهرجان الجونة ترند لليوم الرابع

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الأحد.

وبرز اسم السيناريست الراحل كرم النجار، الأول ضمن الأكثر بحثا على محركات جوجل، إذ رحل السيناريست الكبير كرم النجار، عن عالمنا في صدمة لكل محبيه ممن تأثروا بأعماله العظيمة، ما بين الدراما والسينما، حيث ساهم بكتاباته في مجموعة من الأعمال منها "الصرخة"، و"الأصدقاء"، وغيرها من الأعمال العديدة، مثل مسلسل "لا إله إلا الله"، حيث اعتبر بذلك أول مسيحى يقوم بكتابة عمل عن الرسول، بحسب ما صرح به الفنان منير مكرم عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية لـ"اليوم السابع".

كرم النجار
كرم النجار

 

السيناريست الراحل كرم النجار
السيناريست الراحل كرم النجار

الراحل كرم النجار خريج كلية الحقوق من جامعة الإسكندرية، وكانت بدايته من خلال مسلسل (اﻹنسان والجبل) عام 1969، ليقدم بعدها عشرات الأعمال مابين السينما والتلفزيون، ومن أبرز أعماله فيلم (الصرخة) مع الفنان نور الشريف عام 1991، ومسلسلات (الرقص على سلالم متحركة، الأصدقاء، بابا نور)

كما برز "The batman"، فى الأكثر تداولا عبر ترند جوجل اليوم الأحد، إذ كشفت الصفحة الرسمية لسلسلة أفلام Batman، عن التريلر الرسمي الثاني من الفيلم المنتظر بطولة النجم العالمي روبرت باتينسون، والمقرر عرضه فى مارس المقبل، بعد سلسلة من التأجيلات بسبب تفشي جائحة كورونا، ونشرت الصفحة الرسمية عبر تويتر، مقطع فيديو جديد يظهر الكثير من اللقطات والمفاجئات بالإضافة إلى ظهور شخصية catwomen.

the batman
the batman

 

وجاء البوستر الرسمي للفيلم الذي يقوم ببطولته النجم العالمي روبرت باتينسون، على شكل البدلة الجديدة للشخصية الشهيرة "باتمان" وفى الخلفية اللون الأحمر بالكامل، فى إشارة إلى الأحداث الدموية التى سيشهدها الجزء القادم من السلسلة المقرر عرضها فى مارس عام 2022 بدور العرض السينمائي.

— Batman (@DCBatman) https://twitter.com/DCBatman/status/1449478752044556289?ref_src=twsrc%5Etfw

وكشف المخرج العالمي مات ريفز، عن صورة جديدة من كواليس فيلم The Batman، عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر منذ عدة أسابيع، من احتفالات يوم الرجل الوطواط العالمي، قبل عرض الفيلم فى مارس 2022، بعد سلسلة من التأجيلات التى شهدها الفيلم بسبب جائحة كورونا.

فيما برز هاشتاج "مهرجان الجونة عبر تويتر، لليوم الرابع على التوالى، لمتابعة فعاليات المهرجان السينمائى، ويضم جدول عروض اليوم الأحد، رابع أيام الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائى 14 فيلمًا في مختلف المسابقات، حيث يعرض الفيلم "ريش" الساعة 6.30 مساء بقاعة مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، الفيلم إنتاج مصري فرنسي هولندي يوناني مشترك، وكان فيلم "ريش" قد فاز الجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي في الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان كان السينمائي بفرنسا.

قاعة أوديماكس ويعرض في قاعة أوديماكس فيلم "مورينا" انتاج كرواتيا، البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية، سلوفينيا، والمشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، الساعة 3.30 مساء، وبعده يعرض برنامج الأفلام القصيرة الساعة 6:15 مساءً .

 

bfbb621641.jpg


سى سينما 1

ويعرض اليوم 4 أفلام في قاعة "سى سينما 1" هم فيلم"كباتن الزعترى" للمخرج على العربى وإنتاج مصر المشارك فى مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة الساعة 12.15 مساء، وفيلم "عالم آخر" إنتاج فرنسا والمشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الساعة 3.30 مساء، وفيلم "هروب الرقيب فولكونوجوف" إنتاج روسيا، إستونيا، فرنسا والمشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الساعة 6.30، وفيلم فيلم "مقصورة رقم 6" إنتاج فنلندا، ألمانيا، إستونيا، روسيا والمشارك في مسابقة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الساعة 9:45 مساء.


سي سينما 2

يعرض 3 أفلام هم "كوبيليا" انتاج هولندا، ألمانيا، بلجيكا والمشارك في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة، الساعة 3 مساء، و"أوستروف – جزيرة مفقودة" إنتاج سويسرا والمشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، الساعة 6:45 مساء، و"كل شيء على ما يرام" إنتاج فرنسا والمشارك في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة الساعة 9.30 مساء.

 

الجونة السينمائى
مهرجان الجونة السينمائى


سي سينما 3

يعرض فيلم "فيلم قصير عن القتل"المشارك المعروض في البرنامج الخاض، الساعة 2:45 مساء، وفيلم "رجل وكاميرا" إنتاج هولندا والمشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة الساعة 5:30 مساء، وفيلم "هذا المطر لن يتوقف أبدا" إنتاج أوكرانيا، ألمانيا، لاتفيا والمشارك في مسابقة مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة الساعة 8 مساء.

سينما أرينا

يعرض فيلمين هما "الحياة المزدوجة لفيرونيك" إنتاج فرنسا، بولندا، النرويج والمعروض في البرنامج الخاص الساعة 6.45 مساء، و"نيترام" إنتاج استراليا والمشارك في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة الساعة 9.30 مساء.

 

الجونة
الجونة

 

ومن جهتها، تصدرت الفنانة الشابة مايان السيد، التريند كعادتها بعد خطفها الأنظار على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة السينمائي علي مدار ثلاث أيام، ومنذ اليوم الأول بحفل افتتاح المهرجان سجلت مايان تواجدها بقوة بفستان أحمر لامع مكشوف وتسريحة شعر ناعمة.

 

مايان على ريد كاربت مهرجان الجونة
مايان على ريد كاربت مهرجان الجونة

كما ظهرت مايان بإطلالة جذابة ثانية، خلال تواجدها لحضور العرض الخاص لفيلم "كباتن الزعتري" في اليوم الثالث للمهرجان، حيث ارتدت فستانا باللون الأزرق السماوي، وكان ضيقا َوطويلا واعتمدت تسريحة شعر منسدل، ولفتت مايان الأنظار كالعادة بحركاتها العفوية ومداعبتها لكاميرات المصورين على السجادة الحمراء.

مايان السيد
مايان السيد

 

مايان فى الجونة
مايان فى الجونة

وتحت عنوان "اختر التألق"، أبهرت ماريان متابعيها عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، بجلسة تصوير لها خلال تواجدها في مهرجان الجونة وهي ترتدي فستان أصفر لامع مكشوف من منطقة البطن.

مايان
مايان

وآخر الإطلالات عند ظهورها بجامبسوت أسود وذهبي، خلال افتتاح منصة الجونة السينمائية، وظهرت بصور منها مع الفنان سيد رجب.

مايان وسيد رجب
مايان وسيد رجب

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع