5 أطعمة تطيل العمر.. معمرون يكتبون روشتة لحياة أفضل.. السمك والبطاطا المقلية سرعمر أكبر رجل ببريطانيا.. المعمرة الفرنسية جين كالمينت تحرص على زيت الزيتون دائما.. و"العصيدة" تصل بعمر امرأة اسكتلندية لـ 119 عام

يتساءل كثيرون عن الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يعيشون سنوات أطول ويتمتعون بصحة أفضل من غيرهم، وكشف عدد من المعمرين حول العالم عن حرصهم علي تناول أطعمة معينة طوال سنوات حياتهم والتي ساهمت بشكل كبير في إطالة أعمارهم والحفاظ علي صحتهم، وذلك وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.

how-to-live-longer-top-pic-1489814

السمك والبطاطا المقلية مرة في الأسبوع:

أرجع جون تينيسوود، البالغ من العمر 109 أعوام، وهو أكبر رجل معمر في المملكة المتحدة، عمره الطويل إلى حرصه على تناول السمك والبطاطا المقلية مرة أسبوعياً، وهي وجبة مليئة بالفوائد الصحية، حيث الأسماك توفر الدهون الأساسية بالإضافة إلى أحماض أوميجا3 الدهنية التي ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أما البطاطا المقلية تحتوي على الألياف والبوتاسيوم وغيرهما من العناصر المفيدة للجسم".

الكعك والبسكويت:

وكشفت البريطانية دورين جلوفر والتي احتفلت بعيد ميلادها الـ101 في 10 يوليو 2021، أن سر الحياة الطويلة يكمن في تناول الكعك والبسكويت، خصوصاً (كعكة باتنبرج)، وهي كعكة شهيرة في بريطانيا تحتوي على اللوز والشوكولاته، وبسكويت الشوكولاتة.

لافتة إلى أنه علي الرغم أن جميع الخبراء ينصحون بتناول الطعام الصحي من أجل إطالة العمر، فإن تناول الكعك والبسكويت والشوكولاتة يدعم الحالة النفسية للشخص ويجعله أكثر سعادة ويقضي على الاكتئاب والقلق؛ الأمر الذي يساهم في إطالة عمره.

كعكة باتنبرج
كعكة باتنبرج

 

العصيدة:

تُصنع العصيدة من الدقيق المخلوط بالماء مع السكر أو العسل، وتعدّ طَبقاً معروفاً عالمياً، وأكدت جيسي جالان، أكبر امرأة معمرة في أسكوتلندا حتى عام 2015، أن سر حياتها الطويلة هو "أكل العصيدة والابتعاد عن الرجال"، وذلك قبل وفاتها عن عمر يناهز 109 أعوام.

وتوفر العصيدة الألياف للجسم؛ الأمر الذي يخفض خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية وجميع أنواع السرطان.

زيت الزيتون:

سبق أن ذكرت جين كالمينت، التي توفيت في عام 1997 عن عمر 122 عاماً، أن عمرها الطويل يرجع إلى حرصها على تناول زيت الزيتون والشوكولاتة، ومن المعروف أن زيت الزيتون غني بالدهون الصحية بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة.

ويبدو أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون بشكل أساسي يمتلكون متوسط ​​عمر متوقعاً أعلى من غيرهم، حيث تكون لديهم احتمالية أقل للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

زيت الزيتون
زيت الزيتون

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع