تقلبات الخريف تفاجئ أغلب المحافظات بسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة.. الأرصاد فى تحذير عاجل: تغيرات حادة وسريعة.. وسحب ممطرة ورعد وبرق بالقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.. وتؤكد: مستمرة حتى الساعة 2 ظهرا.. صور

فوجئ أغلب السكان بمختلف محافظات الجمهورية بفرص أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية فى عدة مناطق متفرقة فى تغير مفاجئ لحالة الطقس حذرت منه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (1)

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، صورا وتدوينات تشير لرصد ومشاهدة أمطار رعدية بعدة مناطق بالقاهرة الكبرى منها أكتوبر والمعادى ومناطق متفرقة بالجيزة والقليوبية وعدد من المحافظات.

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (2)

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى  وشمال الصعيد والقاهرة ومدن القناة.

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (3)

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من  استمرار السحب الرعدية الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتقدم لشمال سيناء مع تقدم الوقت.

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (4)

 

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية، منذ قليل، تحذيرا جويا حتى توقيت 2 ظهرا اليوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر 2021، حيث حذرت الهيئة من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة .

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (5)

 

وتابعت هيئة الأرصاد: نظرا للتغيرات الحادة والسريعة والتي هي من سمات فصل الخريف ، ومن خلال آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية ورادار الطقس وخرائط التوزيعات الضغطية نتوقع  استمرار سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء ومنطقة خليج السويس.

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (6)

 

وتابعت:  يرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة على بعض المناطق .

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (7)

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد .

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (8)

 

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة (9)

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء، يشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد من الساعة 2 صباحا حتى 2 ظهرا .

 

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع