القاضية ممكن.. حسام هزم الإدمان بعد 20 ساعة تعاطى فأصبح بطلا رياضيا.. المتعافى يحصل على المركز الأول ببطولة الجمهورية فى لعبة "الكيك بوكس".. ويؤكد: المركز أعاد الحياة لى من جديد وأحلم ببطولة العالم.. صور وفيديو

وكأنها معجزة حدثت، حيث تحول شاب من الإدمان لسنوات طويلة تجاوزت الـ20 عاما، إلى بطل يصول ويجول على حلبة البوكس والألعاب القتالية، ويتمكن من حصد البطولات واحدة تلو الأخرى، ومن شاب مغمور إلى نجم ساطع، ومن شخص يرفضه المجتمع والناس حتى أسرته أثناء إدمانه، إلى نجم شاشة يتقرب إليه الجميع محاولين أن يكسبوا ثقته، طموحاته لا تنتهى فبعد الحصول على بطولة الجمهورية فى الكيك بوكس يحلم ببطولة العالم.

حسام محمد حسين، أحد المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة بالمنيا التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق - يقول: "تمكنت من الحصول على المركز الأول فى بطولة الجمهورية للدرجة الثانية فى لعبة "الكيك بوكس"، خلال شهر يونيه الماضى بعد التغلب على المنافسين فى البطولة، وشاركت فى تصفيات منتخب مصر للسامبو وأيضا المشاركة فى دورة المدربين لرياضة السامبو".

وأضاف حسام، منذ وقت طويل دخلت فى عالم الإدمان للمخدرات ولم أكن أستطيع التوقف، وظللت هكذا لمدة تزيد عن 20 عاما، وبسبب ذلك تعرضت لمشكلات كثيرة بسبب تعاطى المواد المخدرة، الأمر الذى أثر على صحتى وعندما وجدتنى أفقد كل شىء حتى زوجتى وابنى قررت الإقلاع عن الإدمان نهائيا لكن كل محاولاتى باءت بالفشل حتى نصحنى أحد الأصدقاء بالاتصال بالخط الساخن "16023" لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبعد السماع له من خلال المتخصصين بالخط الساخن ومعرفة مشكلتى تم توجيهى إلى مركز العزيمة لتأهيل مرضى الإدمان التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بمحافظة المنيا، وذهبت إلى المركز وكنت فى البداية قلقا ولا أثق فى نجاح إقلاعى عن الإدمان ومكثت فى المركز لمدة 45 يوما.

حسام بعد التعافى من الادمان حصل على المركز الأول ببطولة الجمهورية في لعبة الكيك بوكس (1)

واستطرد حسام، قائلا، خلال تلك الفترة التى قضيتها فى المركز حصلت على تأهيل نفسى واجتماعى وجلسات العلاج بالعمل والرياضة من أجل إعادة ثقتى بنفسى وتأهيلى بدنيا ورياضيا حتى عاد لى حلم البطولة من جديد، فقد كنت لاعب الكونغ فو وكان عمرى 15 سنة، ولم يكن لدى حلم سوى بطولة العالم لكن الإدمان أبعدنى كثيرا عن الطريق الصحيح، وبعد معافتى عاد الحلم وهو المشاركة فى بطولة الجمهورية والحصول على المركز الأول فى لعبة الكيك بوكس.

حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (3)

وتابع حسام، بعد الخروج من المركز اشتغلت على نفسى بدنيا واشتركت فى بطولة الجمهورية، وكان لمركز العزيمة وبرنامج التأهيل الرياضى عاملا كبيرا وتأهيل ومساعدة متميزة فى رفع لياقتى البدنية بشكل كامل، الأمر الذى أدى إلى تأهيلى للمشاركة فى بطولة الجمهورية وتتويجى بالفوز فى البطولة، كما حصلت على دورة تدريبة فى الاتحاد المصرى للكونغ فو وحاليا مدربا بأحد النوادى بمحافظة المنيا، فدور المركز كان كبيرا فكنا نتدرب صباحا ومساء ونتعامل كأسرة من خلال التأهيل النفسى والاجتماعى وكذلك الرياضى أيضا.

حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (2)

فيما قال إبراهيم التمساح، أخصائصى العلاج النفسى بالمركز، أننا نستقبل المريض بعد اتصاله بالخط الساخن وداخل المركز يوجد العلاج النفسى والاجتماعى والعلاج بالعمل والعلاج الرياضة، ويتم عمل جلسات فردية مع المريض، ثم العلاج الجمعى، بعدها نجلس مع المريض ونتعرف على المشكلة ونحاول إيجاد الحلول لها من خلال عملية التأهيل النفسى للمريض حتى يتقبل المكان فى وقت قصير جدا ثم نتعرف على هوايته وأفكاره ونقدم له المساعدة فى تحقيق ذاته وهذا الأمر يكسبه الثقة فى نفسه.

حسام بعد التعافى من الادمان حصل على المركز الأول ببطولة الجمهورية في لعبة الكيك بوكس (2)

فيما قال كابتن مصطفى السويفى، مدرب حسام داخل المركز، أنه المسئول عن العلاج بالرياضة، وهنا يتم التعرف على هوايات المريض ثم نقوم ببناء الثقة بداخله والتى تساهم فى بناء شخصيته التى فقدها مع الإدمان وهذا ما حدث مع حسام ولكن البطل كان لدية الاستعداد ويبذل جهد كبير من أجل التعافى والعودة سريعا فهو يحلم ببطولة العالم وهذا ساهم كثيرا مع البرنامج الرياضى فى وصول حسام إلى هذا المستوى.

ومن جانبها صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بأن الخط الساخن "16023" لعلاج الإدمان يعمل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع وأن جميع الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية، حيث تتيح المراكز التابعة لصندوق مكافحة الإدمان التأهيل الاجتماعى والنفسى وأيضا التأهيل الرياضي، مؤكده بأن حصول المتعافى على بطولة الجمهورية يبث برسالة أمل للشباب، وأن أى شاب وقع فى براثن الإدمان يمكنه التعافى منه.

من جانبه أوضح عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن حصول "حسام "على المركز الأول فى بطولة الجمهورية للدرجة الثانية فى لعبة" الكيك بوكس "، يؤكد بأن مرض الإدمان يمكن التعافى منه، عن طريق الاتصال بالخط الساخن "16023"، حيث تتيح المراكز التابعة للصندوق كافة الخدمات العلاجية بجانب التأهيل البدنى والرياضى وأيضا اكتشاف المواهب والمساعدة على تنميتها بما يفيد المتعافين من الإدمان.

 

حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (4)

 

 

حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (5)
حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (5)

 

حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (6)
حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (6)

 

خلال التدريب
خلال التدريب

 

حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (1)
حسام مع اعضاء مركز العزيمة لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي (1)

 

خلال فوزه بالبطولة
خلال فوزه بالبطولة

 

حسام خلال التدريب  (2)
حسام خلال التدريب (2)

 

حسام خلال التدريب  (1)
حسام خلال التدريب (1)

 

حسام خلال التدريب  (3)
حسام خلال التدريب (3)

 

حسام محمد حسين _ أحد المتعافين من الإدمان
حسام محمد حسين أحد المتعافين من الإدمان

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع