العالم هذا الصباح.. اعتقال 4 أشخاص بمحيط مبنى الكابيتول فى واشنطن.. اليونان تفتتح مخيم مهاجرين جديدا بجزيرة ساموس لتقليل الكثافة.. والاحتلال الإسرائيلي يعتقل أخر اسيرين فرا من سجن جلبوع.. صور

شهد العالم هذا الصباح عدد من الأحداث المهمة ومن أبرزها اعتقال 4 أشخاص بمحيط مبنى الكابيتول فى واشنطن واعتقال أخر أسيرين فرا من سجن جلبوع.. وهزة ارضية بقوة 5.8 درجة تضرب بابوا غينيا الجديدة.

اعتقال 4 أشخاص بمحيط مبنى الكابيتول فى واشنطن

أعلنت شرطة مبنى الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن، اعتقال 4 أشخاص بمحيط المبنى، خلال تجمع يطالب بالعدالة لمقتحمي المبنى في السادس من يناير الماضي.

وقالت الشرطة في بيان لها، إنه "تم اعتقال شخص يحمل مسدسا خلال التجمع، متهم بارتكاب أنشطة غير قانونية".

وأضافت أنه "تم اعتقال شخص آخر كان يحمل سكينا، قبض عليه بتهمة حيازة أسلحة".

9b97527d3b.jpg

وفي هذا السياق، أوقفت الشرطة سيارة في شارع لويزيانا وألقت القبض على شخصين يستقلانها، صدرت بحقهما مذكرات جنائية معلقة في تكساس، أحدهما بتهمة حيازة أسلحة نارية والآخر مدان بارتكاب أعمال عنف.

506d7b6986.jpg

11514ff5dc.jpg

اليونان تفتتح مخيم مهاجرين جديدا بجزيرة ساموس لتقليل الكثافة

افتتحت اليونان، مخيما جديدا للمهاجرين في جزيرة ساموس ليحل محل منشأة قديمة كانت مكتظة باللاجئين.

وبلغت تكلفة المنشأة الجديدة حوالي 43 مليون يورو (50 مليون دولار).

99e42276ee.jpg

وقال وزير الهجرة واللجوء نوتيس ميتاراشي أمس  السبت إنه سيؤوي ما يصل إلى 3000 شخص، ثلثهم تقريبا في 240 منزلا صغيرا والباقون في قاعات كبيرة.

وأضاف: "يوفر المرفق الجديد الذي تم إغلاقه والخاضع للرقابة ظروفا معيشية أفضل بكثير، ويقع خارج حدود المدينة، ويتمتع بتدابير أمنية معززة لحماية قاطنيه والموظفين والمجتمع المحلي".

f2766010b8.jpg

وسيتم نقل الـ 550 مهاجرا المتبقين في المنشأة القديمة التي كانت تؤوي 7500 شخص إلى المنشأة الجديدة بدءا من يوم الاثنين.

2a089e274b.jpg

وكالة الاستخبارات العراقية تحبط محاولة لاستهداف زوار كربلاء المقدسة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، أن وكالة الاستخبارات احبطت محاولة لاستهداف زوار كربلاء المقدسة.

وذكرت الخلية في بيان أن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تواصل جهودها لتامين طريقزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام، ومن خلال عملية نوعية ومعلومات استباقية دقيقة تمكنت وكالة الاستخبارات من احباط عملية استهداف الزائرين بعد تكثيف العمل والمتابعة المستمرة والجهد الفني والذي تمكنت فيه رجال الوكالة من ضبط حزامين ناسفين وعبوة ناسفةكانت معدة للتفجير لاستهداف مسيرة الزوار الى مدينة كربلاء المقدسة حيث تم ضبطها شمالي محافظة بابل.

00421d075f.jpg

واضافت “تجدد الوكالة العهد الذي قطعته على نفسها في ان تكون دائما العين الساهرة واليد الضاربة التي تطال عصابات داعش الارهابية في اي وقت وفي اي مكان“.

90ef46bf63.jpg

هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب بابوا غينيا الجديدة

سجل علماء الزلازل مساء السبت هزة أرضية بقوة 5.8 درجة في بابوا غينيا الجديدة، وفق ما نقلته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

44441ef92b.jpg

وسجل مركز الهزة على بعد 121 كم جنوب شرق مدينة بوبونديتا، وعمق 36.2 كم.

وفي وقت سابق من يوم السبت تم الإبلاغ عن هزة بقوة 5 درجات قبالة سواحل ألاسكا.

وسائل إعلام اسرائيلية تعلن اعتقال أخر أسيرين فرا من سجن جلبوع

أكدت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات، وهما أخر إثنين من بين الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع قبل أيام.

ووفق القناة 13 الإسرائيلية، فقد تمكنت قوة "اليمام" الخاصة التابعة للجيش الإسرائيلي وبمساعدة من جهاز الأمن العام " الشاباك" من تحديد مكان تواجد الأسيرين في مدينة جنين فجر اليوم.

6091e013-c30b-4a7a-9963-d0d8d1191c1d

 

9863b27d-fe28-45bc-87b9-f943416f9657

 

 

وأوضحت القناة أن القوات وبتعزيز من الجرافات، حاصرت أحد المباني في المدينة وبدأت بالصراخ على المتواجدين فيه لتسليم أنفسهم، مؤكدة أن اقتحام القوات تخللها اطلاق نار وإصابة أحد الفلسطينيين بجراح في قدمه.

E_mugkqXsAE0SP2

وقالت القناة إنه بعد فترة قصيرة من حصار المنزل وبتعزيز من الجرافات لتسويته بالأرض، تم اعتقال الأسيرين الهاربين نضال انفيعات وايهم كممجي على الفور دون وقوع إصابات في صفوف القوات المنتشرة في المكان.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع