باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الظهيرة.. اليوم جنازة رسمية لـ"بوتفليقة".. اعتقال 4 فلسطينيين بعد اعتداء جيش الاحتلال عليهم في الخليل ..حرائق الغابات في روسيا تسجل رقماَ قياسياً

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

Abdelaziz-Bouteflika3200825131253.jpg

اليوم.. جنازة رسمية لـ"بوتفليقة" ودفنه إلى جانب الرؤساء السابقين بالجزائر

تقام جنازة رسمية اليوم للرئيس الجزائرى السابق عبد العزيز بوتفليقة، ويوارى جسده الثرى في مربع الشهداء بمقبرة العالية إلى جانب الرؤساء السابقين وكبار المجاهدين في ثورة التحرير الكبرى، وفق موقع سبق برس الجزائرى.

وفى وقت سابق، تم نقل جثمان الرئيس السابق من الإقامة الرئاسية إلى قصر الشعب لإلقاء النظرة الأخيرة عليه من قبل المسؤولين وعموم المواطنين اليوم.

وكالة الاستخبارات العراقية تحبط محاولة لاستهداف زوار كربلاء المقدسة

اعلنت خلية الإعلام الأمني،  أن وكالة الاستخبارات احبطت محاولة لاستهداف زوار  كربلاء المقدسة.

وذكرت الخلية في بيان ان “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل جهودها لتامين طريقزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام، ومن خلال عملية نوعية ومعلومات استباقية دقيقة تمكنت وكالة الاستخبارات من احباط عمليةاستهداف الزائرين بعد تكثيف العمل والمتابعة المستمرة والجهد الفني والذي تمكنت فيه رجال الوكالة من ضبط حزامين ناسفين وعبوة ناسفة كانت معدة للتفجير لاستهداف مسيرة الزوار الى مدينة كربلاء المقدسة حيث تم ضبطها شمالي محافظة بابل“.

1deac8c5ae.jpg

اعتقال 4 فلسطينيين بعد اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلى والمستوطنين عليهم فى الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، أربعة فلسطينيين بعد اعتداء الجنود والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح في حي السهلة قرب الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل.

 وقال شهود عيان إن مجموعة من المستوطنين وجنود الاحتلال، اعتدوا على أربعة شبان بينهم شقيقان، وسيدتان ومسنة، بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والهروات، ما تسبب في إصابتهم بجروح ورضوض.

7e14a052d7.jpg

مساحات حرائق الغابات في روسيا تسجل رقما قياسيا منذ بداية هذا القرن

أظهر نظام المراقبة عن بعد التابع للوكالة الروسية للغابات أن إجمالي مساحات الحرائق بلغ رقما قياسيا منذ بداية هذا القرن حيث أتت النيران على 18.2 مليون هكتار.

وقال رئيس برنامج الغابات التابع للفرع ا(لروسي لـ "Greenpeace"، أليكسي ياروشينكو، إنه حتى الـ 19 من سبتمبر الجاري أصبح إجمالي مساحات حرائق الغابات التي تم تسجيلها في روسيا هذا العام "قياسيا منذ بداية القرن الحالي".

وأوضح أنه استنادا إلى بيانات موثقة للأقمار الصناعية تبين أن هذا العام هو الأكثر كارثية من حيث مساحات حرائق الغابات في روسيا، وفقا لبيانات الأقمار الصناعية منذ سنة 2001.

08382ccfd7.jpg

الولايات المتحدة تتصدر قائمة الدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا

أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 228 مليون إصابة، وإجمالي الوفيات إلى أكثر من4.6 مليون وفاة.

وبحسب بيانات الجامعة بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم 228.113.556، وإجمالي الوفيات4.685.144.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس بـ673464 حالة وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات فيها 42.048.376.

جوجل يحظر توصيات المعارضة الروسية فى الانتخابات

قالت صحيفة موسكو تايمز الروسية إن محرك البحث جوجل حجب قوائم المرشحين الروس الذين أوصى بهم المعارض المسجون اليكسى نافالنى باعتبارهم الأرجح لهزيمة السياسيين المؤيدين للكرملين فى الانتخابات التشريعية والمحلية، والتى ينتهى التصويت فيها اليوم الأحد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوة جاءت فى الوقت الذى واجهت فيه شركات التكنولوجيا الأمريكية انتقادات حادة من المعارضة الروسية وفى الخارج بعد إذعانها لمطالب السلطات الروسية، ويأتى هذا فى إطار ملاحقة السلطات الروسية لمشروع التصويت الذكى الذى صوته نافالنى لتعزيز فرص المرشحين المرجح أن يهزموا منافسيهما لمنتمين للحزب الحاكم أو المدعومين من الكرملين

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع