شواطئ البحر الأحمر تستقبل الهاربين من حرارة الجو.. اجراءات سلامة بحرية لتأمين المصيفين على البلاجات.. مدير النادي الاجتماعى بالغردقة: وحدات انقاذ وتحديد أماكن السباحة حفاظا على سلامة رواد الشواطئ.. صور

شهدت شواطئ محافظة البحر الأحمر ارتفاع منسوب المياه، بفعل ظاهرة  المد والجزر، ورغم ذلك شهدت شواطئ مدينة الغردقة إقبالا كبيرا من قبل المواطنين المقيمين بمدينة الغردقة  والقادمين إليها من المحافظات المختلفة، وخاصة الشواطئ الخاصة وشواطئ الفنادق المختلفة التي تشهد ارتفاع معدلات الاشغالا بها بفضل السياحة الداخلية

وأقبل علي شاطئ النادي الاجتماعي بمدينة الغردقة أعداد كبيرة من المواطنين من المقيمين بمدينة الغردقة والقادمين إليها، حيث يعد شاطئ النادي الاجتماعي بالغردقة أكثر الشواطئ اقبالا إذ أنه الأقرب إلي قلب مدينة الغردقة ، وكذلك لانخفاض سعر تذكرة دخوله.

من جانبه قال أشرف فؤاد مدير النادي الاجتماعي في مدينة الغردقة، إن الشاطئ يشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين المقيمين في مدينة الغردقة يوميا هروبا من ارتفاع درجة الحرارة، وكذلك لقضاء وقت ممتع مع أسرهم علي شاطئ البحر.

ارتفاع-منسوب-المياه-بالغردقة
ارتفاع منسوب المياه بالغردقة

وأضاف مدير النادي الاجتماعي في الغردقة أن شاطئ النادي الاجتماعي بالغردقة أكثر الشواطئ إقبالا بفضل تواجده في قلب مدينة الغردقة، وكذلك لانخفاض سعر تذكرة دخوله والتي قدرت بـ30 جنيه للفرد، فيما يدخله أعضاء النادي مجانا .

وتابع: مدير النادي الاجتماعي بالغردقة، : يعتبر شاطئ النادي الاجتماعي بالغردقة أكثر الشواطئ تماما حيث تم تحديد أماكن السباحة بشمندورات، والتأكيد بعدم تجاوزها وإظهار المناطق ذات الأعماق للبعد عنها أثناء السباحة مع تحذير الوصول إليها لرواد الشاطئ من قبل المنقذين.

شاطئ-النادي-الاجتماعي-بالغردقة
شاطئ النادي الاجتماعي بالغردقة

ولفت فؤاد إلى قيام فرق متطوعة يوميا بمدينة الغردقة بعمليات نظافة لشاطئ النادى الاجتماعي، وكذلك تجرى عملية إنشاءات كبيرة داخل النادي منها إنشاء مسجد وحفر لعمل خزان مياه بسعة 100 طن.

من جانب آخر عادت مجددا السياحة الأوروبية إلى مدينة مرسى علم "مالديف مصر" بعد انقطاع لعدة أشهر منذ جائحة كورونا، حيث أعلنت عدد من فنادق مدينة مرسى علم أنها كاملة العدد، ويستقبل مطار مرسى علم الدولى منذ الأسبوع الماضى 6 رحلات طيران ألمانية خلال الأسبوع تصل للمطار بعد انقطاع دام لقرابة 18 شهرا.

الشواطئ-بالغردقة
الشواطئ بالغردقة

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، مدير أحد الفنادق الكبرى بمدينة مرسى علم، إن السياحة الأوروبية بدأت فى العودة مجددا لمالديف مصر بقوة بعد انقطاع لفترات طويلة منذ جائحة كورونا، حيث تعد عودة السياح الالمان لمرسى علم بداية انطلاق قوية لمعدلات عودة السياحة كما كانت عليه من قبل لمرسى علم.

وأضاف مدير الفندق السياحى لـ"اليوم السابع"، أنه حسب الحجوزات، فمن المتوقع وصول السياحة الايطالية والبلجيكية خلال فترات قليلة لمرسى علم، حيث أن السائح الإيطالى من أكثر سياح العالم عشقا لمرسى علم، مؤكدا أنه حسب المراسلات الواردة من الشركات المصدرة للرحلات السياحية البلجيكية من المقرر أن يصل لمرسى علم بداية من 6 نوفمبر المقبل 180 سائحا بلجيكيا أسبوعيا على متن الطيران البلجيكى كل يوم السبت.

شواطئ-الغردقة
شواطئ الغردقة

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع