باختصار.. أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. قتيل وجرحى جراء قيام حركة الشباب بتدمير مطار بالصومال.. رئيس تونس يعزى نظيره الجزائرى فى وفاة بوتفليقة.. والكاظمى الانتخابات المقبلة تعبر عن إرادة الشعب

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:


رئيس وزراء العراق: الانتخابات المقبلة المعبر الحقيقى عن إرادة الشعب

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي أن تعزيز التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية؛ سيجعل الانتخابات المقبلة هي المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي.

7181a654eb.jpg

80a2a8806c.jpg

 

2e4c5927cc.jpg

 

تصدر رئيس تونس قيس سعيد اتجاهات التصويت في الانتخابات الرئاسية بـ90.1 بالمائة، وفق الباروماتر السياسي لمؤسسة سيجما ، إحدى الشركات المتخصصة في استطلاعات الرأي بتونس، نقلا عن إذاعة شمس التونسية .

قال المفوض الإيطالي الخاص بفيروس كورونا فرانشيسكو فيجليولو، إن هناك زيادة عامة على المستوى الوطني في الحجوزات لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بنسبة تتراوح بين (20 - 40)% مقارنة بالأسبوع الماضي.

01cc4cee98.jpg

"إنديا توداى": رئيس أركان الجيش الهندى يزور روسيا والولايات المتحدة

ذكرت صحيفة "إنديا توداي" الهندية، اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يزور رئيس أركان الجيش الهندي الجنرال بيبين راوات، روسيا وأمريكا وذلك في إطار جولته الأولى للدول الأجنبية بعد توليه مهام منصبه الحالية منذ 21 شهرا، إذ تجرى هذه الجولات في البلدان التي تعتبر من أكبر الحلفاء الاستراتيجيين للهند.

 

الهند تصادر قارب إيرانى على متنه شحنة هيروين مهربة

أعلن مسئولون هنود اليوم الأحد أن فرق مكافحة الإرهاب بولاية "جوجارات" الهندية قامت بمصادرة قارب إيراني مختبئ بداخله شحنة من مخدر الهيروين واعتقال طاقمه المكون من 7 إيرانيين أثناء مروره في المياه الإقليمية الهندية.

f4deb2cca9.jpg

df6b32e649.jpg

فرنسا وسويسرا تنفيان إلغاء قمة بين رئيسيهما بسبب صفقة مقاتلات
صحف:

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع