باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..الحزب الحاكم فى روسيا يعلن فوزه بالانتخابات التشريعية..مقتل 8 أشخاص وإصابة 6 آخرين فى إطلاق نار بجامعة بيرم الروسية.. العراق: تفكيك 4 قنابل جنوب شرق بغداد

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

العراق: اعتقال إرهابى يمول "داعش" بالموصل.. وتفكيك 4 قنابل جنوب شرق بغداد

ألقت قوات الأمن العراقية، القبض على إرهابي يمول عناصر تنظيم داعش الإرهابي داخل مدينة الموصل.

ffec21d5ff.jpg

 

الحكومة اللبنانية تمثل صباح اليوم أمام البرلمان لنيل ثقته

تمثل الحكومة اللبنانية صباح اليوم، أمام البرلمان لنيل ثقته. وحسب موقع العربية من المتوقع أن تنال حكومة ميقاتي، التي أنجزت بيانها الوزاري بسرعة قياسية، ثقة ما بين 90 إلى 100 نائبٍ من أصل 117 نائباً في البرلمان غير المكتمل، نتيجة ثماني 8 استقالاتٍ إثر انفجار مرفأ بيروت ووفاة 3 نواب.

7e6eceaf7c.jpg

 

مقتل 8 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر إطلاق نار بجامعة بيرم الروسية

لقي 8 أشخاص حتفهم وأصيب 6 آخرون، اليوم الاثنين، إثر إطلاق شخص مجهول النار، داخل حرم جامعة بيرم الحكومية في منطقة الأورال الروسية.

 

6bee290d1e.jpg

 

CNN: مخاوف من تحول اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لنشر عدوى كورونا

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن مخاوف الولايات المتحدة من أن تتحول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى بؤرة لنشر فيروس كورونا بشكل هائل، وسيسلط الضوء على عدم المساواة الهائلة فى الوصول العالمى للقاحات كورونا، حتى فى الوقت الذى بدأت فيه الدول الغنية بتوزيع جرعات معززة.

1a54d14237.jpg

 

مطار كابول الدولى يستأنف رسميا رحلاته بعد أكثر من شهر من سيطرة طالبان

استأنف مطار كابول الدولي، رسميًا رحلاته الداخلية والدولية على حد سواء، بعد أكثر من شهر من سيطرة حركة طالبان على السلطة وإجلاء ما يقرب من 150 ألف شخص من المطار.

a5dbd9eb6d.jpg

 

الحزب الحاكم فى روسيا يعلن فوزه بالانتخابات التشريعية بأغلبية الثلثين

أعلن الحزب الحاكم في روسيا فوزه بأغلبية الثلثين في الانتخابات التشريعية، وقال الحزب إن بوتين لم يذهب إلى مقر الحملة في موسكو لأنه يخضع لعزل ذاتي، بعد الاختلاط بعشرات الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، لكنه في حالة جيدة.

6098e4e2cb.jpg

 

أمريكا تغلق جانبا من الحدود مع المكسيك لمنع تدفق اللاجئين

أغلقت الولايات المتحدة، جانبا الحدود مع المكسيك عند بلدة معزولة بولاية تكساس، حيث عبر آلاف اللاجئين الهايتيين الحدود وأقاموا مخيما.

 

201803270156485648
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع