"الفول النابت وحلوى الأطفال وحلقات الذكر".. أجواء احتفالية مسائية بمقام السيدة زينب بأسوان.. المريدون: نحرص على الحضور بصحبة نسائنا وأطفالنا.. والروحانيات بكل مكان.. والموائد لا تنقطع لضيوف المكان.. صور وفيديو

"همت بركات فى مصر.. اسمك كالبدر قد اشتهر.. شرقًا غربًا برًا بحرًا.. شوقًا يسعنا ماما زينب".. هكذا يحتفل أبناء الطرق الصوفية من مريدى مقام السيدة زينب بمدينة أسوان فى الليلة الأسبوعية من كل سبت، وسط حضور مئات المواطنين وذويهم من الرجال والنساء والأطفال.

واحتفل أبناء الطرق الصوفية بليلة السيدة زينب بمدينة أسوان، والتى يحرصون على إقامتها فى مساء يوم السبت من كل أسبوع بخلاف الاحتفال بمولد السيدة زينب والذى يقام فى شهر رجب من كل عام.

أبناء-الطرق-الصوفية
أبناء الطرق الصوفية

وتوافد عدد كبير من المريدين وأتباع الطرق الصوفية على مقام السيدة زينب بمدينة أسوان، والذى يقع على مرتفع جبلى بجوار متحف النوبة، ويصف المكان أحد المريدين قائلا: "ارتفع فى قلوبنا".

وفى ليلة السبت، توافد المئات للاحتفال بليلة السبت التى تتضمن حلقات ذكر "حضرة" وتلاوة قرآن، بجانب إقامة الموائد وخاصة أكلة "الفول النابت" التى يشتهر بها مولد أسوان، علاوة على انتشار الباعة الجائلين وباعة الحلوى للأطفال والكبار، وسط حضور كبير للأسر والمواطنين.

أحد-المحتفلين
أحد المحتفلين

وأكد عدد من الحاضرين لـ"اليوم السابع"، أن الليلة تقام يوم السبت من كل أسبوع بخلاف الاحتفال بمولد السيدة زينب فى شهر رجب من كل عام هجرى، وفى هذه الليالى الأسبوعية يتوافد الناس للحصول على البركة والمشاركة فى الثواب لإطعام الضيوف والمحتاجين بجانب طقوس حلقات الذكر والمديح التى يحرصون على إقامتها منذ عشرات السنين.

وقال الحج بدرى، أحد المريدين لليلة السيدة زينب، إنه جاء من أقصى محافظة أسوان للاحتفال بليلة السيدة زينب التى يحرص على حضورها أسبوعيا لما فيها من طقوس روحانية يشعر بها محبى آل البيت حتى نحصل على نفحاتهم وبركاتهم، مشيرا إلى أنه جاء مع زوجته وأولاده لهذا المكان وقدموا لهم الطعام ضمن الموائد التى يعدها أهل الخير لضيوف الليلة.

البائعون
البائعون

وأضاف رجب سالم، من مريدى الطرق الصوفية، أنه رغم حضوره لأول مرة بالمكان إلا أنه شعر براحة نفسية كبيرة، لافتا إلى أن هذه المرة زار الليلة وحده وفى المرة القادمة سيحرص على جلب أسرته معه وخاصة أطفاله للاستمتاع واللعب فى المكان وشراء الحلوى والمشبك وإدخال السرور عليهم فى حضرة السيدة زينب.

وأشار إلى أن المكان ملئ بالروحانيات خاصة فى ظل الحرص على إقام حلقات الذكر والإنشاد الدينى، ومجيئ كبار المنشدين فى مصر والوطن العربى لإحياء مولد السيدة زينب والليالى الأسبوعية، وتقام العديد من حلقات الذكر بالمكان، وتستمر هذه الابتهالات والتهاليل حتى منتصف الليل.

المريدين
المريدين

 

بائع-حلويات
بائع حلويات

 

بائع-سلاسل
بائع سلاسل

 

بائع-يحمل-سلسلة
بائع يحمل سلسلة

 

جانب-من-الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

طفلة-تحتفل
طفلة تحتفل

 

ليلة-السيدة-زينب
ليلة السيدة زينب

 

محرر-اليوم-السابع
محرر اليوم السابع

 

مقام-السيدة-زينب
مقام السيدة زينب

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع