أخبار عاجلة

المحافظون يشرحون إنجازات "حياة كريمة" خلال جولاتهم بالمدارس.. دخول 19 مدرسة الخدمة ضمن المرحلة الأولى.. ومحافظ الغربية يشهد طابور الصباح بمدرسة الحسينى عجاج بعد تطويرها.. وإنهاء مشروعات مدرسية بالأقصر

- محافظ أسيوط يتفقد مدارس بمدينة أسيوط الجديدة لمتابعة انتظام العملية التعليمية في بداية العام الدراسي

- محافظ الأقصر يتفقد المدارس ويؤكد دعم الطلاب وإنهاء مشروعات مدارس حياة كريمة بالقرى

محافظ بورسعيد: الإجازات المرضية من خلال مديرية التعليم

 

شهدت مدارس المحافظات مواصلة العملية التعليمية مع بدء العام الدراسى الجديد 2021/2022، وفى هذا الصدد نظم المحافظون جولات مكوكية على المدارس المختلفة منذ الصباح الباكر لمتابعة العمل وخدمة التلاميذ والطلاب، حيث تفقد المحافظون عددا من المدارس المفتتحة ضمن المشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى "حياة كريمة" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقاموا بشرح إنجازات مبادرة حياة كريمة بالقرى.

فى أسيوط تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اليوم، عددًا من المدارس بمدينة أسيوط الجديدة لمتابعة انتظام العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد 2021ـ 2022 والتأكد من الالتزام تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان، وذلك وفقًا لخطة الدولة والمحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقدم اليوم السابع بثا مباشرا لجولة المحافظ رافقه خلال الجولة محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمود ، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني والعديد من قيادات التربية والتعليم بأسيوط ومديري المدارس وجيهان عمار رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة.

 

وهنأ المحافظ جميع التلاميذ والمعلمين بالعام الدراسي الجديد متمنياً لهم عاما مليئا بالنجاح والتوفيق، وتفقد بعض فصول وحجرات المدرسة بمرحلة رياض الأطفال والتقى الأطفال والمعلمات مرددًا معهم السلام الوطني، مشددًا على الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وارتداء الكمامات داخل المدرسة .

وأكد على مراعاة التباعد الاجتماعى ومراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسي حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والطلاب وشهد عرض فقرات غنائية لطلاب المدرسة.

وفى المنيا، شهد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بدء العام الدراسى بمدرسة السلام الإعدادية بقرية نزلة جريس بمركز أبو قرقاص، والتى تعد أول مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتم افتتاحها بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد للمبنى بالكامل بإجمالى 12 فصلا على مساحة 1500 متر بإجمالى 5 طوابق.

 

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها محافظ المنيا، اليوم الإثنين، للمرور على عدد من المدارس بمركز أبو قرقاص، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكافة المراحل التعليمية، والوقوف على الاحتياجات الفعلية وإزالة أى عقبات تواجه انتظام سير العملية التعليمية، والتأكد من الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث رافق المحافظ خلال جولته، محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد حلمى رئيس مركز أبو قرقاص، وعدد من الجهات المعنية.

 

وأعلن محافظ المنيا عن دخول 19 مدرسة الخدمة العام الحالى منها 7 مدارس إنشاء جديد و12 مدرسة توسعات، بإجمالى 256 فصلا دراسيا لتسع 10200 طالب وطالبة، منها مدارس تم الانتهاء منها فى مراكز أبو قرقاص، ملوى، مغاغة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، وتابع المحافظ، انتظام سير العملية التعليمية بمدارس (ابن الخطاب الخاصة – السلام الإعدادية بنزلة جريس)، حيث شهد المحافظ، طابور الصباح بمدرسة بن الخطاب الخاصة، وشارك نجلى الشهيد الجندى علاء شحاته عيد بدء العام الدراسي، مقدما لهم التحية والتقدير ولجميع شهداء الوطن الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل عزة وكرامة وطننا الغالى، مؤكدا أن الدولة لاتنسى أبناءها الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن.

 

وقدم المحافظ، التهنئة لجميع الطلاب الحضور بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، وحثهم على ضرورة الحفاظ على الجهود التى تبذلها الدولة للارتقاء بمنظومة التعليم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتوفير كافة سبل الدعم للارتقاء بالمنظومة التعليمية والعمل على خلق جيل يتمتع بقدرات إبداعية.

 

وطالب المحافظ، خلال جولته بمدرسة السلام الإعدادية، بالحفاظ على الأعمال التى تم تنفيذها فى المدرسة، مؤكداً استمرار جهود الدولة فى تنفيذ العديد من المشروعات بمختلف الخدمات ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، حيث شهدت مناشداً الطلاب بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، موجها بضرورة الحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب، وارتداء الكمامات الواقية، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية.

 

وفى الأقصر قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بجولة ميدانية داخل عدد من المدارس بمدينة الأقصر؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد 2021ـ 2022، وذلك برفقة الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإيمان عبد العال مدير عام التعليم العام بالمديرية، ومحمد بغدادي مدير ادارة الأقصر التعليمية، وبدأ محافظ الأقصر، جولته بتفقد مدرسة الأقصر الثانوية بنات، حيث تجول داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة، وذلك للاطمئنان على حسن سير الدراسة، وهنأ الطالبات ببدء العام الدراسي الجديد، كما تفقد محافظ الأقصر مدرسة الأقصر الإعدادية بنات.

 

كما توجه محافظ الأقصر خلال جولته، إلى مدرسة وادي الملكات الابتدائية المشتركة، حيث أهدى التلاميذ عددا من الورود في جو يسوده البهجة والفرحة في بداية العام الدراسي الجديد، وشدد محافظ الأقصر، خلال الجولة، على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وضرورة تكثيف المتابعة والتفتيش والمرور على المدارس بشكل دوري، والالتزام بالجدول المدرسي والمناهج الدراسية، واستلام الطلاب للكتب، والتركيز على الجانب السلوكي للطلاب، والالتزام بعوامل الأمن والسلامة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أي صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية بانتظام دون أي عوائق.

 

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد السيد، أن الدراسة انتظمت بشكل طبيعي في جميع مدارس المحافظة دون تسجيل أي مشكلات، كما رصد "اليوم السابع" التزام المدارس المختلفة فى بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022، بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات وتوفير غرف طبية مجهزة لخدمة صحة الطلاب خلال أيام الدراسة المختلفة، حيث شهد محافظة الأقصر، انتظام كافة مدارس الأقصر مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

وفى بورسعيد أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه سيتم اعتماد الإجازات المرضية من خلال مديرية التربية والتعليم، وإدارة الحوكمة بديوان عام المحافظة فقط، ولن يتم اعتماد الإجازات إلا من خلال المدارس كما كان يحدث من قبل، وذلك فى إطار الإجراءات التى اتخذتها المحافظة لضمان سير وانتظام العملية التعليمية ببورسعيد وتحقيق الانضباط خلال العام الدراسى، حيث جاء ذلك خلال جولة محافظ بورسعيد الميدانية، اليوم الاثنين، لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية بعدد من المدارس على مستوى المحافظة.

وشدد محافظ بورسعيد، على ضرورة التزام الطلاب خلال العام الدراسى ومنع الغياب إلا للضرورة، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما بين مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ومديرية الصحة للمرور على المدارس بشكل مستمر والتأكد من الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على سلامة الطلاب وللحد من تداعيات فيروس كورونا.

كما قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الاثنين، لجولة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على عدد من المدارس الحكومية فى ثانى أيام العام الدراسى الجديد، ووسط إجراءات احترازية ووقائية، وبدأت الجولة بحضور طابور الصباح فى مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات، بنطاق حى الضواحي، وتأدية تحية العلم بها وسط الطالبات موجهاً بضرورة الالتزام بالحضور مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحتهم.

وتابع الغضبان، سير العملية التعليمية بمدرسة "مصطفى خضر سليم" - "الزهور سابقاً" الإعدادية بنات، وكذلك محمود السيد سالم "الزهور سابقاً" الابتدائية، ووجه رسالة للتلاميذ بحب المدرسة والاعتماد عليها فى تحصيل المواد الدراسية، واستجاب محافظ بورسعيد، لشكوى ولية أمر استوقفته خلال خروجه من المدرسة الإعدادية بالزهور، حيث طالبته الاهتمام بالتلاميذ من ذوى القدرات الخاصة، فتوجه إلى مدرستها وقام بالتشديد على إدارة المدرسة العناية الكاملة لمثل هؤلاء التلاميذ.

يذكر أن العام الدراسى الجديد انطلق فى 505 مدرسة على مستوى أحياء محافظة بورسعيد، ومدينة بورسعيد بكثافة طلابية ما يقرب من 108 آلاف طالب وطالبة بجميع المدارس.

وفى الغربية شهد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، صباح اليوم الإثنين، الطابور الصباحى بمدرسة الحسينى محمد عجاج بزفتى، وذلك فى ثالث أيام الدراسة من العام الدراسى الجديد، بحضور النائب أحمد يحيى عضو مجلس النواب، المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، ونجوى العشيرى السكرتير العام المساعد وإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

وحرص المحافظ على مشاركة طلاب المدرسة فقرات الطابور الصباحى من (التمارين الحركية الصباحية، تحية العلم، الاستماع للبرنامج الإذاعى لطلبة المدرسة والذى تحدث فيه الطلاب عن مبادرة " حياة كريمة" وهدفها).

كما وجه المحافظ بتثبيت فقرة فى الإذاعة المدرسية اليومية بجميع مدارس المحافظة عن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" وأهدافها ومردودها على رفع مستوى الخدمات المقدمة بالقرى المصرية وخاصةً الأكثر احتياجاً منها، موجهاً بتخصيص مكافأة مالية لأخصائية الصحافة بالمدرسة لتميزها فى إعداد فقرات الإذاعة المدرسية.

وتفقد المحافظ معرضاً فنياً عن "حياة كريمة" وما تم إنجازه على أرض مركز زفتى، وأعرب عن سعادته بوعى الطلاب بالمبادرة الرئاسية والتى تنفذ بقراهم، كما تفقد المحافظ الفصول الدراسية للتأكد من سير اليوم الدراسى فى ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويُذْكَرْ أن المدرسة تشمل 1500 طالب مقسمين على مرحلتين صباحية ومسائية لتقليل كثافة الفصول وتحقيق التباعد.

ومن الجدير بالذكر أن مدرسة الشهيد الحسينى عجاج هى أحد المدارس التى تم تطويرها ضمن مبادرة " حياة كريمة" بتكلفة إجمالية قدرها 4.8 مليون جنيه لتخدم 38955 مواطنا من أهالى القرية.

احدي-فصول-المدرسة-ببورسعيد
احدي-فصول-المدرسة-ببورسعيد

 

الاذاعه-المدرسية-فى-مدارس-المحافظات
الاذاعه-المدرسية-فى-مدارس-المحافظات

 

الطلاب-يستقبلون-المحافظ
الطلاب-يستقبلون-المحافظ

 

المحافظ-بإحدي-مدارس-الزهور
المحافظ-بإحدي-مدارس-الزهور

 

المحافظ-خلال-جولته-على-مدارس-الأقصر
المحافظ-خلال-جولته-على-مدارس-الأقصر

 

المحافظ-خلال-حواره-مع-احد-الطلاب
المحافظ-خلال-حواره-مع-احد-الطلاب

 

المحافظ-خلال-حواره-مع-التلاميذ_1
المحافظ-خلال-حواره-مع-التلاميذ_1

 

المحافظ-خلال-حواره-مع-الطالبات
المحافظ-خلال-حواره-مع-الطالبات

 

المحافظ-ووكيل-وزارة-التربية-والتعليم
المحافظ-ووكيل-وزارة-التربية-والتعليم

 

المحافظ-يتابع-العملية-التعليمية
المحافظ-يتابع-العملية-التعليمية

 

المحافظ-يتحدث-لطالب-بالمنيا
المحافظ-يتحدث-لطالب-بالمنيا

 

المحافظ-يقبل-إحدى-الطلاب-ببورسعيد
المحافظ-يقبل-إحدى-الطلاب-ببورسعيد

 

المحافظ-يقدم-الورود-على-التلاميذ-بالمدارس
المحافظ-يقدم-الورود-على-التلاميذ-بالمدارس

 

تحية-العلم-في-ثاني-أيام-الدراسة
تحية-العلم-في-ثاني-أيام-الدراسة

 

جانب-من-حوار-المحافظ-مع-احدى-الطالبات
جانب-من-حوار-المحافظ-مع-احدى-الطالبات

 

جولة-المحافظ-على-المدارس
جولة-المحافظ-على-المدارس

 

جولة-المحافظ-على-عدد-من-المدارس-مع-بدء-العام-الدراسي-الجديد
جولة-المحافظ-على-عدد-من-المدارس-مع-بدء-العام-الدراسي-الجديد

 

جولة-على-عدد-من-المدارس-مع-بدء-العام-الدراسي-الجديد
جولة-على-عدد-من-المدارس-مع-بدء-العام-الدراسي-الجديد

 

طابور-الصباح-بمدرسة-الحسينى
طابور-الصباح-بمدرسة-الحسينى

 

طابور-الصباح-في-بورسعيد-باليوم-الثاني
طابور-الصباح-في-بورسعيد-باليوم-الثاني

 

طابور-لصباح-بمدرسة-فاطمة-الزهراء
طابور-لصباح-بمدرسة-فاطمة-الزهراء

 

محافظ-الأقصر-يقود-جولة-على-عدد-من-المدارس
محافظ-الأقصر-يقود-جولة-على-عدد-من-المدارس

 

محافظ-الغربية-يزور-مدرسة-الحسينى
محافظ-الغربية-يزور-مدرسة-الحسينى

 

محافظ-الغربية-يشهد-طابور-الصباح-بمدرسة-الحسينى
محافظ-الغربية-يشهد-طابور-الصباح-بمدرسة-الحسينى

 

محافظ-المنيا-داخل-الفصول
محافظ-المنيا-داخل-الفصول

 

مدرسة-حياة-كريمة-بالمنيا
مدرسة-حياة-كريمة-بالمنيا

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع