صور وفيديو.. العالم هذا المساء.. تشييع جثمان بوتفليقة لمثواه الأخير.. انتخابات روسيا تتواصل..والجالية بالقاهرة تشارك فى السفارة.. بدء ثوران بركان فى جزيرة إسبانية.. مصور ألمانى يرصد حياة بعض الحيوانات الدرامية

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

تشييع جثمان الرئيس الجزائرى الراحل بوتفليقة لمثواه الأخير

وري جثمان الرئيس الجزائرى السابق عبد العزيز بوتفليقة الثرى، اليوم الأحد، حيث تم دفنه بجوار الرؤساء السابقين بمربع الشهداء بمقبرة العالية (الجزائر العاصمة) المخصصة لأبطال حرب الاستقلال، وقد وافت بوتفليقة المنية أول أمس الجمعة عن عمر ناهز 84 عاما، ونقل موقع سبق برس الجزائرى لقطات فيديو من جنازة الرئيس وأطهرت كيف ودعه الجزائريون .

وحضر مراسم  الجنازة إلى جانب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كبار المسؤولين في الدولة أعضاء الحكومة و كذا أفراد من عائلة الرئيس الراحل .

وألقى وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة كلمة تأبينية ذكر فيها المسيرة النضالية للفقيد و أبرز محطات حياته السياسية.

وعلى صعيد متصل، ألقى السعيد بوتفليقة شقيق الرئيس الراحل النظرة الأخيرة على جثمان الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة في زرالدة. وفق صحيفة "الشروق" الجزائرية، وذلك بعد أن خرج مساء السبت السعيد من سجن الحراش من قبل عناصر المفرزة الخاصة للدرك الوطني، حيث وافق القاضي بتطبيق العقوبات للمؤسسة العقابية بالحراش، على طلب هيئة الدفاع المتعلق بالسماح للسعيد بوتفليقة بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان شقيقه الرئيس السابق، لكنّه لن يحضر تشييع الجنازة في المقبرة.

يذكر أن بوتفليقة قد أمضى قرابة العشرين عاما فى السلطة، وفق ما أعلن التلفزيون الحكومى الجزائرى وكان بوتفليقة الرئيس السابع للبلاد منذ استقلالها عن فرنسا فى 1962، وتولى رئاسة الجزائر سنة 1999 بعد قرابة عقدين قضاهما بعيدا عن الحكم فى بلاده. وفق وكالة الأنباء الجزائرية .

انتخابات روسيا تتواصل.. والجالية الروسية بالقاهرة تدلى بأصواتها فى السفارة

أدلى المواطنين الروس المقيمون فى مصر اليوم الأحد بأصواتهم فى انتخابات مجلس الدوما، والتى بدات يوم الجمعة فى روسيا وتنتهى اليوم.

ونشرت السفارة الروسية فى القاهرة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى صور لعملية التصويت، وقدوم العديد من الناخبين لمركز الاقتراع مع أصدقائهم وعائلاتهم.

السفير الروسى بالقاهرة مع مشرفى الانتخابات
السفير الروسى بالقاهرة مع مشرفى الانتخابات


 

وكان أول المصوتين السفير الروسى بالقاهرة جورجى بوريسنكو، ووجهت السفارة عبر صفحتها على فيس بوك الدعوة لكل المواطنين الروس فى مصر لزيارة مراكز الاقتراع والمشاركة فى العملية الانتخابية.

6d77afb1b8.jpg

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد دعا المواطنين الروس إلى التصويت فى الانتخابات، ووصفها بأنها أهم حدث فى المجتمع الروسى، مضيفا أن هناك حاجة على برمان قوى يحظى باحترام المواطنين ويعمل على تحقيق مصالح روسيا وشعبها وخدمة الناس ويكون أعضاؤه محل ثقة

روسية بعد الادلاء يصوتها
روسية بعد الادلاء يصوتها


 

روس اثناء ادلائهم بأصواتهم فى مصر
روس اثناء ادلائهم بأصواتهم فى مصر


 

.

وقد مدت لجنة الانتخابات الروسية التصويت لثلاثة أيام تنتهى الأحد للحد من الازدحام فى مراكز الاقتراع فى ظل جائحة كورونا.

بدء ثوران بركان فى جزيرة لا بالما الإسبانية

 

بدأ ظهر اليوم الأحد، ثوران بركان في سلسلة جبال كامبر فيجا في جزيرة لا بالما الإسبانية الواقعة في المحيط الأطلسي، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي". 
وذكرت الوكالة أن ثوران البركان جاء بعد أسبوع سجل خلاله المعهد الجغرافي الوطني الإسباني آلاف من الهزات الزلازلية في المنطقة. 
وأشارت إلى أنه يمكن رؤية أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة القريبة.

مصور ألمانى يرصد الحياة الدرامية لبعض الحيوانات والطيور

 

استطاع المصور الصحفى الألمانى كريستيان زيجلر إصدار كتاب توثيقى لأدغال الغابات التى قام بزيارتها حيث تحقيقاته الصحفية إشترك فى الكتاب المصور الألمانى وزوجته ديزي دنت عالمة الأحياء، يضم الكتاب 240 صورة ملونة لتفاصيل الحياة الدرامية للحيوانات فى الغابات، وذلك حسب ما نشرت صحيفى الديلى ميل البريطانية.

 

يضم السجل التوثيقى للغابات تفاصيل حياة الخفافيش حين اصطادت الأسماك والثعابين وهى تنتزع البيض، والشمبانزي خلال حالة استرخاء تامة بعد الغداء، يضم الكتاب ما يقرب من 200 صورة لأدغال العالم ونباتاتها وأزهارها وفواكهها وحياتها البرية. 

 

تعد الصور التى التقطها زيجلر الفريدة من نوعها في المناظر الطبيعية البكر، و قرود البونوبو والحرباء والخفافيش ، والنباتات، يقول زيجلر: "نحن نفقد غاباتنا الاستوائية والأنواع التي تعيش هناك. مع هذا الكتاب ، أريد أنا وديزي أن نبهرك بجمال وإبداع الطبيعة الاستوائية وأن نشجعك على الاهتمام بمستقبل موائل الغابات هذه. قم بالتمرير لأسفل لتذوق صور الكتاب الرائعة. 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع