أخبار عاجلة
أروى جودة عن صورة السيلوليت: لا أخجل منه -

الكلام فى التريند على إيه؟.. افتتاح مهرجان الجونة الأبرز فى تويتر.. ولبنان يتصدر القائمة على خلفية الاشتباكات المسلحة.. والاستعداد لاحتفالات المولد النبوى الأكثر بحثا على جوجل.. ولغز ميكروباص شبرا يشغل المصريين

تعد قائمة التريند بموقعى تويتر وجوجل، أحد أبرز المؤشرات على قياس اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل فى مصر كل يوم ومستخدمى الإنترنت فى العموم، وبصورة خاصة موقع تويتر، الشهير بتغريداته القصيرة المتلاحقة المهتمة باللقطة والتركيز على فكرة محددة دون الإسهاب فى التفاصيل.

وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعى، مؤشرًا يوميًّا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة تحت عنوان "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟" لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا، اليوم الخميس.

الجونة
الجونة
قاعة بلازا
قاعة بلازا

 

وبرز هاشتاج الجونة عبر تويتر، بمتابعة فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائى اليوم الخميس، واستقبلت قاعة بلازا ضيوف ونجوم وصناع أفلام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائى، فى حفل الافتتاح، حيث أصبحت القاعة وساحة المسرح جاهزين تماماً للحفل دون وجود أى إثر للحريق الذى نشب أمس الأربعاء فى ساحة المسرح.

وتحولت قاعة المؤتمرات وساحة المسرح أمس الأربعاء بعد السيطرة على الحريق مباشرة إلى خلية نحل للانتهاء من ترميم الأجزاء المحترقة، كي يكون المكان جاهزا بالكامل لاستضافة حفل الافتتاح الذي سيشهد توافد عدد كبير من النجوم المصريين والعرب.

 

 

وكان حريقا قد التهم الجانب الخارجي من القاعة ، صباح أمس الأربعاء، حيث نجح رجال الإطفاء في السيطرة علي الحريق، فيما نقلت عربات الإسعاف عددا من المصابين إلى مستشفى الجونة، حيث تبين أن الإصابات عبارة عن حالات اختناق ليس أكثر.

 

ومن جهة أخرى برز هاشتاج لبنان عبر تويتر، بعج انجلاع اشتباكات مسلحة اليوم الخميس، وأعلن الجيش اللبناني، القبض على 9 أشخاص من المتورطين فى تبادل إطلاق النار، اليوم الخميس، بمنطقة الطيونة بالعاصمة لبنان، وذلك خلال المداهمات التى أجراها لضبط مطلقى النيران على المحتجين أثناء توجههم نحو قصر العدل (مجمع المحاكم الرئيسي) ببيروت.

وأكدت قيادة الجيش اللبنانى - فى بيان لها مساء اليوم - أنه بتاريخ اليوم وأثناء توجه عدد من المحتجين إلى منطقة العدلية للاعتصام، وقعت أعمال عنف وتبادل لإطلاق النار فى منطقة الطيونة - بدارو بالعاصمة بيروت، ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.

لبنان
لبنان

 

وأضافت القيادة أنه على الفور، عزز الجيش انتشاره فى المنطقة، وسير دوريات، كما داهم عددًا من الأماكن بحثًا عن مطلقى النار، وألقى القبض على تسعة أشخاص من كلا الطرفين بينهم سوري، مؤكدًا أنه تم مباشرة التحقيقات مع المقبوض عليهم بإشراف القضاء المختص.

وأوضح البيان أن قيادة الجيش أجرت اتصالات مع المعنيين من الجانبين لاحتواء الوضع ومنع الانزلاق نحو الفتنة.

فيما برز هاشتاج المولد النبوى الشريف، ضمن الأكثر بحثا عبر محركات بحث جوجل، بعد أن أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بأن يكون الخميس 21 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات بدلا من الثلاثاء 19 أكتوبر بمناسبة المولد النبوى الشريف. 

المولد النبوى الشريف
المولد النبوى الشريف

فيما ظل ميكروباص الساحل، لغزا يحير المصريين لعدة أيام، ورغم انتقال الأجهزة الأمنية مدعومة بكل التجهيزات اللازمة لعمليات الإنقاذ النهرى وتمشيط محيط محل البلاغ وتكثيف عمليات البحث الدقيق بنهر النيل لم يتم التوصل إلى أى آثار لمفقودين أو لسيارة ميكروباص وتم العثور فقط على غطاء سيارة كبير الحجم بقاع نهر النيل.

ميكروباص الساحل
ميكروباص الساحل

 

ولم يُستدل على أى سيارات مفقودة بالإضافة إلى عدم تلقى الأجهزة الأمنية أى بلاغات تفيد غياب مواطنين أو فقدان سيارة أجرة "ميكروباص" بنفس اليوم وحتى تاريخه وأشار شاهد عيان "صياد" إلى أن ما سقط من أعلى الكوبرى هو غطاء سيارة، ولقطع الشك باليقين أجرت الأجهزة الأمنية تجربة إلقاء غطاء من أعلى الكوبرى والتقطت مشهد التجربة نفس الكاميرا التى سبق وأُشير إلى أنها سجلت لحظة سقوط السيارة وتبين مطابقة المشهدين.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع