الفنانون يشكرون الرئيس السيسى بعد توجيهه بشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر: أثلجت صدورنا.. أشرف زكى: جبر خاطر لنا.. هانى شاكر: هدية كبيرة.. وسميحة أيوب: الرئيس حفظ كرامة المصريين

الفنانون يشكرون الرئيس السيسى بعد توجيهه بشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر: أثلجت صدورنا.. أشرف زكى: جبر خاطر لنا.. هانى شاكر: هدية كبيرة.. وسميحة أيوب: الرئيس حفظ كرامة المصريين
الفنانون يشكرون الرئيس السيسى بعد توجيهه بشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر: أثلجت صدورنا.. أشرف زكى: جبر خاطر لنا.. هانى شاكر: هدية كبيرة.. وسميحة أيوب: الرئيس حفظ كرامة المصريين

وجه الفنانون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد توجيهات الرئيس، برعاية الفنانين والموسيقيين اجتماعياً، وبتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، حيث قال الفنان هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، برعاية الفنانين والموسيقيين اجتماعياً يعد هدية كبيرة جداً من الرئيس الذى أشعرنا بالاطمئنان، وتابع:" الخبر أثلج صدور الفنانين والموسيقيين من الرئيس الذى هو أب لكل المصريين".


وأضاف "شاكر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن ليس غريباً على شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن يبدى اهتمامه بالفنانين ورعايتهم اجماعياً، لافتاً إلى أن الفترة الماضية وفى ظل جائحة كورونا عانا كثير من المطربين والفرق الموسيقية التى تعمل معهم.

وأشار "شاكر"، إلى أن عدد أعضاء نقابة المهن الموسيقية يقدرون بـ4 آلاف عضواً، غالبيتهم ليس لديهم دخول ثابتة، مؤكداً على أهمية توفير الرعاية الاجتماعية والصحية لهم سيكون أضافة كبيرة لهم.

من جانبها قالت الفنانة يسرا، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية للفنانين، جعلنا نشعر بأن العاملين فى الوسط غاليين على الوطن، وتابعت: "شعرت أن الفن والفنانين غاليين على الوطن"، موضحة أن هناك الكثير من الفنانين لا يستطيعون توفير نفقات العلاج حال دخولهم فى وعكة صحية، وتابعت:" فيه ناس كتير وسطنا بتتعب ومش بتقدر تتعالج".

 وأضافت "يسرا"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "mbcمصر": " فيه ناس لها أسمها فى الوسط بتحتاج فلوس عندما تتعرض لوعكة صحية".

وأكدت "يسرا"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعمل فى كافة الاتجاهات من أجل توفير حياة لائقة وكريمة لكافة المصريين، وتابعت:"قادر يشتغل فى مليون حاجة فى نفس الوقت علشان يرضى كل الناس".

فيما قال الفنان أشرق زكى، نقيب المهن التمثيلية، أن الكلام يعجز عن وصف تقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى، للفن والفنانين والعمل على توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

وأضاف "زكى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "mbcمصر"، أن معاش الفنان التشكيلى لا يتجاوز الـ65 جنيهاً بينما الممثل يتحصل على 650 جنيهاً كمعاش، وتابع:" وقرارات الرئيس جبر خاطر كبيرة لينا".

وفى ذات السياق، قال الفنان صلاح عبد الله، خلال مداخلة أخرى، أن المهن التمثيلية متعددة الشعب وليس كل الفنانين اغنياء كما يعتقد البعض ويتحصلون على أجور عالية، بل على العكس الغالبية العظمى منهم أجورهم محدودة.

وتابع عبدالله: "عملنا جروب خلال جائحة كورونا اسمه ساعدوا زملاءكم فى النقابة.. وهذا الجروب ساعد الكثير من الزملاء، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، شعر بالفنانين ولذلك وجه بتوفير الحماية الصحية والاجتماعية لهم.

وقالت الفنانة سميحة أيوب، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير الرعاية الاجتماعية والصحية للفنانين يعد حدثا تاريخيا وشيئا أثلج صدور الجميع، موضحة أن الرئيس يعمل على الحفاظ على كرامة المصريين، وتابعت: "كنا بنشحت علشان فلان عاوز يتعالج"، مضيفة:"الآن نحن فى عهد رئيس إنسان بيحافظ على كرمتنا وبفكر لكل المصريين".

وأضافت "سميحة أيوب"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "mbcمصر"، أن الرئيس السيسى، درس كافة قطاعات الدولة جيداً، وتابعت:"درس كل قطاع كويس والنهاردة عطا الفنانين.. بنشكرك يا ريس"،مشيرة إلى أن الأجور الكبيرة لا يتحصل عليها إلا عدد قليل جداً من الفنانين.

 وأكدت الفنانة، أن كافة الشعب المصرى الآن يشعر بالأمان بعدما وفر له الرئيس السيسى، حياة كريمة تليق به، وتجعله غير خائف من المستقبل.

وعلق الفنان أحمد بدير، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر، قائلًا: قرار أسعد أسر كثيرة جدًا فى مصر، من الفنانين وأهاليهم، وأوضح: "لأن هناك ظروفا صعبة يمر بها الفنان المصرى وخاصة القاعدة العريضة اللى هى شغلها قليل، واللى كبرت فى السن واللى مريض".

وأضاف "بدير" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام" والمُذاع على قناة "TeN"،: "الخبر دا فرح الآلاف من الأسر، سواء بالنسبة لنقابة المهن التمثيلية أو الموسيقية أو السينمائية، نظرًا لضعف المعاشات بالنسبة للفنانين الكبار والشغل مش متوفر بشكل جيد".

وتابع: "قرار الرئيس يعنى عودة الروح للفن والإبداع بأن المبدع مش هيبقى خايف على بكره وعلى قوت يومه"، موضحًا أن هناك عددا كبيرا من الفنانين يمروا بضائقة مالية وظروف صعبة، والشغل مش متوفر لهم بشكل كويس، ولابد أن يكون هناك عدل فى توزيع الأدوار فى الأعمال الفنية".

وأردف الفنان أحمد بدير: "توظيف الاستقرار فى تأمين الحياة الاجتماعية والمعيشية والتامينية للمبدع هتريحه نفسيًا، ومش هتخليه يطرق أبواب المنتجين بإلحاح، وإنما يكون فى نظرة من المنتج أنه يسعى له"، مؤكدًا: "بشكر السيسى ربنا يخليه لمصر وقدامه ملفات كثيرة وكل شوية يفتح ملف فى الدولة".

وأوضح: "مصر نقلت نقلة حضارية منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، وعندما قال أن الشعب لم يجد من يحنوا عليه، لكننا أحنا وجدناه فى شخصه الكريم وهو بيحنو على كل فئات الشعب والناس اللى محتاجه حد يمده ايده لها ويطلعها لمستقبل أفضل وأحسن، ومن قلبى بقوله ربنا يخليك وربنا وهبك لينا تقف بهذا الشعب والشعب بيحبك وواقف وراك".

وأعرب الفنان رشوان توفيق عن سعادته بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر، قائلا: اليوم عندنا فرحة كبيرة جدا، فالرئيس السيسى احبه وأدعو له لأنه بنى مصر الجديدة حقيقة.

وأضاف الفنان رشوان توفيق فى تصريحات لبرنامج رأى عام، المذاع على قناة ten، أن الرئيس السيسى يدقق فى كل صغيرة وكبيرة، وهو أيضا بنى البلد وربنا يحفظه.

وتابع الفنان رشوان توفيق: أنا أكثر الناس سعادة بحديث الرئيس السيسى اليوم عن الفنانين، والرئيس يفكر فى الفنانين الكبار.

وفى وقت سابق وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتى قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفنى الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفنى والابداعى والثقافى، والتى طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر فى المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع