أخبار عاجلة
إيه الفرق؟.. اعرف الاختلافات بين iPhone X وiPhone 13 Mini -

نائب وزير السياحة لـ"اليوم السابع": الإجراءات الاحترازية وزيادة عمليات التطعيم وراء رفع اسم مصر من القائمة الحمراء ببريطانيا.. نتوقع تدفقا كبيرا للسياحة الإنجليزية.. والقرار يعطى رسالة طمأنة لباقى الدول

نائب وزير السياحة لـ"اليوم السابع": الإجراءات الاحترازية وزيادة عمليات التطعيم وراء رفع اسم مصر من القائمة الحمراء ببريطانيا.. نتوقع تدفقا كبيرا للسياحة الإنجليزية.. والقرار يعطى رسالة طمأنة لباقى الدول
نائب وزير السياحة لـ"اليوم السابع": الإجراءات الاحترازية وزيادة عمليات التطعيم وراء رفع اسم مصر من القائمة الحمراء ببريطانيا.. نتوقع تدفقا كبيرا للسياحة الإنجليزية.. والقرار يعطى رسالة طمأنة لباقى الدول

تتوقع غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، تدفقا كبيرا للسياحة البريطانية إلى مصر بعد قرار السلطات البريطانية رفع مصر من قائمة الدول الحمراء، الممنوعة من دخول البلاد بسبب إجراءات فيروس كورونا، اعتبارا من الأربعاء المقبل الموافق 22 سبتمبر.

وقالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تعقيبًا على قرار السلطات البريطانية، إن العديد من جهات الدولة والوزارات المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة قامت بجهد كبير خلال الفترة الماضية للتأكيد على سلامة ودقة الإجراءات الاحترازية بمصر وعلميات التطعيم ضد فيروس كورونا والتى زادت خلال الفترة الماضية، وهى كلها أسباب لعودة الثقة فى المقصد المصرى ودفعت السلطات البريطانية لرفع اسم مصر من قائمة الدول الحمراء.

وأضافت أن بريطانيا سبق ورفعت حظر الطيران عن مصر فى فبراير 2020، لكن جاء انتشار فيروس كورونا والإجراءات التى اتخذتها دول العالم أجمع لتحول دون أن يأتى السائح البريطاني، وبالتالى فلدى السائح البريطانى تطلعا واشتياقا لزيارة مصر، ومعروف عن السائح البريطانى عشقه للسياحة فى مصر خاصة خلال فصل الشتاء، ومصر بالنسبة لهم ملاذا جيدا للسياحة للاستمتاع بجوها المشمس خلال فصل الشتاء، وبالتالى نتوقع تدفق السياحة البريطانية لكافة المقاصد السياحة وخاصة شرم الشيخ والغردقة، مشيرة إلى أن السوق البريطانى أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، والسائح البريطانى هو سائح متميز ومن ذوى الإنفاق المرتفع وفقا للإحصائيات والدراسات المتعلقة بهذا الشأن.

واعتبرت شلبى أن قرار السلطات البريطانية يعطى انطباعا جيدا عن مصر وسلامة الإجراءات التى تتخذها، ورسالة طمأنة لباقى دول العالم، كما أن هذا القرار يعزز من إيجابية نظرة دول العالم لمصر وللمقصد السياحى المصري، مؤكدة أن وزارة السياحة والآثار من جانبها تعمل على التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية بكل حزم ودقة فى كافة المقاصد السياحية المصرية وكافة المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والأنشطة السياحية المختلفة.

وسبق وشاركت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس فى الجلسة الحوارية التى عٌقدت على هامش منتدى "A World for Travel – Évora Forum" " عالم للسياحة – منتدى إيفورا" المُقام حاليا بدولة البرتغال خلال يومى 16 و 17 سبتمبر الجاري، وبمشاركة أكثر من 140 متحدثًا رفيع المستوى من جميع أنحاء العالم من بينهم عدد من وزراء السياحة  بكل من "كينيا- فرنسا- إسبانيا – اليونان – جاميكا- السعودية- تونس- إسبانيا- كرواتيا- البرتغال- البوسنة والهرسك" بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.

وأضافت أن مصر تعاملت مع أزمة جائحة فيروس كورونا على أساس عدم التسرع فى استئناف الحركة السياحية الوافدة والعمل على استئنافها بخطى ثابتة ومن خلال استراتيجية محددة وإجراءات تضمن فى المقام الأول الحفاظ على سلامة المواطنين والعاملين بالقطاع السياحى والسائحين إلى جانب تحقيق الاستدامة فى استعادة الحركة السياحية. 

كما ألقت نائب الوزير الضوء على الخطوات التى اتخذتها الوزارة لتحقيق الاستدامة لاستئناف الحركة السياحية الوافدة والتى من أهمها بداية عودة الحركة السياحية الوافدة فى ثلاث محافظات ساحلية فقط والأقل فى عدد الإصابة علاوة على ذلك فإن طبيعة الأنشطة السياحية فى هذه المحافظات تكون فى الشمس والهواء وبذلك تحقق النسب الأعلى للسلامة، فضلا عن السماح بدخول السائحين إلى مصر فى حال حصولهم على نتيجة سلبية لتحليل PCR من دولهم أو عمل التحليل فى المنافذ المصرية عند الوصول.

أوضحت أن مصر تقوم حاليا بإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد وذلك وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، حتى تضمن توفير نصيب عادل لمواطنيها من اللقاح، مشيرة إلى أنه يتم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل حزم ودقة فى كافة المقاصد السياحية المصرية وكافة المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية المختلفة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع