أخبار عاجلة

مواجهات قوية فى "الأحد" النارى بملاعب أوروبا.. توتنهام يستضيف تشيلسي بديربى لندن بالبريميرليج.. يوفنتوس يصطدم بـ ميلان بالدوري الإيطالي.. وريال مدريد ضيفا ثقيلا على فالنسيا فى صراع صدارة الليجا

سيكون عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم على موعد مع العديد من المواجهات النارية في الدوريات الأوروبية الكبرى اليوم، الأحد، وأبرزها ديربى توتنهام وتشيلسي بالدوري الإنجليزي، وريال مدريد مع فالنسيا في الليجا، فيما يصطدم يوفنتوس بمواجهة ميلان في الدوري الإيطالي.

ديربى نارى بين تشيلسي وتوتنهام

يحتضن ستاد "توتنهام هوتسبر" ديربى لندن المرتقب بين فريقى توتنهام وضيفه تشيلسي، والمقرر إقامتها في تمام الخامسة والنصف من مساء اليوم، الأحد، في قمة منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بالموسم الجارى 2021-2022.

ويدخل تشيلسي مواجهة اليوم وهو يتقاسم صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل انطلاق منافسات هذه الجولة، حيث يملك البلوز 10 نقاط متساويا مع فرق مانشستر يونايتد وليفربول وإيفرتون، جمعها الفريق الذى يدربه توماس توخيل من 3 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد.

ويسعى البلوز لتحقيق فوزه الثانى على التوالي بالدوري الإنجليزي والرابع في المسابقة هذا الموسم، وذلك بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه أستون فيلا، بثلاثة أهداف دون مقابل، على ملعب "ستامفورد بريدج" في الجولة الماضية.

ويخوض تشيلسي مواجهة توتنهام بمعنويات مرتفعة بعدما خطف فوزًا صعبًا من ضيفه زينيت سانت بطرسبرج الروسي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من دور المجموعات فى دورى أبطال أوروبا. 

في المقابل، يحتل توتنهام المركز السابع في ترتيب البريميرليج برصيد 9 نقاط من 4 مباريات حيث نجح السبيرز في تحقيق 3 انتصارات وتلقى هزيمة وحيدة.

ويبحث توتنهام بقيادة مدربه نونو سانتو عن استعادة نغمة الانتصارات من جديد في البريميرليج بعدما تلقى هزيمة مذلة أمام كريستال بالاس بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

تشيلسي
تشيلسي

 

ريال مدريد ضيفا ثقيلا على فالنسيا

يخوض ريال مدريد بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتى، مواجهة نارية أمام مضيفه فالنسيا، في المواجهة المقرر لها التاسعة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب "مستايا" معقل "الخفافيش"، في قمة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني "الليجا".

ويتقاسم فريقا ريال مدريد وفالنسيا صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2021-2022، برصيد 10 نقاط لكل منهما بالتساوى مع أتلتيكو مدريد قبل انطلاق منافسات هذه الجولة.

ويسعى ريال مدريد لمواصلة انتصاراته في الليجا هذا الموسم، بعدما حقق الفوز أخر مباراتين خاضهما بالمسابقة أمام ريال بيتيس بهدف دون مقابل ثم سيلتا فيجو في الجولة الماضية بنتيجة 5-2.

ونجح ريال مدريد في تحقيق انطلاقة رائعة بدوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا مثيرا على مضيفه إنتر ميلان، مساء الأربعاء الماضى بهدف نظيف، في أولى جولات مرحلة مجموعات.

في المقابل، قدم فالنسيا إنطلاقة القوية في الليجا هذا الموسم حيث حقق الفريق انتصاره الثاني على التوالي، الثالث هذا الموسم، أمام أوساسونا بنتيجة 1-4 في الجولة الماضية.

ويصطدم ريال مدريد بعقدة عدم الفوز على فريق فالنسيا في معقله منذ يناير 2018 في الليجا، حيث كان أخر فوز حققه الملكى في "المستايا"، معقل فريق الخفافيش في 27 يناير عام 2018، بنتيجة 4 – 1.

وخسر ريال مدريد مباراتين وتعادل في مباراة خلال أخر 3 زيارات له في معقل فالنسيا، هزم خلال موسم 2018 – 2019، بنتيجة 2 – 1، وتعادل 1 – 1 في الموسم التالى، وخسر بنتيجة 4 – 1 في الموسم الماضى.

ريال مدريد
ريال مدريد

 

قمة في إيطاليا بين يوفنتوس وميلان

يحل فريق ميلان الإيطالى ضيفا ثقيلا على نظيره يوفنتوس، في المواجهة النارية التي يحتضنها ملعب "أليانز ستاديوم"، في قمة منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الحالي 2021-2022.

ويدخل الروسونيرى قمة الليلة بقيادة مدربه ستيفانو بيولى وهو يتقاسم صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي قبل انطلاق مباريات هذه الجولة مع فريقى روما ونابولى حيث يملك كل منهما 9 نقاط من 3 مباريات.

ويسعى ميلان لتحقيق فوزا ثمينا خارج ملعبه أمام يوفنتوس اليوم، من أجل تحقيق العلامة الكاملة ومواصلة انتصاراته للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الإيطالي.

في المقابل، يحتل يوفنتوس صاحب الرقم القياسى في عدد مرات التتويج بالدوري الإيطالي، المركز السادس عشر بجدول الترتيب هذا الموسم، حيث حصد اليوفى نقطة وحيدة من إجمالي 3 مباريات خاضها في المسابقة.

وفشل اليوفى بقيادة مدربه ماسيمليانو أليجرى في تحقيق أي انتصار حتى الآن بعد مرور 3 جولات من بطولة الكالتشيو، بعد تعادله في اللقاء الافتتاحي مع أودينيزى بهدفين لكل منهما، ثم الهزيمة في لقاءين أمام إمبولى بهدف دون مقابل، ثم السقوط ضد نابولي بهدفين مقابل هدف.

ميلان
ميلان

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع